Booking.com

تخيل مدينة ساحرة مع أسطح منازل برتقالية وشاطئ صخري وأزقة جذابة ومتعرجة تحيط بها المياه الزرقاء المتلألئة ومليئة بالسكان المحليين الودودين، بالفعل تتجسد هذه الصورة الجميلة في مدينة بيران بسلوفينيا، وهي مدينة صغيرة ساحرة تقع على شبه جزيرة صغيرة على ساحل البحر الأدرياتيكي.. تعرف على الأماكن السياحية في بيران .

الأماكن السياحية في مدينة بيران بسلوفينيا

مع الهندسة المعمارية على الطراز الفينيسي الممزوج باللغة والثقافة السلوفينية، تعد بيران موطنًا لمزيج فريد من الثقافات واللغات والتقاليد، يمكنك أن ترى داخل المدينة أن التاريخ هو جانب مهم للغاية من هوية المدينة، حيث لا تزال الهياكل القديمة تقف بشكل رائع في جميع أنحاء المدينة إلى اليوم

تعد بيران واحدة من أكثر المدن الخلابة على البحر الأدرياتيكي، وعلى الرغم من أنه يمكنك استكشاف كل ركن من أركان بيران تقريبًا في غضون ساعات قليلة، إلا أن جمال المدينة سيجذبك لاكتشاف المدينة، حيث تضيف واجهات المنازل الفينيسية ذات الألوان الفاتحة والأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى لمسة خاصة من البحر الأبيض المتوسط .

ميدان تارتيني

أفضل طريقة لبدء استكشاف بيران، ستكون من قلب المدينة مباشرةً في ميدان تارتيني، وهذه هي الساحة الرئيسية، والتي تمثل مركز المدينة، حيث تشكل المباني المحيطة بساحة تارتيني وجهة رائعة لالتقاط الصور التذكارية.

وتعد الساحة موطنًا لبعض المنازل الملونة والتاريخية والمقاهي اللطيفة ذات المقاعد في الهواء الطلق، مع مركز المعلومات السياحية الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من المعلومات حول حجز الرحلات والجولات في جميع أنحاء المنطقة.

من ساحة تارتيني، ستكون على بعد خطوات فقط من مدينة بيران القديمة المتعرجة، وهناك خذ بعض الوقت للتجول في هذه المتاهة التي تتكون من الأزقة الساحرة بمنازلها المزدحمة.

إلى الجنوب من ساحة تارتيني يوجد ممشى يمتد في كلا الاتجاهين وصولاً إلى الواجهة البحرية للميناء، وستجد هناك بعض مطاعم ومقاهي الأسماك المطلة على الواجهة البحرية والمتاجر، وبالفعل إذا كنت ترغب في الاستمتاع بغروب الشمس مع إطلالة على البحر، فهذا هو المكان المثالي.

 جولة حول أسوار المدينة القديمة

عند زيارتك بيران سيكون لديك الفرصة لزيارة أسوار المدينة القديمة، والتي ستمنحك إطلالة بانورامية رائعة على شبه الجزيرة، ومن هناك فقط  يمكنك رؤية وتقدير مدينة بيران الساحرة من هذا المنظور الفريد.

يقع جدار المدينة على بعد حوالي 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من وسط المدينة التاريخي، وبعد العديد من الدرجات الضيقة جدًا وشديدة الانحدار، يمكنك الوصول إلى منصات المشاهدة للعديد من أبراج المراقبة، والتي توفر مشاهد ممتعة من جميع الاتجاهات.

برج القديس جورج

يقودك درج خشبي شديد الانحدار تم ترميمه بشكل جميل إلى أعلى برج القديس جورج، للاستمتاع بالمنظر الخلاب، وفي الواقع يمكنك رؤية ما يصل إلى ثلاث دول في يوم صافٍ ومشمس، بما في ذلك سلوفينيا وإيطاليا وكرواتيا.

أوقات عمل البرج؛ من يونيو إلى أغسطس: من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً؛ ومن مايو وسبتمبر: من الساعة 8 صباحًا حتى 7 مساءً؛ ومن أبريل وأكتوبر: من الساعة 8 صباحًا حتى 6 مساءً.

أفضل موسم لزيارة بيران

ميناء بيران

يمكن زيارة بيران على مدار السنة، ومع ذلك، نوصي بفصل الربيع أو الخريف كأفضل وقت للزيارة. فخلال فصل الصيف، يمكن أن تكون المدينة القديمة مزدحمة للغاية،، بالإضافة إلى ذلك، سيتعين عليك أيضًا التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة جدًا في الصيف.

نصائح السفر إلى بيران

  • تتمتع بيران بتأثير إيطالي قوي، حيث كانت ذات يوم جزءًا من جمهورية البندقية، وهو ما تعكسه بعض الممرات المعمارية والممرات الصغيرة.
  • إذا كان لديك متسع من الوقت، يمكنك قضاء بضع ليالٍ في بيران للاستفادة القصوى من الصباح والمساء، كما يمكنك الجمع بين بسهولة رحلتك إلى بيران مع رحلات إلى مناطق أخرى في سلوفينيا مثل بحيرة بليد و ليوبليانا .
  • ستجد أن معظم المطاعم في بيران متخصصة في الأسماك والمأكولات البحرية، في المتوسط ، الأسعار في بيران أعلى منها في أجزاء أخرى من سلوفينيا، ليس فقط للطعام ولكن أيضًا للفنادق.
  • بيران هي مدينة صغيرة، لذا على الرغم من أنه يمكنك القيام برحلة نهارية إلى بيران، إلا أنه سيكون من الصعب تجربة بيران حقًا في رحلة ليوم واحد، ونوصي بقضاء ما لا يقل عن ليلتين في بيران إذا كنت ترغب في رؤية المعالم السياحية الرئيسية والقيام بنزهة واحدة إلى بلدة قريبة، وإذا كنت ترغب في الاسترخاء أكثر ومشاهدة المزيد من المدن على طول سلوفينيا ريفييرا، فإننا نوصي بما لا يقل عن قضاء 3 – 4 ليالٍ في بيران.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت