Booking.com

تعرف مدينة دوبروفنيك الكرواتية باسم ” لؤلؤة البحر الأدرياتيكي “، حيث تمتاز بالمياه الزرقاء الفيروزية والعديد من المعالم السياحية، فضلا عن الأماكن الترفيهية المذهلة، ولكونها أحد أغلى المدن في كرواتيا، يقدم لك الخبراء مجموعة من النصائح التي ستساعدك على طريق توفير المال عند السفر إلى دوبروفنيك لتحظى برحلة رائعة وذكريات ممتعة..

نصائح توفير المال عند السفر إلى دوبروفنيك

زيارة دوبروفنيك بعيدا عن موسم الذروة

الطريقة الأكثر فاعلية للمسافرين لتوفير المال عند السفر إلى دوبروفنيك هي تجنب موسم الذروة السياحي في الفترة من يونيو إلى أغسطس، ولا ينصحك الخبراء بذلك لتجنب ارتفاع درجات الحرارة فحسب، بل لتجنب المزيد من الحشود السياحية، وارتفاع تكاليف الإقامة والنقل والطعام خلال تلك الفترة من العام.

ويؤكد السائحون على أن الأسعار خلال الفترة من مارس إلى مايو، ومن سبتمبر إلى ديسمبر، هي الأمثل للباحثين عن توفير المال، كما أنها الأفضل للأسر والعائلات.

 البقاء في منطقة زوبا من دوبروفنيك

على الرغم من روعة المدينة القديمة في دوبروفنيك، لكنها بالفعل غير مفضلة للإقامة لمن يبحثون عن توفير المال، حيث تصل الأسعار بها إلى ثلاثة أضعاف المبلغ الذي قد تدفعه في مناطق قريبة مثل مناطق جروز وكذلك زوبا التي تمتاز بخدماتها الجيدة وأسعارها المعقولة.

وتضم منطقة زوبا التي تقع على بعد 15 دقيقة بالحافلة من وسط المدينة، العديد من القرى الساحلية، مع العديد من المطاعم ومراكز التسوق، والفنادق المثالية لإقامة مريحة.

 خذ حافلة نقل المطار بدلاً من سيارة الأجرة

ولعل أحد أسهل الطرق لتوفير المال عند السفر إلى دوبروفنيك هي عن طريق ركوب حافلة نقل المطار، بدلا من سيارات الأجرة عند الانتقال من وإلى المطار، الذي يقع على بعد 25 دقيقة من المدينة.

المشكلة تكمن في أن العديد من السائحين دوما ما يتسرعون في طلب سيارات الأجرة من المطار وبأسعار مرتفعة، لأن خدمة الحافلات لا يتم الإعلان عنها كثيرا وقد تأخذ بعض الوقت، ومع ذلك، فإن الحافلة تأتي إلى المطار بعد أي رحلة طيران، وتنقل الزائرين إلى عدة مواقع في جميع أنحاء المدينة في مقابل أسعار معقولة.

 اكتشاف المدينة القديمة في جولة ذاتية

ضمن حدود الجدران الدفاعية التاريخية، تقع المدينة القديمة المحفوظة بشكل جميل في دوبروفنيك، وباعتبارها أحد أهم الأماكن في المدينة، فيوصيك الخبراء إن كنت تبحث عن توفير المال، التخطيط لجولة سير ذاتية ما بين الأزقة الضيقة والشوارع الرائعة والمباني القديمة التي تستحق الاكتشاف، مع العلم أنه لا يوجد أي تكلفة لدخول المدينة القديمة.

الطعام في دوبروفنيك

إن تكلفة الطعام في كرواتيا منخفضة، لكن هذه القاعدة لا تنطبق على لؤلؤة البحر الأدرياتيكي التي ترتفع بها تكلفة تناول الطعام في كثير من الأحيان لاسيما في المناطق السياحية.

وعلى الرغم من أن هناك بعض الأطعمة الرخيصة في دوبروفنيك مثل الكباب والبوريك إلا أن الخبراء ينصحون الزائرين بتوفير التكاليف إلى الحد الأدنى عند تناول الطعام في المدينة من خلال التوجه إلى السوق المحلي وشراء بعض المنتجات وإعدادها بشكل سريع، بما في ذلك الجبن والخضروات واللحوم.

اكتشاف الساحل

يمكنك عند السفر إلى دوبروفنيك الابتعاد عن الشواطىء المزدحمة التي قد تحتاج منك إلى بعض الرسوم، والعمل على اكتشاف بعض الخلجان والشواطىء الخفية التي تعد بالفعل جواهر ساحرة تستحق الاكتشاف.

بطاقة دوبروفنيك

السفر إلى دوبروفنيك

فكر في شراء بطاقة دوبروفنيك، المتوفرة لمدة 1 أو 3 أو 7 أيام والتي تكلف 31 دولارًا أو 41 دولارًا أو 57 دولارًا أمريكيًا، ولتوفير المال، نوصيك بشراء بطاقة لمدة يوم واحد وزيارة جميع المعالم المهمة في يوم واحد.

 

شارك برأيك