Booking.com

تعد مدينة لفيف واحدة من أكبر مدن أوكرانيا الساحرة، وأكثرها شعبية بين السائحين من كافة أنحاء العالم، بفضل روعة تراثها الثقافي، وتاريخها الغني، وما تحويه من أماكن سياحية ممتعة للزائرين، وفي تقريرنا اليوم ستتعرف معنا عزيزي المسافر على مجموعة من المعلومات المفيدة قبل السفر إلى هناك.

معلومات مفيدة قبل السفر إلى مدينة لفيف

الوصول إلى لفيف

يبعد مطار لفيف حوالي 20 دقيقة عن وسط المدينة، ويوجد خط ترام من المطار إلى وسط المدينة، ومع ذلك، فإن هذا الخط مفتوح حتى الساعة 8.30 مساء، لذلك إذا وصلت إلى المطار بعد هذا الوقت، فسيتعين عليك استخدام وسائل النقل الأخرى.

عند وصولك إلى المطار،  يمكنك عزيزي المسافر استخدام سيارات الأجرة الرسمية الموجودة في الخارج، فهذه هي أسهل طريقة للوصول إلى وسط المدينة، في رحلة لا تستغرق سوى من 10 إلى 15 دقيقة فقط.

التنقل في المدينة

 تتصل جميع مناطق لفيف مثل كل مدينة أوكرانية، بواسطة حافلات صغيرة عادة ما تكون الوسيلة الأكثر استخداما في المدينة، أيضا، يمكنك أن تستمتع برحلة أرخص للوصول إلى المعالم السياحية عبر ترام المدينة.

وينصح الخبراء السائحين الباحثين عن توفير المال بالقيام بجولة في ترام المدينة، حيث يمر تقريبًا عبر الأماكن والمعالم المهمة، ما يمثل تجربة ممتعة للزائر وبسعر لا يقارن، مع العلم أنه من الممكن شراء تذكرة الترام مباشرة من السائق عند استخدام هذه الوسيلة .

الطعام في مدينة لفيف

 يمكنك العثور على مجموعة واسعة من الأماكن لتناول الطعام في لفيف، بما في ذلك كلا من المطاعم الأوكرانية التقليدية والمطاعم العالمية العصرية والمقاهي الممتعة.

جولات السير على الأقدام

يعد القيام بجولة سيرًا على الأقدام في مدينة لفيف، من أفضل الطرق لرؤية هذه الوجهة الجميلة، والتي تعد أحد أشهر مدن السياحة في أوكرانيا، حيث ينصح بتلك الجولة، لأنها ستقودك عبر أهم شوارع المدن والمعالم الأثرية، ما يمنحك الفرصة لاكتشاف كافة أسرار هذه المدينة الرائعة.

مدينة لفيف آمنة

تعد لفيف واحدة من أكثر الأماكن أمانًا في أوكرانيا للسفر بمفردك، فالخدمات العامة هي من بين الأفضل في أوكرانيا، ولن تواجه أي مشاكل في طلب المساعدة من الشرطة، إذا دعت الحاجة إلى ذلك، كما يسعد السكان المحليون دائمًا بالمساعدة، ومعظمهم يتحدثون الإنجليزية.

الإقامة في لفيف

خيارات السكن كثيرة في مدينة لفيف، ولا تختلف الأسعار كثيرًا سواء كنت تستأجر مكانًا في وسط المدينة أو في مناطق أخرى، ولكن للإقامة بأفضل المواقع بأقل الأسعار، سيكون عليك الحجز مسبقا، خاصة خلال المواسم السياحية المزدحمة مثل الصيف والربيع. تعرف على أفضل فنادق لفيف عبر بوكينج.

المراكز السياحية

يمكنك خلال رحلتك بلفيف، زيارة المراكز السياحية، والتي يقع إحداها مباشرة بالقرب من محطة السكك الحديدية، حيث ستجد هناك خيارات واسعة من المساعدة من قبل المرشدين مع خرائط المدن التوضيحية.

التسوق في لفيف

ستجد أن أسعار المنتجات في لفيف أقل من غيرها بالمقارنة مع مدن البلاد المختلفة، وذلك مع جودة عالية للبضائع، وفيما ينصحك الخبراء بشراء الهدايا التذكارية والهدايا الترويجية بشكل أفضل من الأسواق، يوصونك بشراء الملابس العصرية والعطور الراقية من مراكز التسوق الراقية، والتي لا تزال تقدم خيارات متنوعة بأسعار معقولة.

المهرجانات الملونة

بالإضافة إلى كونها مركزًا ثقافيًا، تشتهر لفيف بمهرجاناتها الملونة، حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة لا تنسى من خلال حضور الفعاليات التي يتم تنظيمها في أوقات مختلفة من العام؛ بما في ذلك مهرجان الدونات في يناير، ومهرجان الشوكولاتة في مارس، فضلا عن أسبوع أزياء لفيف في أكتوبر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.