Booking.com

الوديان والشواطئ ذات الرمال السوداء مع المياه الكريستالية والغابات القديمة الممتدة، ليست إلا القليل مما ستجده عزيزي المسافر في جزيرة لاغوميرا الإسبانية، وهي أحد جزر الكناري الرائعة، والتي تمتاز بالمشاهد الطبيعية الخلابة فضلا عن الأيام المشمسة على مدار العام، ناهيك عن الشواطىء المثالية والهدوء والذي تمتاز به تلك الجزيرة التي تعد واحة للاسترخاء.

الوصول إلى جزيرة لاغوميرا

تقع جزيرة لاغوميرا قبالة الساحل الشمالي الغربي لأفريقيا، وهي جزيرة بركانية جبلية في معظمها، على بعد 30 كيلومترا فقط من تينيريفي الأكثر شعبية في جزر الكناري.

ولأنه لا يوجد مطار دولي في لا غوميرا، فيمكنك الوصول إلى هناك عبر الهبوط في تينيريفي، وركوب العبارة في رحلة لا تستغرق سوى 50 دقيقة، مع العلم أن العبارة آمنة ومريحة وتوفر مناظر خلابة.

التجارب السياحية في جزيرة لاغوميرا

زيارة متنزه غاراخوناي الوطني

في البداية يوصيك الخبراء بزيارة بمنتزه غاراجوناي الوطني المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، إذ تغطي هذه الحديقة ثلث الجزيرة، وتضم مجموعة لا تقارن من مشاهد الطبيعة الساحرة، بما في ذلك ينابيع وجداول ونحو 2000 نوع من النباتات والحيوانات.

وبالفعل تمثل هذه الحديقة وجهة مثالية لعشاق الطبيعة ومحبي اكتشاف الزواحف والبرمائيات والطيور، كما تعد وجهة مثالية لمحبي ممارسة رياضة السير لمسافات طويلة.

الشواطىء الرائعة

مع 90 كلم من السواحل، على الأرجح ستجد عزيزي المسافر الراحة والاسترخاء في أحد الشواطئ أو الخلجان المنعزلة بالجزيرة، حيث تتنوع الشواطئ ذات الرمال السوداء البركانية الجميلة لترضي كافة أذواق الزائرين، وإن كانت شواطئ وادي جران ري هي الأكثر شعبية والأكثر جمالا بحسب أراء الزائرين.

مشاهدة الحيتان

أما الأنشطة الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها جزيرة لاغوميرا هي مشاهدة الدلفين والحيتان عبر الإبحار في رحلة ممتعة، حيث يتم رصد العديد من هذه المخلوقات في الساحل عادة، لاسيما في الفترة من مارس إلى مايو.

أضف إلى ذلك فرصة الاستمتاع بالغوص ما بين أجمل المخلوقات البحرية ما بين سواحل تلك الجزيرة المذهلة التي تضم كافة المقومات المثالية لإسعاد الزائرين.

الاستمتاع في عاصمة الجزيرة

توفر مدينة سان سيباستيان دي لا غوميرا عاصمة جزيرة لاغوميرا العديد من سبل الترفيه للزائرين، بما في ذلك المطاعم والمحلات التجارية، وتمتلىء الساحات بالسكان المحليين وتتميز بأجواء مفعمة بالحيوية. كما تشتهر العاصمة أيضًا بكونها محطة توقف لكريستوفر كولومبوس في طريقه إلى أمريكا.

زيارة القرى الرائعة

جزيرة لاغوميرا

تقع قرية بلايا سانتياغو الساحرة لصيد الأسماك في جنوب الجزيرة ، ويمكن الاستمتاع هناك بأجوائها الهادئة ما بين الإطلالات الخلابة من قمم المنحدرات والشاطىء الرائع المثالي للسباحين والحمامات الشمسية.

فضلا عن ذلك تقع قرية أغولو على بعد نصف ساعة بالسيارة من العاصمة، وتُعرف هذه القرية الصغيرة باسم “جوهرة لا غوميرا”، باعتبارها أحد أفضل الأماكن المحفوظة على الجزيرة، ومكان ممتع لمحبي المناظر الطبيعية الخلابة.

إذا كنت تبحث عن جزيرة تقدم الجمال الطبيعي والتقاليد الساحرة والأجواء المريحة، فإن جزيرة لاغوميرا هي الوجهة المثالية لقضاء عطلة فاخرة في جزر الكناري.

.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.