Booking.com

تقع مدينة مالبورك البولندية على بعد حوالي 60 كم جنوب مدينة غدانسك، وتشتهر بين زائريها بأكبر قلعة في العالم، مع مزيج رائع من الهندسة المعمارية التاريخية والآثار الرائعة، فضلا عن الأماكن السياحية المذهلة والفرص الترفيهية المتنوعة والتي تستحق التجربة، وفي تقريرنا هذا اليوم ستتعرف معنا على مجموعة من أجمل التجارب السياحية في هذه المدينة التي تعد أيضا أحد أجمل وجهات السياحة في بولندا.

أجمل التجارب السياحية في مدينة مالبورك البولندية

جولة في أكبر قلعة في العالم

مالبورك

يقصد عادة الزائرين مدينة مالبورك للاستمتاع بالقلعة المذهلة التي تعود إلى القرن الثالث عشر، ليس فقط لمشهدها المهيب، وكونها أحد مواقع اليونسكو في عام 1997، بل لكونها أكبر قلعة من حيث المساحة في العالم، وأكبر قلعة من القرون الوسطى في أوروبا، ما يجعل منها بالتأكيد واحدة من أهم المعالم الأثرية في بولندا.

ولا تكتسب تلك القلعة الساحرة روعتها بفضل الحجم والتصميم الهائل فحسب، ولكن أيضًا بفضل موقعها الخلاب بجانب نهر نوجات، حيث يمكنك الاستمتاع بروعة المشاهد الطبيعية الخلابة، مع زيارة متحف قلعة مالبورك حيث ستشاهد التصميمات الداخلية والتماثيل القوطية الجميلة ومجموعة الأسلحة التاريخية والمصنوعات اليدوية والأعمال اليدوية الفنية.

أفضل وقت لزيارة مالبورك هو من الربيع إلى أوائل الخريف، فهذا هو الوقت الأكثر ملائمة ليس فقط لرؤية القلعة، ولكن أيضًا لزيارة المنطقة بأكملها المليئة بالبحيرات والأنهار الصافية.

القلعة مفتوحة طوال العام ، من الساعة 9 صباحًا حتى 8 مساءً. وإن كنت ترغب في الإقامة على مقربه من هذا المعلم السياحي ذات التاريخ الغني اضغط هنا للتعرف على أفضل فنادق المدينة.

الاستمتاع بزيارة محطة قطار مالبورك

تحظى محطة قطار مدينة مالبورك بشعبية كبيرة بين المؤرخين والمصورين والزائرين على حد سواء،لاسيما مع ما تتمتع به من هذه المحطة من التصميمات الرائعة التي تجذب أنظار الزائرين، بما في ذلك روعة الجدران الخارجية والنوافذ الجميلة.

تناول الطعام بأحد المطاعم بجانب نهر نوجات

مالبورك

إلى جانب المعالم السياحية الرائعة تمنحك مدينة مالبورك الرائعة فرصة لا تقارن للاستمتاع بروعة الطعام المحلي ما بين مجموعة متنوعة من المطاعم الجميلة التي تقع بجانب نهر موجات وتقدم للزائرين إلى جانب الإطلالة الخلابة قائمة طعام تقليدية ومجموعة جيدة من عصائر الفواكهة اللذيذة .

التنزه في حديقة المدينة

ما بين أشجارها الجميلة ومساراتها الصغيرة، تأخذك حديقة لومبارك في نزهة رومانسية مريحة وسط اجمل مشاهد الطبيعة على مدار العام، فبينما تتزين الحديقة بالثلوج في فصل الشتاء، تتجمل أيضا بالزهور والنباتات في الربيع، وتتباهي بروعة الأجواء والألوان خلال الصيف والخريف.

اكتشاف حديقة الديناصورات

مالبورك

تفتخر مدينة مالبورك بمزيجًا انتقائيًا من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها، حتى أنها تأخذ الزائرين في رحلة إلى الماضي عبر زيارة  حديقة الديناصورات الرائعة، والتي توفر فرص التعليم الوفيرة مع الأنشطة في الهواء الطلق، فضلا عن عرض لمخلوقات ما قبل التاريخ الضخمة في رحلة ممتعة، خاصة للعائلات التي لديها أطفال.

زيارة المدينة القديمة

على الرغم من عدم شهرة البلدة القديمة في مدينة مالبورك بشكل كبير بالمقارنة مع غيرها من مدن بولندا الأخرى، إلا أن زيارة إلى هذه المنطقة من المدينة ستضيف إلى رحلتك الكثير من سبل الاستمتاع مع فرص اكتشاف الهندسة المعمارية الرائعة والمباني السكنية الجميلة، فلضلا عن قضاء بعض الوقت في التنزه وتناول الطعام بأحد المطاعم أو المقاهي المحلية الرائعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.