Booking.com

ريثيمنو هي واحدة من أجمل المدن ليس فقط في جزيرة كريت فقط، ولكن في جميع أنحاء اليونان، حيث تفتخر بالأزقة الملونة والميناء الفينيسي الرائع فضلا عن الفنادق الجميلة ومجموعة واسعة من المطاعم الأنيقة والمتنوعة، ما يجعل من تلك الجزيرة وجهة مثالية لقضاء العطلات الخاصة بك.  

الوصول إلى ريثيمنو

يمكنك الوصول إلى ريثيمنو من ميناء بيرايوس في أثينا، ولن تحتاج إلا لدقائق معدودة للوصول إلى قلب المدينة القديمة، أو أي مكان اخر في وسط المدينة.

السياحة في المدينة

الشوارع المرصوفة بالحصى، والمنازل الكلاسيكية المزودة بشرفات ممتلئة بالأزهار، والساحات المظللة ، فضلا عن متاهة من الممرات الضيقة الصغيرة هي ما ينتظرك عند زيارة ريثيمنو، وهي ثالث أكبر مدينة في جزيرة كريت، وإذا لم يكن ذلك كافيًا، فإن ميناء البندقية القديم يعدك أيضا بفرص عدة للتنزه وسط أجمل الأجواء الساحرة.

فاكتشف واحدة من أفضل مدن العصور الوسطى المحفوظة خلال رحلة السياحة في اليونان، وابحث عن حكايات ريثيمنو التاريخية ما بين تحصينات البندقية المشيدة بشكل متناغم مع المباني والقصور، فضلا عن الأقواس والمسارات المرصوفة بالحصى التي تشكل جواً سحرياً يستحق الاكتشاف.

أجمل الاماكن السياحية في ريثيمنو

المدينة القديمة

يؤكد المسافرون على روعة المدينة القديمة في ريثيمنو، لاسيما في الصباح الباكر، حيث تمتاز تلك المنطقة الساحرة بروعة مشاهد الشوارع الضيقة التي لا نهاية لها، مع الكثير من عوامل الجذب الرئيسية، بما في ذلك نافورة ريموندي الفينيسية الساحرة ومتحف ريثيمنون التاريخي والفولكلوري الموجود في قصر ساحر،  ناهيك عما تمتاز به المدينة أيضا من مباني قديمة تجذب انتباه الزائرين من كل حدب وصوب.

وللإقامة في قلب المدينة القديمة، تعرف على أفضل فنادق ريثيمنو عبر بوكينج.

الشواطىء الساحرة

تتمتع مدينة ريثيمنو بالشواطئ الطويلة التي تستحق الاكتشاف، لاسيما مع كونها ترضي كافة الأذواق، فهناك بعض الشواطىء الرملية، والبعض الآخر مغطى بالحصى الرمادي الناعم، كما تمتاز بعض تلك الشواطىء بالعزلة بعيدا عن الحشود السياحية، إلا ان جميع تلك الشواطىء تشتهر بمياهها العميقة والنظيفة.

ميناء البندقية القديم

مع المباني الملونة التي تطل على البحر، والتأثيرات المعمارية الفينيسية القديمة وما يزينها من منارة جميلة، يعد الميناء القديم في ريثيمنو واحدا من أجمل المواقع في المدينة وأحد أجمل الأماكن السياحية في اليونان، ليس فقط لما يمتاز به من مشاهد ساحرة فحسب، بل لأن هذه الواجهة البحرية هي نقطة التقاء رائعة للزائرين مع السكان المحليين، وهي مكان رائع للتنزه وتناول بعض الأطباق اليونانية المحلية التقليدية ما بين مطاعم ومقاهي الميناء الساحر.

نافورة ريموندي

ريثيمنو

تعدك نافورة ريموندي في وسط  بلدة ريثيمنون القديمة برحلة لا تنسى،  باعتبارها أحد أقدم نوافير اليونان، حيث تعود إلى عام 1588 ، وتحمل ما بين طياتها التاريخ والأساطير والحكايات المثيرة للاهتمام، وبالفعل لن يمنحك موقع النافورة المركزي فقط بعض الصور الفوتوغرافية اللطيفة، ولكنه سيمنحك الفرصة أيضا للسير في قلب ما كان مركز البندقية في المدينة، وما يعد الآن أحد أكثر الشوارع ازدحامًا ليس للسياح فحسب، بل للسائحين المحليين أيضًا.

قلعة البندقية

ريثيمنو

بُنيت قلعة البندقية المسورة في عام 1573 على تل باليوكاسترو الصخري المطل على ريثيمنون، وستحتاج إلى ساعتين على الأقل لاستكشاف معاقلها وأسوارها وأنفاقها تحت الأرض، حيث بنيت القلعة لحماية المدينة من القراصنة والغزاة الأتراك، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل يتمتع هذا الحصن أيضا بإطلالات بانورامية على المدينة، مع فرص مشاهدة غروب الشمس وسط الأجواء التاريخية التي لا تقارن.

المتحف الشعبي التاريخي

ريثيمنو

يقع المتحف في منزل من القرن السابع عشر، ويعرض مجموعة من المقتنيات التاريخية، مع الأعمال اليدوية التقليدية والفنون الشعبية الساحرة، ولذا فيعد هذا المتحف الشعبي التاريخي وجهة رائعة لمحبي التاريخ خلال رحلتهم بتلك المدينة الساحرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.