Booking.com

تشتهر مدينة شفشاون والتي تعرف باسم المدينة الزرقاء في المغرب، بكونها مدينة جميلة تتمتع بروعة المباني والشوارع فضلا عن المشاهد التاريخية والطبيعية، ما يجعل منها أحد أجمل المدن التي تستحق الزيارة، فإن كنت تخطط قريبا لزيارتها، فتعرف معنا على أفضل التجارب السياحية التي تنتظرك في تلك الوجهة الساحرة.

أفضل التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في مدينة شفشاون المغربية

الجولات السياحية

تضم مدينة شفشاون الكثير من الشوارع الصغيرة والأزقة الخفية، والتي يمكنك اكتشافها عبر الجولات المنظمة بصحبة المرشدين السياحين، الأمر الذي يمكنك من التعرف على الجدران وبوابات المدينة الرائعة التي لا تقارن، فضلا عن اكتشاف المعالم السياحية الخفية عن أعين السائحين في هذه الوجهة المغربية الجميلة.

التسوق في قلب المدينة القديمة

يعتبر التسوق في هذه المدينة الزرقاء الجميلة من أجمل الفرص الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها، وعلى الرغم من أن المراكز التجارية في شفشاون قد لا تكون متنوعة أو ضخمة كما هو الحال في المدن الكبرى، بما في ذلك، فاس ومراكش والدار البيضاء، لكن شفشاون تمتاز بوجود سوق تقليدي رائع في المدينة القديمو، يتيح لك شراء الحرف اليدوية والهدايا التذكارية الرائعة بأسعار معقولة.

ولعل ما يميز التسوق في شفشاون أيضا، تلك الأجواء المريحة التي يصعب العثور عليها في المدن الكبرى، أي أنك ستجمع خلال رحلتك تلك ما بين الأجواء الساحرة للتسوق ومتعة الترفيه في قلب المدينة.

الاستمتاع بشلالات أقشور

بعيداً عن الشوارع الزرقاء، تتمتع مدينة شفشاون أيضا بمجموعة من المناظر الطبيعية المحيطة بالمدينة، فعلى بعد حوالي 30 دقيقة بسيارة الأجرة من وسط المدينة، يمكنك الوصول إلى شلالات أقشور التي تمتاز بالمياه الزرقاء الكريستالية التي تتناغم مع اللون الأزرق للمدينة، ويمكنك هناك الاستمتاع بالسباحة أو الاسترخاء بين مشاهد الطبيعة المحيطة مع التقاط أجمل الصور التذكارية التي لا تنسى.

تنزه في جبال الريف

للاستمتاع بروعة المدينة، نوصيك تجربة السير لمسافات طويلة في جبال الريف التي تتمتع بمجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الساحرة، والتي ترتفع إلى ما يقرب من 6500 قدم فوق البحر الأبيض المتوسط ​.

زيارة متحف القصبة

في وسط شفشاون تقع الحدائق الأندلسية الجميلة، والتي تعد واحة خضراء هادئة في قلب المدينة الزرقاء، وضمن هذه الحدائق يقع المتحف الإثنوغرافي، المعروف باسم متحف القصبة، والذي يتيح للزوار استكشاف مجموعة من القطع الأثرية التي لا مثيل لها والتي تحكي قصة منطقة شفشاون، من الفخار إلى الآلات الموسيقية.

كما يوجد معرض فني صغير داخل هذا المتحف للتعرف على تاريخ وثقافة هذه المدينة الجميلة.

الإقامة في الرياض

يمكنك عند زيارة مدينة شفشاون الإقامة في أحد الرياض التي تقع في قلب المدينة، والتي تضم غرفًا مشرقة وفسيحة تطل على الجبال المحيطة والمدينة الصاخبة، وهنا سيمكنك الاستمتاع بإقامة مريحة وسط الأجواء المغربية الأصيلة.

المسجد الكبير

مدينة شفشاون

يحظى المسجد الكبير في شفشاون بشعبية كبيرة بين السائحين، بفضل مئذنته الرائعة، والهندسة المعمارية المذهلة التي يتمتع بها، ويعد هذا المسجد بالفعل من أهم المعالم التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها خلال جولتك بهذه المدينة الرائعة.

تناول الطعام في مطعم علاء الدين

مدينة شفشاون

بعد يوم طويل من الرحلات أو مشاهدة المواقع السياحية في مدينة شفشاون ، ستحتاج إلى تناول وجبة شهية، ويبقى الخيار الأمثل لتناول الطعام في هذه المدينة الرائعة هو مطعم علاء الدين، الذي يمتاز يتقديم قائمة متنوعة من المأكولات المغربية والعالمية المفضلة بما في ذلك الطواجين الشهيرة.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت