Booking.com

براتيسلافا العاصمة السلوفاكية تضم العديد من المباني الأثرية التي سوف تستمتع بها متجولا بين شوارعها أو راكبا مستقلا رحلة بحرية على نهر الدانوب، هذه الأخيرة ينبغي أن يقوم بها أي زائر للمدينة، كما أن عليه ألّا يفوت زيارة عدد من الأماكن السياحية الأخرى.

نظرة على براتيسلافا

نظرة على براتيسلافا

لنفتح بوابة براتيسلافا

كانت براتيسلافا تضم عددا من البوابات التي تعود للقرون الوسطى، وبقيت بوابة مايكل الوحيدة التي تم الحفاظ عليها وهي اليوم مع برجها واحدة من بين أقدم المباني الموجودة في المدينة حيث يعود تاريخ بنائها لسنة 1300 م.

بوابة مايكل والبرج

بوابة مايكل والبرج

هناك عدد من القلاع التي تميز سلوفاكيا، ومن بينها قلعة براتيسلافا التي بنيت خلال القرن التاسع، وتقع على تلة مرتفعة بجوار نهر الدانوب، وتعد قلعه ديفين بدورها من القلاع الهامة وتقع في حي ديفين عند التقاء نهري الدانوب ومورافا بمدينة براتيسلافا.

قلعة براتيسلافا

قلعة براتيسلافا

القصور

يعود قصر برايمات إلى الفترة بين سنوات 1778 و 1781 وهو ذو نمط كلاسيكي تزينه التماثيل والمزهريات وقبعة من الحديد وهو بالفعل معلم جذب سياحي يستحق الزيارة، كما أن قصر غراسالكوفيتش والذي يعتبر القصر الرئاسي الجمهوري منذ عام 1996 يعود لفترة أقدم من ذلك بكثير، فقد بني سنة 1760 كقصر صيفي لرئيس الروكوكو الهنغارية.

قصر برايمات

قصر برايمات

وتعتبر قاعة المدينة القديمة أقدم دار بلدية في سلوفاكيا كما أنها من بين أقدم المباني الحجرية التي لا تزال قائمة داخل العاصمة، وهي تضم متحفا لتاريخ المدينة وبرج يوفر إطلالة بانورامية صغيرة على الساحة المقابلة والمباني المحيطة.

ساحة وقاعة المدينة القديمة

ساحة وقاعة المدينة القديمة

أيقونات

يعد جسر UFO أو الجسر الوطني السلوفاكي رمزا للمدينة بعبوره فوق نهر الدانوب وكونه يحتل المرتبة السابعة عالمياً ضمن أكبر الجسور المعلقة بواسطة الأسلاك الفولاذية، ويبلغ طوله 430 مترا.

جسر UFO

جسر UFO

يعتبر برج التلفزيون في كامزيك ثاني أعلى نقطة في العاصمة براتيسلافا ويقع على تلة كامزيك، ومن قمة هذا البرج يمكنك الحصول على إطلالة بانورمية رائعة على المدينة ويوجد به مطعم فاخر.

شاطئ ماجيو

وللباحثين عن المتعة على ضفاف نهر الدانوب يوجد شاطئ ماجيو الصناعي الطويل الموجود على الجانب من بترازالكا ويعد مقصدا للسكان والسياح وبه عدد من الخدمات السياحية والرمال الدافئة والحفلات الموسيقية.

الحديقة النباتية في براتيسلافا

الحديقة النباتية في براتيسلافا

الحدائق

تعد الحديقة النباتية في براتيسلافا الأولى من نوعها التي وجدت في سلوفاكيا وهي أيضا الوحيدة في العاصمة براتيسلافا، وتضم آلاف الأنواع من النباتات والنباتات الاستوائية وشبه الاستوائية. أما حديقة الحيوانات فتعد واحدة من أكبر حدائق الحيوان في البلاد، وتضم أكثر من 1300 حيوانا من 152 نوعا، كما تضم الحديقة قسما خاصا بالديناصورات.

حديقة حيوان براتيسلافا

حديقة حيوان براتيسلافا

الهندسة المعمارية للكنائس

يوجد في مدينة براتيسلافا مجموعة من الكنائس التي تعود لعصور القرون الوسطى وتتميز بهندستها المعمارية المميزة، ومن أشهرها الكنيسة الزرقاء أو كنيسة سانت إليزابيث الواقعة بالقسم الشرقي من البلدة القديمة وبها تصميم مميز يغب عليه اللون الأزرق والفسيفساء على الواجهة الخارجية، كما توجد أيضا كاتدرائية سانت مارتن التي توجت بها مملكة المجر بين عام 1563 و1830 وتقع تحت قلعة براتسلافا على الحدود الغربية لوسط المدينة التاريخي.

الكنيسة الزرقاء

الكنيسة الزرقاء

المعارض

هناك عدد من المعارض التي يمكن زيارتها في براتيسلافا مثل “معرض ساتيليت” الفني المتخصص في أعمال الرسومات البيانية والهندسة المعمارية، والهدف منه هو تطوير أعمال التصميم في البلاد، أما معرض Zأو غاليرياZ  فقد خصص للأعمال الفنية ذات الأشكال الهندسية ويقوم بتنظيم معارض الفنون الجميلة المعاصرة منذ 20 عاما.

Z Galéria

Z Galéria

ومن المباني التاريخية التي ينبغي زيارتها قصر ميرباش أو  Mirbachov palace ويوجد بوسط المدينة وهناك يمكنك الاستمتاع بالفن الباروكي والتماثيل واللوحات الفنية التي تعود للقرن 18، ولابد لك من زيارة معرض سلوفاكيا الوطني التابع للمتحف الوطني السلوفاكي، والذي ينظم معارض خاصة بالفن الحديث والكلاسيكي مثل القوطي والباروكي وفنون النحت والرسم. ويوجد أيضا في المدينة معرض نيدبالكا الفني المخصص للفن الحديث والذي يستحق بدوره الزيارة.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت