Booking.com

تعد جزر كوه فاي فاي أحد أشهر الجزر في تايلند، حيث تشتهر بالمشاهد الطبيعية الخلابة والشواطئ الرائعة، مع التكوينات الصخرية الساحرة والتي ترتفع بشكل رائع من المياه الفيروزية الملونة ذات الحياة البحرية المتنوعة، لذا فلا عجب أن يقصدها السائحين من كل حدب صوب لقضاء عطلة ممتعة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على بعض النصائح المفيدة قبل السفر إلى كوه فاي فاي .

نصائح مفيدة قبل السفر إلى كوه فاي فاي

أين تقع كوه فاي فاي

كوه فاي فاي هو أرخبيل صغير من 6 جزر تقع على الساحل الجنوبي الغربي لتايلاند في بحر أندامان في مقاطعة كرابي على بعد 50 كم جنوب فوكيت، وتعد كو في في دون هي أكبر جزيرة، إذ تغطي مساحة 28 كيلومترا مربعا، وهي الجزيرة الوحيدة التي تضم سكان دائمين، وتعد من أجمل تلك الجزر وأكثرها شعبية بين الزائرين.

أفضل أوقات السفر إلى  كوه فاي فاي

من المحتمل أن تكون تايلاند البلد الأكثر شعبية في جنوب شرق آسيا بالنسبة للسائحين في الفترة من أكتوبر حتى شهر أبريل، وخاصة خلال أيام العطلات في ديسمبر و يناير، وكوه فاي فاي ليست استثناء، لذلك فمن الأفضل لك عزيزي المسافر الزيارة في الفترة من مايو إلى سبتمبر، حيث تكون الحشود أقل والأجواء أكثر هدوءا.

الوصول إلى كوه فاي فاي

يمكنك الوصول إلى كوه فاي فاي عبر العبارات المتجهة من بوكيت، حيث تبلغ تكلفة الرحلة حوالي 600 باهت وتستغرق حوالي ساعتين، أضف إلى ذلك إمكانية الوصول من كرابي بسعر 500 باهت في رحلة تستغرق حوالي 1.5 ساعة، وذلك على مدار السنة.

فضلا عن ذلك، فخلال موسم السياحة المرتفع من أكتوبر إلى أبريل، توجد أيضًا عبارات قادمة من آو نانغ وكو لانتا إلى كوه فاي فاي، ويمكن أن تختلف الأسعار اعتمادا على الموسم.

وإذا كان لديك بعض الوقت، فقم بالبقاء في الجزيرة أو رصيف الميناء لبضع ليالٍ، بحيث يكون لديك المزيد من الوقت لتكون مرنًا مع مخططاتك لاكتشاف الجزر.

التجوال حول الجزر

لا توجد طرق على الجزر في كوه فاي فاي، ولعل أفضل طريقة لاستكشاف الجزيرة هي ببساطة سيرا على الأقدام أو بالدراجة، كما يمكنك أيضًا استئجار قوارب محلية للوصول إلى أحد الشواطئ البعيدة.

الأسعار

السفر إلى كوه فاي فاي

من المحتمل أنك سمعت عدة مرات عند قرار السياحة في تايلاند ، أن البلاد تعد ملاذًا آمنًا للمسافرين الباحثين عن توفير المال، لكن عليك أن تدرك أنه على عكس المناطق الأخرى في تايلاند، فإن الأسعار أعلى قليلاً في كوه فاي فاي، بسبب العدد الهائل من الزوار الذين تستقبلهم  هذه الوجهة الساحرة، لذا فتوقع أن تدفع أكثر هناك مقابل الطعام والمشروبات والإقامة، ومن ثم فمن الأفضل لك دوما أن تلتزم بالمساومة.

الإقامة في كو فاي فاي

السفر إلى كوه فاي فاي

سوف تجد جميع أنواع أماكن الإقامة في كوه فاي فاي؛ من أكواخ الخيزران، إلى المنتجعات والفنادق الفاخرة مع أحواض سباحة رائعة وحدائق فاتنة، ولكن لابد أن تعلم أن الأسعار تميل إلى الارتفاع خلال موسم الذروة من أكتوبر إلى أبريل وتكون منخفضة للغاية خلال موسم الأمطار.

معلومات قبل الزيارة

السفر إلى كوه فاي فاي

احرص عزيزي المسافر عند الزيارة على أن يكون معك بعض الكريمات الواقية من الشمس، مع تناول الكثير من المال، أضف إلى ذلك أيضا أهمية ارتداء أحذية مريحة، لأن بانتظارك الكثير من السير على الأقدام، فضلا عن ذلك نوصيك بعدم تناول ماء الصنبور هناك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.