Booking.com

جزيرة فوليجاندروس هي احدى الجزر الواقعة في أقصى شمال مجمع جزر سيكلاديز في اليونان، وتعد كنز صغير من كنوز بحر إيجه، بفضل ما تقدمه لزائريها من مناظر طبيعية وشواطىء رائعة مع منازل يونانية بيضاء اللون، فضلا عن قرى خلابة متنوعة وفرص ترفيهية لا تنسى، الأمر الذي يجعل منها الخيار البديل والأمثل لقضاء عطلات أكثر هدوءا في اليونان.

الوصول إلى جزيرة فوليجاندروس

لا يوجد مطار في فوليجاندروس، حيث يقع أقرب مطار لها في جزيرة سانتوريني الشهيرة، ومن هناك، يمكنك ركوب العبارة إلى فوليجاندروس، ففي موسم الذروة، هناك عبارات يومية سريعة تنطلق من سانتوريني إلى فوليجاندروس في رحلة لا تستغرق سوى 45 دقيقة.

كما يمكنك الوصول إلى الجزيرة عبر ميناء بيرايوس، وهو الميناء الرئيسي في أثينا، في رحلة تستغرق من 6 إلى 8 ساعات.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة فوليجاندروس

زيارة تشورا

تشورا هي أكبر مستوطنة في الجزيرة، وتقع على ارتفاع 656 قدم تقريبًا فوق مستوى سطح البحر، وتمتاز بالمباني البيضاء التي تقع فوق الجرف والشوارع الضيقة التي تأخذك في متاهة ساحرة ما بين المنازل والمقاهي الجميلة.

ولأنه يُمنع دخول السيارات بشكل صارم للمدينة هنا، لذا يمكن للزوار التجول بسهولة في الشوارع الهادئة واكتشاف المتاجر الصغيرة والاستمتاع بتناول وجبة في ساحة هادئة، مع زيارة “كاسترو”، وهي المنطقة الأقدم في تشورا، والاستمتاع برؤية منازل تاريخية جميلة ما زالت في حالة جيدة.

تناول الطعام في مطعم باونتا

يعد مطعم باونتا المدار عائليًا، أحد أجمل المطاعم في الجزيرة مع قائمة واسعة تشمل خيارات الإفطار والغداء والعشاء، ويعتبر هذا المطعم مكان رائع لتناول الطعام وسط أجواء جميلة مع مجموعة من أفضل الوجبات المحلية الأصيلة، والتي يأتي في مقدمتها المعكرونة والمأكولات البحرية، فضلا عن لحم الضأن.

الاستمتاع بالشواطىء الخلابة

مثل معظم الجزر اليونانية، تعتبر الشواطئ في فوليجاندروس واحدة من أهم المميزات الرئيسية في الجزيرة، إذ تشتهر شواطئ الجزيرة بمحيطها الجميل والهادئ والذي يتناغم بالتأكيد مع الطابع التقليدي للجزيرة، بما في ذلك شاطئ كاتيرجو، الذي يعد واحدًا من أجمل الشواطئ وأكثرها تطوراً على الجزيرة، فضلا عن كونه من الأماكن المثالية للعائلة. كما تشمل الشواطىء الأخرى، شاطىء أغالي، فضلا عن شاطئ كارافوستاسي.

اكتشاف التاريخ الفولكلوري للجزيرة

في مغامرة للسير لمسافات طويلة إلى انو ميريا، وهي ثاني أكبر مستوطنة في الجزيرة، اغتنم الفرصة لقضاء بعض الوقت في المتحف البيئي والفلكلوري، الذي يعتبر أحد أهم الأماكن التي يمكن زيارتها بها في الجزيرة، فهنا، يمكن للزوار التعرف على البيئة والتاريخ الفولكلوري للجزيرة وبقية اليونان.

هناك أيضا جولات ثقافية يمكنك القيام بها في الجزيرة والتي ستمنحك لمحة جميلة عن الطريقة التي يعيش بها السكان المحليين في الجزيرة، بما في ذلك نمط الحياة التقليدية اليونانية الصحية والمتوازنة.

 استكشاف العالم المذهل تحت الماء

مع المناظر الطبيعية الخلابة والطبيعة الساحرة، فإنه ليس من المستغرب أن تكون جزيرة فوليجاندروس وجهة مثالية للاستمتاع بغوص السكوبا والغطس، لاستكشاف عجائب المياه الصافية.

رحلات القوارب

فوليجاندروس

تعد جزيرة فوليجاندروس أحد أفضل الوجهات للاستمتاع بجميع مزايا جزر سيكلاديز في اليونان من دون الحشود السياحية الضخمة، حيث تتيح لك أيضا هذه الجزيرة الساحرة الاستمتاع برحلات القوارب في جميع أنحاء الجزيرة، والتوقف في الخلجان المثالية للسباحة والغطس مع فرص اكتشاف الكهوف الخفية.

 

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت