Booking.com

تقع داكوتا الجنوبية في وسط الولايات المتحدة، وتتمتع بمناطق جذب حضرية وجمال طبيعي متنوع من الكهوف العميقة تحت الأرض الأراضي والوعرة والغابات الخضراء التي استضافت قبائل الأمريكيين الأصليين منذ آلاف السنين إلى النصب الرئاسي الأكبر في جبل رشمور، توفر ولاية داكوتا الجنوبية لزوارها الكثير من الأشياء التي يمكنهم مشاهدتها والقيام بها، حيث توفر حديقة بادلاندز الوطنية آفاقاً مثيرة، فيما تجلب مدينة ديدوود الحياة إلى الغرب القديم، كما يمكن التعرف على القبائل المحلية والنظم الإيكولوجية الخاصة بالبراري في حديقة الأرض الجيدة ستات بارك في سيوكس فولز.

أهم المناطق لزيارتها في داكوتا الجنوبية

1- نصب جبل رشمور التذكاري

نصب جبل رشمور التذكاري-الولايات المتحدة الأمريكية-داكوتا الجنوبية

يعتبر هذا النُصب التاريخي من أهم المعالم السياحية في ولاية داكوتا الجنوبية، ويجمع المعلم بين الرؤساء جورج واشنطن، توماس جيفرسون، أبراهام لنكولن وثيودور روزفلت ليشكل منحوتة مهيبة إلى جانب الجبل، وقد بدأ النحت الذي صممه الفنان “جوتزون” عام 1927 ولكنه توقف لعقود عدة واكتمل في 1991، وتم تفجير أكثر من 400 ألف طن من الصخور من الجبل، ويضيء النصب في المساء ويرافقه موسيقى وطنية.

2- حديقة الأراضي الوعرة

متنزه باد لاندز الوطني-الولايات المتحدة الأمريكية-داكوتا الجنوبية

يتألف منتزه “بادلاندز” الوطني من تلال ومراكب فريدة الشكل مصنوعة من تآكل الطين والرمل، ويستطيع الزوار مشاهدة قطيع كبير من البيسون يتجول بحرية داخل الحديقة، مضيفًا عنصرًا فريدًا للتجربة بأكملها، ليشكل واحداً من أكثر الوجهات التي تجذب الزوار في داكوتا الجنوبية، كما يقدم فندق “بادلاندز لووب روود” بإطلالته الخلابة جولة في هذه الوجهة الاستثنائية بدءاً من مدخل “بن أكلايس” الشمالي الغربي إلى مركز الزائرين “بن ريفيل” مروراً بالتكوينات الصخرية الوعرة التي تعتبر الجاذبية الحقيقية لهذا الطريق الخلاب، بالإضافة إلى منطقة “بوفالو جاب” الوطنية للأراضي العشبية، وهي واحدة من آخر المناظر الطبيعية الباقية على حالتها في أمريكا الشمالية.

3- كوستر ستات بارك

كوستر ستات بارك-الولايات المتحدة الأمريكية-داكوتا الجنوبية

تعتبر واحدة من أفضل الحدائق العامة الوطنية وفي داكوتا الجنوبية، ويغطى المنتزه تشكيلة واسعة من التضاريس المختلفة، مما يوفر فرصًا للاستجمام في الهواء الطلق ومشاهدة المعالم السياحية، ويجوب المناظر الطبيعية السلمية قطيع كبير من البيسون مع مجموعة متنوعة من الحياة البرية الأخرى، ويغطي المنتزه بقمم الجرانيت أعلى الغابات فضلاً عن البحيرات والجداول، وتوفر الطرق مثل طريق “نييد ليس” السريع و”ايرون ماونتين” ذات المناظر الطبيعية الخلابة سهولة الوصول إلى المتنزه الوطني، وللمزيد من المغامرة تتوفر مسارات للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وركوب الخيل.

4- نصب كريزي هورس

متنزه كريزي هورس-الولايات المتحدة الأمريكية-داكوتا الجنوبية

كان نصب كريزي هورس التذكاري الواقع شمال كستر، عملاً قيد التنفيذ منذ أن بدأ العمل به في عام 1946، وقد تم نحت الجزء العلوي من المجسم الواقف مثل منحوتات جبل رشمور، كذلك يثري المتحف الهندي الفريد من نوعه في أمريكا الشمالية تجربة زيارة كريزي هورس، ويمكن للزوار أيضًا الوصول عبر رحلات الحافلات المجدولة إلى قاعدة النصب التذكاري طوال اليوم.

