Booking.com

قرية جيثورن .. تشتهر بين السائحين باسم بندقية هولندا، وتحظى بإعجاب وحب جميع محبي السفر والسياحة حول العالم، ولا عجب في ذلك فتتمتع تلك القرية الصغيرة بالكثير من السحر الذي ينبع من بين قنواتها المائية الخلابة ومنازلها الريفية الرائعة في مشهد ساحر يحبس الأنفاس، حتى أنك لن تشعر هناك بمرور الوقت هناك وستتمنى أن تمتد عطلتك حتى لا ترحل عن هذا المكان الجميل الذي يمنحك كل ما تتمناه في ترحاب.

تعتبر تلك القرية الرائعة وجهة محببة للسائحين من الباحثين عن الهدوء والاسترخاء في أحضان الطبيعة، بعيدا عن ضجيج السيارات وحركة المرور المزدحمة في المدن الكبرى، فلا توجد هنا طرق، فقط قنوات مائية، لذا لن تسمع في جيثورن سوى صوت النسيم العليل والطيور الجميلة.

تتدفق قنوات قرية جيثورن عبر عشرات المنازل الريفية الخلابة التي تبدو لك عند الزيارة وكأنها خيالية بفضل ما تتمتع به من جمال ساحر، حيث بنيت العديد من المنازل داخل القرية منذ أكثر من 100 عام ولا تزال تتميز بأسقف رائعة من القش وواجهات ملونة، ولذا فبعد استكشاف جيثورن عن طريق القوارب، من الجدير بالتأكيد أخذ بعض الوقت للتنزه على طول ممرات المشاة في القرية والاستمتاع بمشاهدة هذه المنازل الرائعة جنبا إلى جنب مع الجسور الخشبية العالية المنتشرة على طول قنواتها.

الوصول إلى قرية جيثورن

تستغرق الرحلة من لاهاي إلى قرية جيثورن حوالي 3 ساعات بالقطار أو ساعتين بالسيارة، وإذا كنت مسافراً من أمستردام إلى هناك، سوف تستغرق رحلتك 30 دقيقة بالسيارة و ساعتين بالقطار.

أفضل التجارب السياحية في قرية جيثورن

جولة القارب

يعد استئجار قارب واكتشاف الممرات المائية حول قرية جيثورن، أحد أشهر التجارب وأكثرها شعبية بين السائحين عند زيارة تلك الوجهة السياحية الممتعة، ولكن لابد أن تعلم عزيزي المسافر أنه في موسم الذروة، من الأفضل لك الوصول في الصباح الباكر حتى تتمكن من استئجار قارب خاص وتأخذه في جميع أنحاء القرية، خاصة أنه ومع كثرة الحشود السياحية ستجد صعوبة في استئجار قارب خاص ومراكب وزوارق سياحية مع مقاعد متوفرة فيما بعد الساعة 11 صباحا.

جولة بالدراجات

وإذا كنت تفضل قضاء بعض الوقت في التنزه على الأرض، يمكنك استئجار دراجة واستكشاف القرية والمناطق المحيطة بها، فعن طريق ركوب الدراجات، ستتمكن من استكشاف الريف الهولندي، بما في ذلك المزارع والحقول التي لا نهاية لها.

اكتشاف متاحف جيثورن

إلى جانب استكشاف بيئتها الريفية ومحيطها الجميل، يمكنك قضاء بعض الوقت المدهش في استكشاف المتاحف المحلية في تلك القرية المحلية الرائعة، وذلك بداية من متحف التاريخ المحلي، الذي سيأخذك عزيزي المسافر في رحلة لاكتشاف ماضي جيثورن، بما في ذلك التاريخ الريفي الغني للقرية، إذ تغطي معارض المتحف العديد من العديد من جوانب القرية منذ القدم، بما في ذلك الزراعة وصيد الأسماك والتعدين.

كما سيمكنك أيضا اكتشاف متحف دي أود آرد، الذي تأسس في عام 1969 من قبل رينيه بويسفين الذي سافر في جميع أنحاء العالم لجمع عينات لمجموعة متميزة من المعادن التي يتم عرضها إلى يومنا هذا في المتحف، فضلا عن ذلك تقوم حاليا إحدى العائلات الهولندية بإدارة المتحف، حيث يسافرون إلى أجزاء مختلفة من العالم يبحثون عن المعادن الجميلة والكريستال لإضافتها إلى المجموعة الموجودة في المتحف.

أما إذا كنت مهتمًا بالسيارات القديمة، فهناك متحف متخصص في المدينة أيضا، ويعرف باسم هيستوموبيل، حيث يوفر مجموعة كبيرة من السيارات والدراجات النارية والعربات.

الاستمتاع بالمهرجانات

في شهر أغسطس من كل عام، تيم تزيين القرية بأكملها بما في ذلك المباني والحدائق والجسور مع الأضواء الرائعة في مهرجان ممتع يحظى بإعجاب الزائرين، كما يحظى عشاق الموسيقى، بين يونيو ونوفمبر بوقت ممتع في هذه القرية المذهلة التي تستضيف أيضا العديد من المسابقات المحلية الرائعة.

زيارة حديقة دي فيرربن فايدن

قرية جيثورن

يحيط بجيثورن أحد أكبر الحدائق الوطنية في هولندا والتي تغطي أكثر من 100 كيلومتر مربع من الأراضي، حيث تحتوي الحديقة على العديد من المناطق المعبدة التي تم إخلاؤها على مر القرون من أجل انتاج بعض السلع الأكثر قيمة في هولندا في ذلك الوقت، أما اليوم فتضم الحديقة العديد من الممرات المائية الخلابة التي تتخللها المناظر الطبيعية الغنية والعشرات من البقع العشبية التي تستوعب مجموعة متنوعة من الحيوانات بما في ذلك اليعسوب، ثعالب الماء والفراشات النحاسية الكبيرة.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.