Booking.com

إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت في جزيرة يونانية ولكنك تبحث عن طريق للابتعاد عن الحشود السياحية الضخمة، فتوجه إلى إيثاكا ، الجزيرة التي ينبع سحرها من صفاءها وهدوءها، والتي تمنح زائريها الفرصة للاستجمام بعيدا عن روتين الحياة اليومية المعتادة.

تقع إيثاكا وهي واحدة من الجزر الأيونية، على الجانب الغربي من البر الرئيسي لليونان، وفي حين أن جيرانها الأكثر شعبية يجتذبون أعداد كبيرة من الزائرين، يبدو أن إيثاكا لا تكون على خط سير معظم محبي السياحة في اليونان، وذلك على الرغم مما تتمتع به من شواطىء ساحرة وطبيعة رائعة، وأجواء هادئة، مع فرص استرخاء مثالية وسط محيط خلاب لا يقارن.

أفضل اوقات السفر إلى إيثاكا

تعد الفترة من أبريل إلى أكتوبر، الأفضل لزيارة الجزيرة، وذلك للاستمتاع بروعة الشواطىء وفرص السير وسط أجمل الأجواء .

الوصول إلى الجزيرة

 لا يوجد مطار في جزيرة إيثاكا، لذلك سيكون الخيار الأقرب هو السفر إلى جزيرة كيفالونيا المجاورة لها، ومن هناك، يمكنك الوصول إلى إيثاكا عبر العبارة في رحلة تستغرق ما يقرب من 45 دقيقة.

 أسباب السفر إلى إيثاكا

الجمال الطبيعي المذهل

الشيء الذي يجذب الزائرين حقًا إلى إيثاكا هو أنها تتمتع بجمال طبيعي لا يقارن، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الأماكن الرائعة في اليونان، لكن إيثاكا تفوز من حيث البساطة؛ إذ أن مساحة الجزيرة محدودة، ولكنها مليئة بالمشاهد الطبيعية الساحرة، ما يجعل منها أيضا خيارًا جذابًا للأزواج والعائلات على حد سواء.

ونظرا لأن إيثاكا بها بعض من أفضل الشواطئ في جميع الجزر الأيونية، فهي جزيرة رائعة لأولئك الذين يحبون الاسترخاء والراحة، ومن الممكن أيضًا استكشاف الجزيرة سيرًا على الأقدام، ما بين ممرات المشاة القديمة التي تربط القرى مع بعضها البعض .

من الأفضل عدم التخطيط للأيام التي تقضيها في إيثاكا؛ إذ أن جمال الطبيعة هناك سيأخذ بيدك نحو الاسترخاء دون حساب الوقت.

الحياة البرية الجميلة

تجعل وفرة الأزهار البرية والفراشات من الجزيرة وجهة ساحرة ومفضلة ما بين محبي الحياة البرية ومراقبو الطيور، لاسيما في فصل الربيع، لذلك إن كنت تفضل هذا الخيار، يمكنك الاشتراك في أحد الجولات المنظمة التي تنطلق بالجزيرة لاكتشاف روعة ما تحويه من حيوانات ونباتات فريدة.

 الرحلات البحرية

يمكنك إلى جانب القيام بجولات سيرا على الأقدام، الاشتراك في أحد الرحلات البحرية المميزة في إيثاكا، حيث سيمكنك استكشاف الخلجان المنعزلة والسباحة والغطس ومراقبة الحياة البحرية، وسط أجمل الأجواء والمشاهد الطبيعية الساحرة.

  مهرجانات الجزيرة

تعد المهرجانات المحلية التي تقام طوال فصل الصيف في إيثاكا، فرصة مناسبة لاكتشاف طبيعة الحياة بالجزيرة وعاداتها وتقاليدها الأصيلة، وذلك وسط روعة الموسيقى الحية والاحتفالات التي عادة ما تقام لعدة أيام، وللتعرف على أفضل فنادق إيثاكا لتكون على مقربة من مناطق الاحتفالات.. اضغط هنا.

الشواطىء الساحرة

تحتوي إيثاكا على العديد من الشواطئ، والتي يمكن الوصول إلى بعضها بسهولة بالسيارة، بينما يمكن الوصول إلى بعضها الآخر من خلال السير لمسافات طويلة أو ركوب القوارب، وعلى الرغم من أن شواطئ إيثاكا أصغر حجما من الجزر المجاورة من جزر اليونان، وتتميز بمزيد من الحصى، لكن مياهها تتمتع بمزيد من الصفاء والنقاء.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.