Booking.com

تقع دولة مونتينيغرو أو الجبل الأسود في شبه جزيرة البلقان جنوب شرق أوروبا على الحدود مع كرواتيا، والبوسنة والهرسك وصربيا وألبانيا، ولها من المميزات والإمكانيات السياحية ما يفوق شهرتها، ولا عجب في ذلك وهي الوجهة ذات التاريخ الغني والمناظر الطبيعية التي لا تقارن، فإن كنت تريد المزيد.. شاركنا هذا التقرير.

تاكسي الجبل الأسود

1. من المؤكد أن لوسائل النقل في الوجهة السياحية تأثيرا كبيرا على المسافرين، وفي الجبل الأسود يعتبر نظام النقل متقدما ومنظما للغاية، ما يعني سهولة التنقل بين مكان وأخر داخل الدولة، ناهيك عن روعة المشاهد التي ستتمكن من مشاهدتها أثناء الانتقالات المختلفة والتي تمثل في حد ذاتها نصف المتعة.

الجبل الأسود

2. يضم الجبل الأسود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر القلوب وتحبس الأنفاس بما في ذلك الأنهار الجميلة، والسلاسل الجبلية المتراصة، والشواطىء الرائعة، علاوة على روعة مشاهد المضايق المنحوتة من الأنهار الجليدية القديمة على ساحل البحر الأدرياتيكي، والتي لن تملك إلا التقاط مزيد من الصور الفوتغرافية لها.

حديقة دورميتور الوطنية

3. حديقة دورميتور الوطنية، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وفيها ستسعد بالطبيعة والعديد من الفرص الترفيهية كالسير وركوب الدراجات وحتى تسلق الجبال.

مطبخ الجبل الأسود

4. يعتبر مطبخ الجبل الأسود من أشهى المطابخ الأوروبية، لكونه قد تأثر على مر العصور بأطباق البحر الابيض المتوسط والمطبخ الشرقي، فالمدن الساحلية بهذا البلد الجميل مثل كوتور وبودفا هي موطن للعديد من الأطباق الإيطالية التقليدية، أما إن كنت تبحث عن المأكولات المحلية التقليدية فستجدها في وسط وشمال البلاد، والتي عادة ما تتكون من لحم الضأن.

موقع الجبل الاسود

 5. التاريخ المعقد للجبل الأسود يعطي هذا البلد الصغير شخصية كبيرة يمكنك أن تلمسها خلال زيارتك، عبر اكتشاف القلاع المهيبة والمدن المسورة، والكنائس ذات الهندسة المعمارية الساحرة، والشوارع والمقاهي التاريخية الرائعة التي ستثبت لك أن هذا البلد أحد أسرار أوروبا الدفينة.

نهر تارا

6. يقول السائحون أن نهر تارا في الجبل الأسود تحفة فنية تزينها المظاهر الطبيعية والنباتات الرائعة، وعلى الرغم من أن الجميع ينبهر بروعة هذا المكان، إلا أن السائحين المغامرين والرياضيين فقط هم من يقومون بقبلون على الإبحار في مجرى النهر في رحلة ممتعة يبلغ طولها ثمانين كيلومترا.

سكادار في الجبل الأسود

7. يقع جزء من بحيرة رائعة تسمى سكادار في الجبل الأسود، وهي أكبر بحيرة في شبه جزيرة البلقان، وتعتبر من الأماكن الطبيعية المثالية للاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق، كما تعد من بين الوجهات الملائمة لمحبي الاسترخاء في أحضان الطبيعة البكر.

مدينة كوتور

8. تشتهر مدينة كوتور المطلة على خليج بوكا كوتورسكا، بكونها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، فلا تزال تحتفظ بالهندسة المعمارية العريقة، والشوارع المرصوفة بالحصى، حيث تأخذ بيدك إلى التاريخ الغني بحضاراته وأثاره في متاهة سحرية لا مثيل لها لا سيما بين أزقة البلدة القديمة.

جزيرة سيد الصخر

9. مدينة بيراست، هي أحد مواطن الجذب في الجبل الأسود، حيث تعتبر من أجمل الوجهات التي يظهر فيها معالم التاريخ بمبانيه ومعالمه الأثرية، وإلى ذلك يوجد بها أيضا جزيرة سيد الصخر الرائعة، التي يمكنك استكشافها على متن قارب.

بودفا الجبل الاسود

10. أما بودفا، فهي منتجع سياحي شهير بالجبل الأسود، ويعتبر مقصدا للسائحين من كل حدب وصوب، حيث توفر الشواطىء الرائعة، والحياة الليلية المفعمة بالحيوية في الهواء الطلق.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت