Booking.com

مدينة هو شي منه هي وجهة سياحية رائعة، كثيرا ما تجدها على قوائم المسافرين إلى فيتنام، وذلك بفضل ما تتمتع به من العمارة المذهلة، والمتاحف الرائعة، إلى جانب فرص التسوق المتنوعة، وود السكان المحليين مع طعام الشارع الذي لا يقاوم في أكبر مدينة بالبلاد، وقبل السفر إلى هناك، إليك مجموعة من النصائح المفيدة. 

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى مدينة هو شي منه

العملة

الدونغ الفيتنامي هو العملة المحلية في مدينة هو شي منه ، وتتواجد أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء المدينة ويتم قبول بطاقات الائتمان في الفنادق الكبيرة ومراكز التسوق، إلا أن وجود بعض المال النقدي أيضا أمر ضروري عند التسوق وخلال ركوب سيارات الأجرة أو وسائل النقل العام.

الطقس

تتمتع مدينة هو شي منه بمناخ استوائي مع موسمين؛ موسم الأمطار وموسم الجفاف، وفي حين يمتد موسم الأمطار بالمدينة من مايو حتى نوفمبر، تعرف الأشهر ما بين ديسمبر حتى أبريل بموسم الجفاف.

ويبقى الوقت الأكثر متعة لزيارة المدينة خلال موسم الجفاف، عندما تكون درجات الحرارة معتدلة والأجواء مناسبة لاكتشاف معالم المدينة.

وسائل النقل

الطبيعة الجغرافية للمنطقة السياحية (المنطقة 1) في المدينة يعني أن معظم المعالم السياحية في مدينة هو شي منه يمكن الوصول إليها سيرا على الأقدام، ومع ذلك هناك عدد من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام فضلا عن الأسواق ومناطق الجذب التي تقع خارج هذه المنطقة، لذلك ستحتاج إلى استخدام وسائل النقل العام، بما في ذلك الحافلات و سيارات الأجرة.

وتستغرق الرحلة بسيارات الأجرة من المطار إلى وسط المدينة ما بين 15 و 30 دقيقة، اعتمادا على حركة المرور، ولكن تأكد دائما خلال تحركاتك المختلفة من أن السائق يقوم بتشغيل العداد، حتى لا تتعرض للحيل من قبل السائقين ممن يعمدون لرفع الأسعار على السائحين بالمدينة.

الإقامة في مدينة هو شي منه

أماكن الإقامة من أهم الأشياء التي تحتاج منك إلى عناية خاصة عند السفر إلى أي وجهة سياحية جديدة، بما في ذلك هو شي منه، خاصة أنك ستحتاج الى مكان للراحة والاسترخاء بعد اكتشاف المعالم السياحية خلال اليوم، ويمكنك اختيار الفندق بالقرب من بعض الشوارع الشهيرة، بما في ذلك، شارع نغوين تراي، شارع لي ثانه تون، منطقة سوق بن ثانه، فهذا الأمر سيوفر عليك تكاليف ركوب وسائل النقل العام في كثير من الأحيان.

التسوق في مدينة هو شي منه

دوما ما يتم تصنيف مدينة هو شي منه باعتبارها المكان المثالي لمحبي التسوق من زائري فيتنام، حيث تعج المدينة بالأسواق الكبيرة ومحلات السوبر ماركت والمحلات التجارية، مع مجموعة كبيرة من المنتجات المحلية والعلامات التجارية العالمية، بما في ذلك مجموعة جيدة من الحرير، والأزياء، والأدوات المنزلية، وعلى الرغم من أن الأسعار أعلى قليلا من المدن الفيتنامية الأخرى إلا أن الخيارات هنا عديدة، وتلبي كافة الأذواق.

يذكر ان المتاجر مفتوحة 7 أيام في الأسبوع من الصباح حتى الليل، ويتم قبول بطاقات الائتمان على نطاق واسع، إلا في الأسواق المحلية والمحال التجارية الصغيرة. وتتميز المنطقة السياحية بالمدينة بأن لديها معظم مراكز التسوق وشوارع الموضة، بما في ذلك سوق بن ثانه، دايموند بلازا، باركسون سايغون، مركز تسوق سايغون سكوير.

ويجب عزيزي المسافر أن تضع في اعتبارك أن سوق بن ثانه، وإن كان مناسبا، يمكن أن يكون أكثر تكلفة بكثير من الأسواق الأخرى نظرا لموقعه المركزي، وكثرة السائحين به، لذا عند التسوق في هذا السوق، يجب أن تبدأ بالمساومة في السعر المطلوب الأصلي والتفاوض مع البائع على المنتج، وإذا كان صاحب المتجر لا يقبل بالسعر الذي تراه، يمكنك بسهولة الانتقال إلى أحد المحال المجاورة.

لا ترتدي المجوهرات ولا تلفت الانتباه لكونك سائح

نظرا لازدحام المدينة، يجب عليك ألا ترتدي المجوهرات وأن تحرص على حقائب اليد والكاميرات والهواتف، وينصحك الخبراء دائما بالعمل على تقسيم أموالك، مع ترك الوثائق الهامة في خزينة الفندق الخاص بك، لأن هناك بعض حوادث السرقة والنشل تم الإبلاغ عنها في شوارع هو شي منه.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب أيضا ألا تسمح لأي شخص غير موثوق به لمساعدتك على حمل أمتعتك، فقد يختفي الشخص وسط الزحام بمقتنياتك.

خريطة للمدينة

خلال رحلتك، يجب أن تجلب خريطة أو تعمل على تحميل خريطة للمدينة على الهاتف الذكي الخاص بك، فهذا الأمر فعال للغاية في الطريق أو عندما تستقل سيارة أجرة.

إلى جانب ذلك عليك أن تحترس عند عبور الطريق في المدينة، فحركة المرور غير منضبطة، فضلا عن أن السائقين يتسمون بالتهور في بعض الأحيان.

طعام الشارع

مدينة هو شي منه

تمثل أطعمة الشارع تجربة ممتعة للكثير من السائحين، ولكن عند تناول الطعام في مدينة هو شي منه ، يجب أن تسأل عن السعر قبل أن تقرر تناول الطعام، وبالاضافة الى ذلك، ستحتاج أيضا إلى الاهتمام بنوعية تلك الأطعمة ومدى جودتها حتى لا تصاب بوعكة صحية لا قدر الله.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت