Booking.com

تقع مدينة هواتولكو الساحلية في أواكساكا على حدود المتنزه الوطني الخاص بها، وعلى الرغم من صعوبة الوصول إليها حتى تم تحديث المطار في عام 2000، ولكنها تستقبل أعداد كبيرة من السياح الدوليين الذين يحضرون للاستمتاع بالطبيعية الخلابة بما في ذلك 30 كيلومترًا من الشواطئ الذهبية الخلابة وتسعة أنواع من الخلجان والشلالات والأخاديد ومزارع الفاكهة الاستوائية.

بالإضافة إلى الحياة البحرية الغنية والتي تشمل أربعة أنواع من السلاحف البحرية وسمكة الفراشة والدلافين والتونة صفراء الزعانف والحيتان التي تهاجر هنا في فصل الشتاء.

حجز فنادق هواتولكو عبر بوكينج

أهم المناطق لزيارتها في هواتولكو

1- حديقة هواتولكو الوطنية

هواتولكو - حديقة هواتولكو الوطنية

تغطي حديقة هواتولكو الوطنية تقريباً 12 ألف هكتار، وهي موطن ثلاثة من خلجان هواتولكو التسعة، وتتنوع المناظر الطبيعية هنا بين الغابات وأشجار المانغروف والسافانا والأراضي الرطبة والسهول والشعاب المرجانية في المياه، وتمتلك الحديقة تنوع بيولوجي هائل مع 700 نوعاً من النباتات، و130 نوعاً من الثدييات، و300 نوعاً من الطيور، و87 نوعاً من البرمائيات والزواحف، بالإضافة إلى أكثر من 120 نوع من الشعاب المرجانية والأسماك القاعية، وهناك العديد من الطرق لاستكشاف الحديقة منها رحلات القوارب إلى الخلجان التي يصعب الوصول إليها، ومسارات المشي وركوب الدراجات.

شاهد أيضاً.. في 17 صورة أجمل الأماكن في المكسيك

2- خليج سان أوغستين

هواتولكو - خليج سان أوغستين

يقع خليج سان أوغستين أقصى غرب خلجان هواتولكو ويعتبر أجملها، وهو شاطئ رملي جميل يمتد بطول 1500 متراً مع صف من المطاعم وأكواخ النخيل، وتقدم مياه الخليج أفضل تجربة غطس في هواتولكو مع مياه صافية وشعاب مرجانية على بعد أمتار قليلة من الشاطئ مع وفرة الحياة البحرية، ويمكن الوصول إليه عن طريق القوارب أو مشياً على الأقدام من خلال مزارع الموز والبابايا.

3- خليج كاكالوتا

هواتولكو - خليج كاكالوتا

يعتبر خليج كاكالوتا جنة استوائية منعزلة مع شاطئ من الرمال الذهبية يمتد بطول كيلومترًا واحدًا تتبعه الغابات الخضراء، ويقع قبالة الشاطئ جزيرة جميلة يتنافس السباحون المحترفون للوصول إليها، وكغيره من خلجان هواتولكو الطريقة الوحيدة للوصول إليه عن طريق القوارب أول المشي عبر الغابة.

4- الشلالات السحرية

هواتولكو - الشلالات السحرية

تقع الشلالات السحرية وسط غابة كثيفة في سييرا مادر ديل سور، وهي عبارة عن مجموعة من الشلالات الجميلة التي تقع على أحد روافد نهر كوباليتا، والطريقة الوحيدة للوصول إلى الشلالات عن طريق عربات الدفع الرباعي التي تعبر طريق جبلي ملتوي ثم المشي لمسافات طويلة عبر الأدغال الخصبة وصولاً إلى هذا الموقع الخلاب، وبالإضافة إلى الشلالات تحتوي المنطقة على كهف وبرك مياه صافية.

5- حديقة ايكولوجيولوجي من بوكانا كوباليتا

هواتولكو - حديقة ايكولوجيولوجي من بوكانا كوباليتا

تقع هذه الحديقة على بعد 10 كيلومترات فقط من خلجان هواتولكو، وهي تعتبر موقع أثري مع مجموعات تعود إلى 900 عام قبل الميلاد وأخرى من عام 1000 ميلادياً، كما تضم الحديقة غابة مليئة بالحياة البرية والمسارات المجهزة جيداً، وتستغر الجولة عادة في هذه الحديقة حوالي ساعتين تشمل المعالم الأثرية والمعبد الرئيسي وسلسلة من الساحات والمساكن القديمة والمتحف الذي يعرض الأواني الخزفية والتماثيل.

6- آيا صوفيا

هواتولكو - آيا صوفيا

تقع هذه الحديقة النباتية بالقرب من سييرا مادر ديل سور على نهر ريو ماغدالينا، وتغطي ساحة 130 هكتار من المناظر الطبيعية والاراضي الخصبة وبساتين الفاكهة وأشجار الأخشاب النادرة والزهور المكسيكية الأصلية، ومن الأنشطة الأكثر شعبية هنا المشي وصولاً إلى نهر ماجدالينا حيث يوجد شلال بيل المذهل.

اقرأ المزيد.. دليلك إلى أفضل الوجهات السياحية في المكسيك

7- شاطئ لا بوكانا

هواتولكو - شاطئ لا بوكانا

يعتبر هذا الشاطئ أعجوبة طبيعية فريدة من نوعها حيث يتغير بشكل مثير للاهتمام مع الفصول والمد والجزر، ففي بعض الأحيان يكون شريط رفيع من الرمال وأحيان أخرى يكون شاطئ واسع مع مجموعة من التشكيلات الصخرية الخلابة، وعادة ما تجذب أمواجه العالية هواة ركوب الأمواج، وهناك اثنين من المطاعم على جانب الشاطئ يقدمان تاكو الجمبري وبرجر السمك.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.