Booking.com

تعد مدينة ستراسبورغ أحد أكثر المدن السياحية شعبية بين زائري فرنسا، بفضل ما تمتاز به من تاريخ غني ومعالم ساحرة وهندسة معمارية رائعة، أضف إلى ذلك روعة مطبخها المحلي وموقعها المدهش بالقرب من ألمانيا، ولرحلة ممتعة إلى هناك، تعرف قبل السفر إلى ستراسبورغ على تلك المعلومات المفيدة.

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ستراسبورغ

الوصول إلى ستراسبورغ

تقع مدينة ستراسبورغ في شرق فرنسا، على الضفة اليسرى لنهر الراين، ويمكن الوصول إليها عبر مطار ستراسبورغ الدولي الذي يقع على بعد 15 كم جنوب وسط المدينة، والذي يخدم حوالي 50 وجهة تقع معظمها في أوروبا، كما يقع مطار بادن بادن الألماني على بعد 60 كم من ستراسبورغ، ويتيح لك الوصول إلى وجهات مثل لندن وبرلين.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك السفر إلى ستراسبورغ بالقطار من العديد من المدن الفرنسية، فمن باريس، تستغرق الرحلة أقل من ساعتين عبر القطار عالي السرعة (TGV).

 النقل

نظرًا لموقعها الجغرافي، تعد ستراسبورج مفترق طرق أوروبيًا مهمًا ومدينة ديناميكية تستضيف مئات الآلاف من الزوار كل عام، حيث تضم شبكة نقل ممتازة مع تصميم فعال، حتى أنه أثناء زيارتك في ستراسبورغ، ستتاح لك الفرصة للتنقل بسرعة وكفاءة للوصول جميع أنحاء المدينة دون معوقات.

أفضل أوقات السفر إلى ستراسبورغ

تنظم ستراسبورغ واحدا من أفضل أسواق رأس السنة في فرنسا، وذلك بفضل تراثها الفرنسي والألماني، لذلك، إذا كان لديك فرصة لزيارة ستراسبورج خلال احتفالات العام الجديد أو خلال شهر ديسمبر بشكل عام، فستستمتع كثيرا، كما أنه وخلال الأشهر الأكثر دفئًا من العام، تنبض المدينة بالحياة مع العديد من المهرجانات الممتعة، بما في ذلك العديد من المهرجانات الموسيقية والفنية التي تقام صيفا.

وينصحك الخبراء أن تبدأ يومك الأول في ستراسبورغ في وقت مبكر، خاصة إن كنت تسافر بصحبة العائلة، حيث تمتلئ المدينة على مدار اليوم بالزائرين من جميع أنحاء العالم، ويمكن أن تشعر بالازدحام بسهولة.

استكشاف المركز سيرا على الأقدام

 تقع الغالبية العظمى من المعالم الهامة والأماكن الثقافية في المركز التاريخي للمدينة، لذلك ينصح المسافرين باستكشاف المركز سيراً على الأقدام، حيث يتميز كل مبنى في المنطقة بتاريخ فريد من نوعه يستحق الاكتشاف، أضف إلى ذلك ما ينتظرك من فرص ممتعة لتناول الطعام والتسوق بتلك الوجهة الرائعة.

وتغلق المتاجر وبعض مناطق الجذب السياحي أيام الأحد والاثنين، فإذا كنت قادماً إلى ستراسبورغ للتسوق في هذه الأيام، فقد تجد أن المتاجر مغلقة حتى في الشوارع الرئيسية.

الدراجات وسيلة النقل الأكثر شيوعا بوسط المدينة

 لأن وسط المدينة مغلق أمام المركبات؛ تبقى وسيلة النقل الشائعة في تلك المنطقة من ستراسبورغ هي الدراجات، حيث تقع أكثر أماكن تأجير الدراجات شعبية بين الزائرين، بالقرب من محطة القطار وفي شارع رو بوشيه، وذلك بتكلفة تتراوح من 7 إلى 10 يورو في اليوم الواحد.

وعلى المسافرين الذين يفضلون الوصول إلى المدينة بسيارة خاصة أو يخططون لاستئجار سيارة، مراعاة أنه من الصعب التنقل في وسط المدينة بالسيارة، نظرًا لأن العديد من الشوارع مخصصة للمشاة فقط، بالإضافة إلى ذلك، خلال ساعات الذروة، عادة ما تكون هناك دائمًا اختناقات مرورية شديدة في شوارع المدينة الرئيسية.

أفضل أماكن الإقامة

يؤكد الخبراء على أن أفضل الأماكن للبقاء في ستراسبورغ، تلك التي تقع بالقرب من منطقة بتيت فرانس، بفضل الموقع المميز والقرب من العديد من الأماكن والمعالم السياحية الأكثر شعبية في المدينة.. تعرف على أفضل فنادق ستراسبورغ عبر بوكينج.

المطبخ المحلي

إلى جانب ما تتميز به مدينة ستراسبورغ من روعة الطعام الفرنسي، تتمتع أيضا بالتأثيرات الألمانية الواضحة على المطبخ المحلي، لذلك لا عجب أن تصنف تلك الوجهة الساحرة كأحد أفضل وجهات السياحة في فرنسا للذواقة من محبي الطعام.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت