Booking.com

الدببة، هذه الدمى المحشوة بالقطن والمغطاة بالفراء الناعم، معشوقة الصغار وكثير من الكبار أيضاً. لا توجد فقط في غرف الأطفال ومحلات الهدايا ففي عدد من الدول حول العالم، مثل بريطانيا واليابان وألمانيا والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، تُخصص لها متاحف بعضها يعرض لتاريخها وأشكالها المتنوعة.

في مدخل متحف الدببة في برج سيؤول

في مدخل متحف الدببة في برج سيؤول

يقع “متحف تيدي بير” Teddy Bear Museum في الطابق السفلي من برج سيؤول بجبل نامسان في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، ويقدم المتحف صورة من الواقع الكوري وتاريخ سيؤول عبر العصور المختلفة باستخدام الدببة التي تجسد تطورات الحياة في الماضي والحاضر والمستقبل، والتطورات التي لحقت بالمدينة.

يعتبر هذا المتحف الطريف مكاناً مثالياً للتعرف على مدينة سيؤول بكافة معالمها الطبيعية والأثرية، حيث يقدم نماذج من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في هذه المدينة، كشارع تشونج جاي تشون، وشارع ميونج دونج، وسوق انسادونغ، ومركز الموضة الكوري دونج داي مون، مما يتيح للسائحين التعرف على المدينة من خلال هذا العرض الشامل الذي تجسده الدببة.

يعرض المتحف عبر دمى الدببة مظاهر الحياة الكورية وتطورها

يعرض المتحف عبر دمى الدببة مظاهر الحياة الكورية وتطورها

تنقسم صالات العرض في المتحف إلى ثلاثة أقسام، قاعة التاريخ، وقاعة للفنون، وقاعة للمعارض؛ وفي قاعة التاريخ يمكنك أن تشاهد العديد من الدببة التي يعود تاريخها إلى مائة عام مضت بما في ذلك الدببة الشعبية التي تؤرخ لمختلف عصور سيؤول، وكذلك الدببة التي تمثل بعضاً من الشخصيات التاريخية العالمية، وهناك سوف تتبع التاريخ الكوري بداية من عصر مملكة جوسون (1392-1897) إلى العصر الحديث مروراً بفترة الاستعمار الياباني.

أما في قاعة الفن، فهناك يمكنك أن تشاهد العديد من الدببة التي صممت بواسطة أشهر مصممي العالم، وشخصيات الدببة التي تمثل الرسوم المتحركة المحببة للاطفال. وفي منطقة الصور ستشاهد العالم المثير والمرح لدمى الدببة، بالإضافة إلى اكتشاف تاريخ دمى الدببة المعروفة باسم Teady Bear، ذلك إلى جانب التعرف على أبرز معالم المدينة سيؤول حيث قصر إقامة الرئيس.

و في قاعة المعارض ستشاهد الشخصيات العالمية الممثلة من خلال الدببة كمحمد على كلاي و كذلك رائد الفضاء الأمريكي نيل ارمستورنج ويمكنك رؤية مشاهد من زواج الأميرة ديانا، وبالطبع في هيئة الدببة.

دمية دب تمثل رائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونج

دمية دب تمثل رائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونج

كما يضم متحف الدببة في سيؤول خريطة عملاقة تحتوي على زر للتحكم على الحائط يتيح للزائر معرفة المزيد عن مدن كوريا الجنوبية المختلفة، ومن خلال الضغط على الزر ليشاهد المعلومات المختصرة على شاشة مسطحة متصلة بهذه الخريطة.

الجدير بالذكر أن متحف الدببة في سيؤول ليس الوحيد في كوريا الجنوبية؛ فيوجد متحفين آخرين أحدهما في جزيرة جيجو والآخر في مدينة باجو. ويعتبر الدب هو مصدر الروح التي لا تقهر لدى الشعب الكوري، ولذا فتجدهم يقدسون هذا الحيوان وتنتشر الأساطير حوله، فتروي أحد الأساطير الشائعة أن الدب والنمر قد طلبوا من الإله مطلباً، وقد سألهم الانتظار في أحد الكهوف لمدة ثلاثة أسابيع لتحقق مطلبهم، إلا أن النمر قد تخلى عن صبره، وخرج من الكهف في حين ظل الدب وثابر إلى النهاية وأصبح هو الإنسان.

وبعد جولة في أقسام المتحف بين الدببة المرحة يمكن للزوار المرور على متجر المتحف، وشراء بعض الهدايا التذكارية التي عادةً ما تكون دببة بأشكال مختلفة! كما يمكن بعد الزيارة المرور في حديقة برج سيؤول ومشاهدة نماذج من الدببة في الهواء الطلق، والصعود لمنصة المراقبة لمناظر بانورامية خلابة للمدينة من برج سيؤول المعروف باسم N Seoul Tower، والذي يرتفع لحوالي 237 متر، كما يمكن زيارة أحد مطاعم البرج.

ويفتح متحف الدببة أو تيدي بير أبوابه للزوار من الساعة العاشرة صباحاً إلى العاشرة مساءً، ويتراوح رسم الدخول بين 8000 وون للبالغين (6.7 دولار تقريباً)، وخمسة دولارات للمراهقين، و أربعة دولارات للأطفال دون الثالثة عشر.

شاهد الصور التالية لأشكال للدببة ومشاهد الحياة الكورية في متحف تيدي بير في برج سيؤول: (لحجم أكبر اضغط على الصورة)

 

 

شارك برأيك