Booking.com

تنعم مدينة دالات في فيتنام بغابات الصنوبر الشاسعة والأنهار والبحيرات الرائعة، فضلا عن الشلالات المتعددة، لذا لا عجب ان يصنفها  السائحين كأحد أجمل وجهات السياحة في هذا البلد الجميل، باعتبارها مدينة الربيع الأبدية، والزهور المتفتحة، وأرض الضباب.. فإن كنت تنوي زيارة قريبة إلى هناك، تعرف في البداية على هذه المعلومات المفيدة لك خلال رحلتك.

معلومات قبل السفر إلى مدينة دالات

الوصول إلى دالات

الوصول إلى دالات أسهل مما قد يوحي موقعها المميز في المرتفعات؛ فإذا كنت قادماً من مدينة هوشي منه أو هانوي، فإن أسهل وأسرع طريقة للسفر إلى هناك هي بالطائرة، حيث تتوفر رحلات الطيران اليومية ولا تستغرق أكثر من ساعتين، ومن مطار دالات، يمكنك ركوب سيارة أجرة إلى وسط المدينة.

كما يتوفر الكثير من الحافلات من مدينة هوشي منه إلى دالات بمتوسط ​​سعر يتراوح بين 150 ألف دونج فيتنامي إلى 400 ألف دونج فيتنامي.

وفيما يعد اختيار سيارات الأجرة كوسيلة للتنقل داخل دالات، أمر مفضل للكثير من السائحين، فإن استئجار دراجة نارية، يعد أيضا خيارا رائعا، حيث يمكنك الاستمتاع بالذهاب إلى الأماكن التي تريدها بأسعار معقولة.

ما هو أفضل وقت لزيارة دالات؟

 تتمتع المدينة بموسمين رئيسيين؛ موسم الأمطار الذي يمتد من أبريل إلى أكتوبر، وموسم الجفاف الذي يمتد من نوفمبر إلى مارس، والذي يعد الأفضل للزيارة، حيث يمكن للمسافرين في هذا الوقت من العام، الاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق، مع زيارة العديد من الوجهات الطبيعية الرائعة.

علاوة على ذلك، يعد موسم الجفاف هو موسم الزهور في دالات، إذ يقام مهرجان الزهور السنوي في شهر يناير، والذي يتم خلاله عرض العديد من أنواع الزهور الفريدة من المدينة ومناطق أخرى في فيتنام.

الإقامة في مدينة دالات

باعتبارها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في فيتنام، تضم مدينة دالات آلاف الأماكن التي يمكن للزوار الاختيار من بينها؛ من المنتجعات الراقية إلى الفنادق الاقتصادية والنزل المريحة.

لن يكون من الصعب العثور على سكن ما بين فنادق دالات على مدار العام، ومع ذلك، إذا كنت تخطط للزيارة خلال أيام العطلات أو مواسم الذروة، فمن المستحسن إجراء حجوزات عبر الإنترنت مسبقا، فبهذه الطريقة، سيكون من الأسهل عليك عزيزي المسافر التحقق من الموقع، وآراء الزائرين، ووسائل الراحة، وكذلك الخدمات، قبل الزيارة.

من الأفضل البقاء في المنطقة المركزية بالمدينة، فقد يكون السعر أعلى، لكن الأمر بالتأكيد يستحق ذلك، فتلك المواقع هي أكثر ملاءمة للتنقل أو زيارة السوق الليلي أو التنزه حول بحيرة شوان هوونغ في الليل.

التسوق في المدينة

يعد المناخ البارد والتربة الخصبة على مدار العام عوامل مثالية، لنمو الخضروات والفواكه، مع أنواع مختلفة من الزهور الجميلة في دالات، والتي يمكن رؤيتها في كل مكان، من المزارع المحلية إلى الحدائق والأسواق.

ويمكنك عند الزيارة اقتناء صناديق الفراولة الطازجة أو الأفوكادو أو أكياس البطاطا الحلوة أو الفواكه المجففة، كهدايا تذكارية من تلك الوجهة الساحرة.

على الرغم من أنها معترف بها كواحدة من أكثر المدن هدوءًا في فيتنام، إلا أن دالات تتمتع أيضًا بسحر حيوي، يمكنك اكتشافه بزيارة السوق الليلي، الذي يعمل من الساعة 7 مساءً إلى الساعة 4 صباحًا في صباح اليوم التالي، حيث يمكنك اكتشاف مجموعة متنوعة من السلع والأطعمة المحلية، مع بعض الأشياء المصنوعة يدويًا مثل الملابس والقبعات والأوشحة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت