Booking.com

تقع مدينة سورينتو الصغيرة وسط بساتين الليمون والبرتقال على الجانب الجنوبي من خليج نابولي وتحيط بها المنحدرات الصخرية التي ترتفع 55 مترا فوق سطح البحر، تتمتع بمشاهد طبيعية خلابة تحبس الأنفاس، وتفتخر ببلدة قديمة مذهلة ومجموعة من الفرص الترفيهية الممتعة من تناول المأكولات البحرية الشهية وحتى التسوق وافتناء أجمل الهدايا التذكارية.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

كيفية الوصول إلى مدينة سورينتو

أقرب مطار إلى سورينتو هو مطار نابولي وهو قريب جدا من وسط مدينة نابولي، ومن هناك يمكنك الوصول إلى الجزيرة عبر السكك الحديدية أو الحافلات في رحلة لمدة ساعتين.

–  أين تقيم في المدينة؟ هنا حجز فنادق سورينتو عبر بوكينج

أفضل أوقات السفر إلى مدينة سورينتو

تتمتع سورينتو بمناخ البحر الأبيض المتوسط مع طقس معتدل خلال الصيف وشتاء دافىء، ما يجعلها وجهة مميزة على مدار العام، وعلى الرغم من ذلك يعد الربيع أفضل مواسم العام للاستمتاع، أما إن كنت تسعى لتوفير بعض المال، فمن الأفضل لك السفر في فصل الشتاء، فالأسعار عادة ما تكون منخفضة بالمقارنة مع ذروة الموسم السياحي في فصل الصيف.

أفضل التجارب السياحية في مدينة سورينتو

بمجرد الوصول إلى سورينتو ستستمتع عزيزي المسافر بمناظر طبيعية لا تقارن، مع روعة مشاهد البحر التي تتداخل مع خلفية الجبال وكأنك أمام لوحة فنية أبدعها فنان، فضلا عن ذلك ستستقبلك أيضا رائحة الليمون العطرة التي تنتشر في المكان وتظهر في كل شىء حتى في الهدايا التذكارية التي يطغى عليها رسومات الليمون الجميلة، مع مجموعة من التجارب السياحية الممتعة.

التجول في سورينتو القديمة

تأخذك البلدة القديمة في سورينتو إلى متاهة ممتعة من الشوارع الضيقة والأزقة المثيرة للإعحاب، فهنا سوف تكتشف المتاجر الملونة و المباني القديمة والطراز المعماري المذهل الذي يمثل الجوهر الحقيقية لسورينتو.

فلا تترد خلال رحلتك بهذه المدينة الجميلة قضاء بضع ساعات في التجول بهذا القسم من المدينة، خاصة وسط البلدة، الذي يعد موطنا للعديد من المباني التاريخية، وهناك ستعرف لماذا تعد مدينة سورينتو وجهة شعبية بين كافة السائحين باختلاف أذواقهم.

ساحة تاسو

إن كنت تبحث عن مكان مميز لتقترب من الحياة العامة وثقافة مدينة سورينتو، فننصحك بالجلوس على أحد المقاهي في ساحة تاسو، التي تعتبر بلا شك محور النشاط في الجزيرة وموقع رائع للاستمتاع، إذ تحيط بالساحة المحلات التجارية والمقاهي ومحلات الفاكهة وعربات الخيول التي تأخذ الزوار في جولة على مهل لاكتشاف سورينتو.

توجه إلى ساحل أمالفي

يمكنك عند زيارة سورينتو عزيزي المسافر التوجه الى ساحل أمالفي، فالجزيرة تمثل قاعدة مميزة لاكتشاف الساحل عبر الحافلات التي تعمل على مدار اليوم من سورينتو إلى أمالفي.

فضلا عن ذلك يمكنك أيضا استخدام العبارة كخيار أخر، وزيارة قري الساحل، بما في ذلك، بوسيتانو، أمالفي ورافيلو، وجميعها جميلة وتستحق الزيارة. وإن لم يكن لديك الوقت الكافي، فبوسيتانو هي الأفضل مع ما تقدمه لزائريها من مناظر طبيعية مذهلة.

مارينا غراند ومارينا بيكولا

مارينا بيكولا هو الميناء الرئيسي في سورينتو، حيث تنطلق العبارات من وإلى كابري، نابولي وأمالفي، وتمثل زيارته فرصة للاستمتاع بمشاهد ساحرة مع رحلات رائعة، فضلا عن ذلك ننصحك بزيارة مارينا غراندي القديم، الذي هو الآن قرية صيد جميلة تأخذ في رحلة ممتعة مع فرص تناول أشهى المأكولات البحرية الطازجة بين مجموعة متنوعة من المطاعم ذات الإطلالات الخلابة لاسيما خلال غروب الشمس.

 جبل فيزوف

إذا كنت تنوي عند زيارة سورينتو تسلق جبل فيزوف البركاني القريب، تأكد من ارتداء أحذية مريحة واعلم أنه بانتظارك مجموعة لا تقارن من  المناظر البانورامية المذهلة، ويفضل أن تقوم بتلك الرحلة خلال الأجواء المناخية المعتدلة، حتى لا تصاب بمكروه.

متحف كوريل

يقع المتحف في فيلا ريفية وتحيط بها بستان الحمضيات مع تراس يطل على خليج نابولي، ويعرض المتحف مجموعات من اللوحات التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر والثامن عشر، مع مجموعات أثرية رائعة، وبعض المقتنيات التاريخية التي يرجع تاريخها إلى القرن ال 19.

التسوق في سورينتو

مدينة سورينتو

يمثل التسوق في سورينتو وسيلة ممتعة لقضاء فترة ما بعد الظهر، حيث يجد الزوار هنا مجموعة واسعة من المحلات التجارية الصغيرة التي تقدم كل شيء من السلع الجلدية والسيراميك إلى المجوهرات والفواكه والخضروات المزروعة محليا، لاسيما الليمون.

يمكنك أيضا في سورينتو العثور على فرص التسوق الجيدة على طول الطريق الرئيسي من خلال المدينة والذي يمنحك الفرصة لاكتشاف قلب جزيرة سورينتو.

شارك برأيك