Booking.com

تعد مدينة تريكالا التي تبعد عن أثينا مسافة 385 كيلومتر، واحدة من أجمل مدن اليونان الساحرة، حيث تمتاز بروعة الساحات الواسعة والحدائق الرائعة، وشوارع المشاة المميزة، بالإضافة إلى العديد من المعالم الأثريةالمتنوعة، أضف إلى ذلك كونها تفتخر بموقع مميز، ما يجعل منها نقطة انطلاق إلى القرى الجميلة والخلابة بفضل شبكة الطرق المتطورة.

أسباب السفر إلى مدينة تريكالا في اليونان

نهر ليثايوس

تمنحك مدينة تريكالا فرصة رائعة للاستمتاع وسط أجواء ساحرة، لاسيما مع تمتاز به من مشاهد خلابة على ضفاف نهر ليثايوس، مما يجعلها مكانًا ممتازًا للسير في أوقات المساء، خاصة عبر جسر المشاة الرئيسي للنهر والذي تم بنائه في عام 1886، فضلا عن ذلك، يمكن لزائري المدينة أيضا الاستمتاع بركوب القوارب الجميلة عبر النهر، والتعرف على المدينة من منظور مختلف.

تريكالا

وعلى عكس العديد من البلدات وقرى السياحة في اليونان ، فإن تريكالا مدينة مسطحة تمامًا، وهي حقيقة ساهمت في أن تصبح المدينة واحدة من أكثر المدن الصديقة للدراجات في البلاد، بما في ذلك ثلاثة مسارات للدراجات عبر المدينة، أروعها ذلك المسار الذي يمتد عبر النهر والذي يأخذ الزائرين في رحلة عبر الهواء النقي.

الآثار والمتاحف

تريكالا هي مدينة ذات تاريخ غني ولديها عدد كبير من المعالم الأثرية الرائعة، بما في ذلك القلعة التي بناها الإمبراطور البيزنطي جستين الأول في القرن السادس الميلادي، ذلك فضلا عن برج الساعة الذي بناه العثمانيون، والذي تم تدميره في الحرب العالمية الثانية  ثم أعيد بناؤه، ليصبح أحد اهم معالم المدينة.

كما يستحق متحف تسيتسانيس الزيارة، وهو متحف مكرس لفاسيليس تسيتسانيس، وهو أحد أهم الملحنين وكتاب الأغاني في اليونان الذين انطلقوا من تريكالا وكان له تأثير خاص في مجال “ريبيتيكا” وهو شكل من أشكال الموسيقى الشعبية التي يشار إليها غالبًا باسم “البلوز اليوناني”.

التنزه وتناول الطعام

تمنحك منطقة مانافيكا الفرصة للاستمتاع بقضاء بعض الوقت الممتع ما بين السكان المحليين، ذلك فضلا عن تجربة بعض الأطباق المحلية مثل النقانق الريفية وقطع اللحم والخضروات، إلى جانب بعض الأطباق اليونانية التقليدية. ولا تقتصر روعة منطقة مانافيكا على ما تضمه من مطاعم فحسب، بل تمتد إلى ما تقدمه للزائرين من شوارع جميلة تزينها اللوحات الجدارية الرائعة، والتي تصور العديد من جوانب الحياة في تريكالا.

تريكالا

أما منطقة فاروسي التي تحافظ على الطراز المعماري التقليدي منذ العصر التركي، فستأخذك في جولة ساحرة ما بين القصور ذات الأساليب المعمارية الرائعة والشوارع الصغيرة الضيقة التي تمتاز بالمباني القديمة والجميلة.

وللإقامة في المنطقة، تعرف على أفضل فنادق تريكالا عبر بوكينج.

الرحلات اليومية

تريكالا

عند زيارتك مدينة تريكالا، والتي تجمع العديد من المقومات المثالية للراحة والاستمتاع؛ من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية وخدمة الواي فاي المجانية مع إمكانية الوصول إلى بعض المعالم السياحية الأكثر شهرة، ستكون لديك الفرصة للاستمتاع بالكثير من الرحلات اليومية بوسط اليونان، بما في ذلك رحلة إلى منطقة ميتيورا، وهي أحد أكبر وأهم تجمعات الأديرة في اليونان، لاسيما مع كونها مبنية على صخور عمودية مثيرة للإعجاب، وتعد من أهم المعالم الأثرية المحمية من قبل اليونسكو.

كما يمكنك زيارة بحيرة بلاستيراس التي تقع على بعد حوالي 90 دقيقة بالسيارة من تريكالا، والتي تمنحك الفرصة للاستمتاع بالعديد من الأنشطة في الهواء الطلق، والتي يأتي في مقدمتها ركوب القوارب. ذلك إلى جانب سهولة الوصول إلى القرى الجبلية القريبة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.