Booking.com

على الرغم من أن عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، يُنظر إليها في الغالب على أنها مدينة متطورة للغاية وسريعة الإيقاع، إلا أنها توفر العديد من أماكن التخييم، التي تتضمن التاريخ الرائع وحكايات الأساطير العربية، فضلا عن مشاهد النجوم الساحرة بعيدًا عن صخب المدينة..تعرف على أماكن التخييم في الرياض.

التخييم في الرياض: مواقع مذهلة ونصائح للمخيمين

أفضل وقت للتخييم في الرياض

على الرغم من أنه يمكن تنظيم التخييم في أي وقت من العام في الرياض، ولكن نظرًا لأن الرياض تشهد مناخًا حارا نسبيا في الصيف، تظل درجة الحرارة مناسبة للغاية للتخييم خلال الشتاء والربيع.

وادي الأكاسيا

على الطريق المؤدي إلى حافة العالم، يقع وادي أكاسيا، حيث يمكن للمخيمين نصب خيامهم تحت أشجار الأكاسيا أو الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة في الصحراء مع إطلالة جبلية هادئة.

الموقع: يقع وادي أكاسيا على بعد حوالي 90 كم من وسط مدينة الرياض في اتجاه الشمال الشرقي.

أفضل وقت للتخييم: فصل الربيع (فبراير – مارس) أو فصل الشتاء (ديسمبر – يناير).

منتزه الخراره الوطني – بحيرة الصحراء المخفية

حديقة الخراره الوطنية

تقع “بحيرة الخراره” ، التي يطلق عليها غالبًا اسم الخراره أو منتزه الخراره الوطني، داخل محيط لا نهائي من الكثبان الرملية، مما يجعلها موقع تخييم شهير بين السكان المحليين والسياح على حد سواء.

  يتحول جزء من وادي منتزه الخرّارة الوطني إلى بحيرة ضخمة، حيث تتدفق كمية هائلة من المياه أسفل الكثبان الرملية شديدة الانحدار إلى الوادي أدناه، مما يؤدي إلى تكوين بحيرة مؤقتة.

يمكن للسياح التخييم بالقرب من البحيرة أو الاستمتاع بأنشطة السباحة، إذ يوفر قاع بحيرة الوادي تباينًا أخضر مذهلاً مع الكثبان الرملية الحمراء المحيطة، عندما يتبخر الماء بعد فترة من الزمن.

منتزه الثمامة الوطني – موقع تخييم مليء بالمغامرات

حديقة الثمامة الوطنية هي أحد مواقع التخييم وتسلق الصخور وحفلات الشواء في الهواء الطلق وركوب الدراجات الرباعية، إذ تضم أكثر من 200 مخيم صحراوي مخطط لها كمخيمات بدوية دائمة بها مطابخ ودورات مياه ومناطق للشواء.

الرمال الحمراء – الوديان والغابات القديمة

الرمال الحمراء

رحلة إلى الرمال الحمراء مثالية لعشاق الهواء الطلق الذين يرغبون في تجربة الجوهر الحقيقي للمملكة العربية السعودية، حيث تعد الرمال الحمراء، في شمال شرق الرياض، واحدة من جواهر التخييم السرية في المدينة، حتى أنها أصبحت وجهة عطلة نهاية الأسبوع المفضلة للسياح المحبين للصحراء تحت النجوم الساطعة التي لا حصر لها .

نصائح قبل التخييم

التخييم في السعودية

يجب أن يحمل المخيمون معدات التخييم وضروريات السلامة مثل كيس النوم، وكراسي التخييم، والمظلة / الخيمة، والمواد الطاردة للحشرات، والمصابيح اليدوية، والبطاريات الاحتياطية، والوسائد، وأدوات إصلاح الخيام، ومجموعة الإسعافات الأولية.

يجب حمل البطانيات والسترات أثناء الليل.

يجب التأكد من أن السيارة مناسبة.

إحضارالخشب ومواد النار لإشعال النار.

ينصح المخيمون بتنظيم التخييم تحت إشراف الخبراء.

يجب على الزائر أن يظل مستعدًا لأي مواقف غير متوقعة.

يجب أن يحاول المعسكرون الحفاظ على الجماليات الطبيعية لمواقع المعسكرات.

تقع جميع المخيمات في الرياض على بعد أقل من ساعتين بالسيارة من وسط المدينة، مما يسهل الوصول إليها في سيارة دفع رباعي.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.