5- حديقة كهف الرياح الوطنية

حديقة كهف الرياح الوطنية-الولايات المتحدة الأمريكية-داكوتا الجنوبية

يقع متنزه كهف الرياح الوطني إلى الشمال مباشرة من الينابيع الساخنة بالقرب من نظام الكهوف الضخم الذي يُعتقد أنه من بين أكبر الكهوف في العالم، وقد تم اكتشاف الكهف في عام 1881 من قبل صياد، ويحتوي على بنية كهفية فريدة من نوعها تعرف باسم بوكس ورك والتي توجد في أماكن أخرى قليلة في العالم. يمكن للزوار استكشاف كهف الرياح من خلال الجولات المصحوبة بمرشدين في بارك رانجر والتي بتم تنظيمها بشكل يومي على مدار العام، وتوفر الجولات مستويات مختلفة بعضها أكثر مغامرة والبعض الاخر يقتصر على اتباع المسارات المضاءة والإسمنت التي تم تثبيتها بواسطة فيلق الصيانة المدني عام 1930 لأولئك الذين ليسوا مهتمين بجولة تحت الأرض.

6- موقع الماموث

موقع الماموث-الولايات المتحدة الأمريكية-داكوتا الجنوبية

يحتوي موقع الماموث في هوت سبرينغز على عدد كبير من عظام الماموث الكولومبي يصل عددهم إلى 60 ماموث بما في ذلك ثلاثة ماموث صوفي، تتوفر جولات مصحوبة بمرشدين مما يتيح للزوار لمحة عن عملية التنقيب، وتعرض صالة عرض العصر الجليدي في الموقع بعض الحفريات التي يتم العثور عليها تحت الأرض.

7- ديد وود

دييد وود-الولايات المتحدة الأمريكية-داكوتا الجنوبية

تعتبر زيارة هذه المدينة الغربية بمثابة رحلة إلى الغرب القديم، وتشمل أبرز المعالم السياحية في المدينة إطلاق النار المعاد تجديده على شارع ماين التاريخي ومتحف آدمز ومنجم بروكين بوت جولد، بالإضافة إلى مقبرة موريا المثوى الأخير لبعض من أكبر الشخصيات من الغرب المتوحش بما في ذلك بيل وايلد الذي توفى في شوارع المدينة.

8– سبيرفيش كانيون

سبيرفيش كانيون-الولايات المتحدة الأمريكية-داكوتا الجنوبية

سبيرفيش كانيون هي منطقة طبيعية جميلة معروفة بوفرة أشجار الصنوبر والتنوب وكذلك الشلالات مذهلة، ومن أبرز معالم الجذب المناظر الطبيعية الخلابة على طول الطريق الذي يمتد بطول 22 ميلا وخاصة في فصل الخريف عندما تتغير ألوان أوراق الشجر.

9- متحف الموسيقى الوطني

متحف الموسيقى الوطني-الولايات المتحدة الأمريكية-داكوتا الجنوبية

يحتوي المتحف الوطني للموسيقى ومركز دراسات تاريخ الآلات الموسيقية في جامعة داكوتا الجنوبية في فيرمليون على الآلاف من الأدوات الأمريكية والعالمية التي تم إحضارها من جميع أنحاء العالم والتي تغطي فترات زمنية مختلفة، وتشمل المعروضات مجموعة واسعة من الآلات الموسيقية.

10- حديقة الأرض الجيدة ستات بارك في بلود رن

حديقة الأرض الجيدة ستات بارك في بلود رن -الولايات المتحدة الأمريكية-داكوتا الجنوبية

تتمتع هذه الحديقة التي تقع على الجانب الغربي من الولاية بالقرب من ضواحي سيوكس فولز بتاريخ حافل كونها جزء من واحدًا من أقدم المناطق التي سكنها البشر في البلاد، ويمكن للزوار التعرف على ثقافة وتاريخ المنطقة من خلال مركز الزوار الحديث ومشاهدة البيئة التي استضافت هؤلاء السكان الأمريكيين الأصليين لآلاف السنين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.