Booking.com

 ما بين تقاليدها النابضة بالحياة، وهندستها المعمارية الفريدة، فضلاً عن تاريخها الغني، ومعالمها التي لا تقارن، تأخذك ولاية راجستان في رحلة ممتعة بواحدة من أجمل وجهات السياحة في الهند، لتقضي أسعد الأوقات في اكتشاف عالم ساحر من الألوان والأماكن الخيالية الساحرة..

نصائح قبل السفر إلى ولاية راجستان

أفضل وقت لزيارة ولاية راجستان

يؤكد الخبراء على أن أفضل وقت لزيارة ولاية راجستان هو فصل الشتاء في الفترة من نوفمبر إلى فبراير، حيث تكون الأجواء مثالية للاستكشاف، مع درجات حرارة تتراوح من 10 إلى 27 درجة مئوية.

وينصحك الزائرون بحمل الصوف أو السترات معك خلال الزيارة في هذا الوقت من العام، لاسيما أن هناك فرق كبير بين درجة الحرارة أثناء النهار والليل، علما بأن هذا أيضًا هو موسم الذروة الذي يصل فيه السياح من جميع أنحاء العالم إلى راجستان.

السلامة في راجستان

ولاية راجستان آمنة للسائحين، ولكن اتخاذ احتياطات السلامة أمر لابد منه عند الزيارة، بما في ذلك تجنب الخروج في وقت متأخر من الليل، مع الاحتفاظ  بأرقام الطوارئ الخاصة بالمدينة معك في كل مكان، ناهيك عن ترك كل أغراضك المهمة مثل جواز سفرك، والكاميرا، والأدوية الخاصة بك، وأي ضروريات أخرى، آمنة في الفندق.

أماكن الإقامة

لدى راجستان الكثير لتقدمه عندما يتعلق الأمر بأماكن الأقامة، حيث يمكنك الاستمتاع بالبقاء في الحصون والقصور، أو الاستمتاع بفخامة الفنادق، فضلا عن العيش مثل عائلة في منزل تديره عائلة، والإقامة في نزل ومقابلة المسافرين من جميع أنحاء العالم.. تعرف أكثر على فنادق راجستان عبر بوكينج.

المدة المثالية للبقاء في راجستان

هناك أربع مدن رئيسية في ولاية راجستان وهي جايبور وجودبور وأودايبور وجايسالمر، وبالفعل تستحق كل مدينة من تلك المدن الإقامة لمدة لا تقل عن ليلتين، وإذا كنت ترغب في استكشاف بعض المواقع السياحية لهذه الأماكن على نطاق أوسع، فيمكنك التخطيط لزيارتك وفقًا لذلك.

التنقل داخل الولاية

تتصل ولاية راجستان بأكملها بالسكك الحديدية، حيث يمكنك الانتقال من مكان إلى آخر بشكل سريع عن طريق هذه الوسيلة الممتعة، ولكن، إذا كنت ترغب في استكشاف ولاية راجستان على أكمل وجه، فنوصيك باستخدام سيارات الأجرة، وذلك للتمكن من استكشاف الأماكن والجواهر الخفية على طول الطرق بين مدن الولاية، كالقرى والمدن الصغيرة الرائعة.

وتتوفر العديد من وسائل النقل المحلية للتنقل داخل المدن؛ من الحافلات، والمترو، وسيارات الأجرة، علما بأنه في أي وسيلة نقل بدون أجرة ثابتة، لابد أن تتوافق على السعر قبل بدء الرحلة، مع الأخذ في الاعتبار، ارتفاع أسعار الأجرة في المساء، وتقاضي بعض السائقين رسومًا إضافية مقابل الأمتعة.

اللغة

يمكن لمعظم السكان المحليين في راجستان التحدث باللغة الإنجليزية، لكن من الأفضل استئجار مرشد سياحي مريح، لأنه لن يساعدك فقط على مشاهدة معالم المدينة، ولكنه أيضًا سيساعدك في أي استفسارات أخرى قد تكون لديك، فقط تأكد من أن الدليل السياحي هو الدليل السياحي المعترف به من قبل الحكومة، وليس أي دليل محلي.

التسوق

ولاية راجستان لديها مجموعة واسعة من سلع الحرف اليدوية والحقائب والأحذية التقليدية والمصابيح الملونة، ولكن، قبل الشراء، يمكنك دائمًا المساومة بنسبة لا تقل عن 40٪ إلى 50٪ من التكلفة المذكورة.

وتبقى أفضل طريقة للتسوق في ولاية راجستان هي المتاجر الحكومية المرخصة، والتي على الرغم من كونها أغلى ثمناً لكنها تقدم منتجات ذات جودة عالية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.