Booking.com

دينانت هي بلدة صغيرة تقع في مقاطعة نامور في بلجيكا، وتنتمي جغرافيا إلى منطقة والونيا الناطقة بالفرنسية، وتأخذك تلك الوجهة الساحرة في رحلة ممتازة بعيدًا عن صخب المدن الكبرى وناطحات السحاب، ما بين روعة الريف الأوروبي الممتع، وتدفق نهر الميز مع المشاهد الطبيعية الخلابة، ما يجعلها أحد أروع خيارات السياحة في بلجيكا.

 الوصول إلى دينانت

 هناك العديد من الطرق للسفر من العاصمة بروكسل إلى دينانت، حيث تستغرق الرحلة حوالي  1.50 ساعة بالسيارة، كما يمكنك ركوب قطار من جميع محطات القطار في بروكسل إلى دينانت تقريبًا، وسوف يستغرق الأمر حوالي ساعتين للوصول إلى دينانت.

إذا كنت تفضل القيام برحلة بصحبة مرشدين، فإننا نوصي بجولة يوم من بروكسل لاستكشاف كل من دينانت ولوكسمبورغ في يوم واحد.

التجارب السياحية في مدينة دينانت البلجيكية

زيار قلعة دينانت

تقع قلعة دينانت على جرف يطل على المدينة بأكملها مع روعة مشاهد وادي نهر الميز، وقد بناءها في عام 1815 كحصن دفاعي لحماية المدينة في القرن الحادي عشر، وتهدف إلى تعريف الزائرين بالأهمية الاستراتيجية لهذه المدينة الصغيرة، وتاريخها الغني، وما مر عليها من حروب.

ويمكن الوصول إلى القلعة عبر الدرج، أو عبر التلفريك، والخيار الأفضل يرجع لتفضيلاتك.

السير فوق جسر شارل ديغول

بمجرد وصولك إلى دينانت، سيتم الترحيب بك عبر جسرشارل ديغول الذي يمر فوق نهر الميز، ويؤدي إلى وسط المدينة، وقد سمى هذا الجسر باسم “شارل ديغول” كذكرى لوجود تشارلز ديغول نفسه، وهو رئيس سابق للجمهورية الفرنسية، عندما أُطلق عليه الرصاص في ساقه خلال المعركة الكبرى التي دارت في دينانت في أغسطس 1914.

للإقامة بالقرب من الجسر، تعرف على أفضل فنادق دينانت عبر بوكينج.

الاستمتاع برحلة بحرية

لن تكتمل رحلتك إلى هذه المدينة الخلابة، دون القيام برحلة بحرية في نهر الميز لقضاء وقت ممتع، حيث سترى المدينة بأكملها في رحلة لمدة ساعة، تستمتع خلالها بالاسترخاء وبالمناظر الخلابة الساحرة هناك.

وستستمتع خلال تلك الرحلة بروعة المناظر الطبيعية في دينانت، مع التكوينات الصخرية، وهياكل القرون الوسطى، فضلا عن مشاهد آلة الساكسفون التي توجد بجميع زوايا المدينة، التي تعد مسقط رأس أدولف ساكس مخترع آلة الساكسفون الموسيقية.

فقط احتفظ معك بالكاميرا الخاصة بك، لتسجيل أجمل الذكريات التي لا تنسى.

استكشاف العالم تحت الأرض في كهف المدينة الرائعة

كهف دينايت هو معلم جذب فريد من نوعه، يقع بالقرب من محطة القطار في دينانت، وهو في الأساس كهف تحت الأرض يتميز بروعة التكوينات الطبيعية الفريدة، وسوف تدخل الكهف باستخدام درج مكون من 120 خطوة، وباعتباره مكان ذو إضاءة خافتة وأرضية غير مستوية، لذا فيفضل ارتداء أحذية مريحة، علما بأن زيارة الكهف لا تتم إلا من خلال جولة إرشادية فقط.

 الجولات مفتوحة من الساعة 11:00 صباحًا حتى 04:00 مساءً من الثلاثاء إلى الجمعة ومن الساعة 11:00 صباحًا إلى 3:00 مساءً في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

زيارة متحف أدولف ساكس

دينايت هي مسقط رأس أدولف ساكس، مخترع آلة الساكسفون، واليوم تم تحويل منزل عائلته إلى متحف صغير يستحق الزيارة، ليس فقط لكون الدخول إلى المتحف مجاني تمامًا، ولكن لكونه مليء بالأدوات الموسيقية الرائعة.

المتحف مفتوح يوميًا من الساعة 09:00 صباحًا إلى الساعة 7:00 مساءً

زيارة قاعة المدينة

قاعة بلدية دينانت عبارة عن مبنى إداري حكومي جميل، يبدو مظهره الخارجي، وكأنه منزل جذاب مع الزهور الجميلة على النوافذ، كما يمتاز أيضا بحديقة خلابة مع مبنىان مهمان؛ أحدهما نصب الحرب العالمية الأولى والثاني عبارة عن ساكسفون زجاجي مذهل يبدو مذهلا خلال إضاءته في المساء.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت