Booking.com

السفر إلى بودابست يحمل لك عزيزي المسافر الكثير من فرص الاستمتاع الفريدة، فلماذا لا تخطط رحلة قريبة إلى العاصمة المجرية لتحظى بالعيش بين أجمل الأجواء التاريخية والترفيهة التي لا تقارن.. وفي هذا التقرير ستتعرف أكثر على أسباب ستجعلك تنطلق إلى هناك خلال رحلتك المقبلة.

1. المهرجانات

مهرجانات بودابست

بودابست تستضيف مجموعة من المهرجانات المتنوعة على مدار العام، بما في ذلك مهرجانات الاحتفالات الغذائية، إلى المهرجانات الموسيقية والمهرجانات الثقافية والمهرجانات السينمائية، وأكثر من ذلك.

2. الهدايا التذكارية والتسوق

السوق المركزي بودابست

وأنت في بوادبست ستكون أمام فرصة كبيرة للتسوق بين المحال التجارية التي تقدم المنتجات المصنوعة يدويا، والمنتجات التقليدية، لاسيما تلك المزينة بالتطريزات المجرية الفريدة والتي تعتبر أحد الهدايا التذكارية الأكثر شعبية، خاصة الأزياء والإكسسوارات والمجوهرات.

وإذا كنت ترغب في الانغماس في الثقافة المحلية عند زيارة بودابست، قم بزيارة احد أسواق المدينة، ولعل السوق المركزي هو الأكثر شهرة بين السائحين، لكونه مركز لبيع الهدايا التذكارية المجرية للسائحين.

3. مشاهد مثيرة للإعجاب

دار الأوبرا بودابست

هناك الكثير من المعالم السياحية المثيرة للإعجاب في بوادبست؛ كدار الأوبرا، مبنى البرلمان، وهياكل الفن الحديث غريب الاطوار، وحتى في يوم ممطر بودابست يمكن أن تقدم لك فرصة مذهلة لالتقاط  أجمل الصور الفوتغرافية.

4. الحمامات الحرارية

الحمامات الحرارية في بودابست

إذا كنت في حاجة للاسترخاء، فبوادابست هي الوجهة المثالية، حيث تضم العديد من الحمامات الحرارية التي تقدم العديد من الخدمات الإضافية، مثل علاجات التدليك والسبا.

5. التاريخ

اثار رومانية في بودابست

يقولون أن بودابست مدينة غنية بالتاريخ، وهو ما يمكن أن تراه من اللحظة الأولى في هذه المدينة المترامية الاطراف، والتي يمكنك بها زيارة الآثار الرومانية، والجزء العلوي من قلعة هيل، أوحتى تناول فنجانا من القهوة في أحد مقاهي بودابست التاريخية.

6. الطقس

بودابست

بودابست التي تحميها الجبال، تقدم لزائريها فرصة الاستمتاع بالطقس الجيد، فدرجة الحرارة في هذه المدينة الجميلة أكثر دفئا والأمطار أكثر اعتدالا. وعلى الرغم من أن بودابست يمكن أن تكون ساخنة في فصل الصيف، ولكنها جميلة وممتعة.

7. الأسعار

المجر ليست أرخص وجهة في أوروبا الشرقية، ولكنه أيضا لا تقارن بالأسعار الأوروبية الغربية. حيث يمكنك هناك تناول الطعام الجيد وويارة مواطن الجذب السياحي، فضلا عن الإقامة وبأسعار معقولة، ما يسمح لك تحقيق أقصى قدر من توفير الميزانية، والحصول على أفضل تجربة.

8. القرب من أجزاء أخرى من المجر

مناطق أخرى في المجر يمكن زيارتها في رحلة يوميا من بودابست، على سبيل المثال، بحيرة بالاتون ليست سوى حوالي ساعة بالسيارة إلى الجنوب من العاصمة. كما يمكنك زيارة القرى الصغيرة، والقلاع والحدائق وغيرها من عوامل الجذب مع الحفاظ على قاعدة في العاصمة.

9. الجسور الجميلة

جسر سزيشيني

بودابست تشتهر بالجسور الجميلة على نهر الدانوب، والتي توفر لزائريها إطلالات رائعة على المدينة، ويعتبر الجسر الأكثر إثارة للإعجاب هو على الأرجح جسر سزيشيني، الذي يمكنك من رؤية المدينة ونهر الدانوب من وجهة نظر مختلفة.

نهر الدانوب يقسم بودابست، فلماذا لا يتم الاستفادة من إمكانية رؤية مشاهد أروع من النهر نفسه؟ وبالتالي، فإن واحدة من الأشياء التي يمكن القيام بها في بودابست، تتمثل في جولة على متن قارب، والاستمتاع ببودابست عبر نهر الدانوب، فمنذ وقت قريب تم دمج القوارب في شبكة النقل العام، بما يناسب كافة الميزانيات. ومع ذلك، يمكنك أيضا اختيار أنواع مختلفة من الرحلات النهرية الخاصة.

10. جزيرة مارغريت

جزيرة مارغريت

هناك بعض الآثار والأنشطة التاريخية التي يمكنك القيام بها عند زيارة بودابست، ونوصيك بقضاء بعض الوقت على ضفاف جزيرة مارغريت، والتي يمكنك الوصول إليها بسهولة عن طريق الترام، فهناك ستجد بعض أطلال القرون الوسطى المثيرة للاهتمام بين أروع المناطق الخضراء والمظاهر الخلابة.

11. شارع أندراسي أفينيو

شارع أندراسي أفينيو

شارع أندراسي أفينيو واحد من مواقع التراث العالمي لليونسكو في بودابست، والذي يتميز بالقصور الجميلة على كلا الجانبين، جنبا إلى جنب مع المطاعم الفاخرة والمقاهي والمحلات التجارية الفاخرة، التي تقودك إلى ساحة الأبطال الرائعة، حيث يمكنك العثور على النصب للعديد من أهم الشخصيات في التاريخ الهنغاري.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.