Booking.com

طاجيكستان .. ربما لم تسمع يوما عن هذا البلد الساحر، ولم تفكر في السفر إليه، لكنك إن حالفك الحظ بزيارة قريبة إلى هذه الوجهة الرائعة ستحظى بتجربة ممتعة قد تعاود لتكرارها عاما بعد أخر، ولا عجب في ذلك، فالجبال الوعرة والمشاهده الطبيعية المتنوعة، ومسارات السير الخلابة، ليست إلا جزء فقط مما ينتظرك في هذا المكان الذي لطالما سحر أعين من استمتعوا بزيارته.

5 أسباب تجعل من طاجيكستان وجهة مثالية للسفر في 2020

التجربة الممتعة

أصبح السفر إلى طاجيكستان أسهل الآن عما مضى، لاسيما مع تحول هذا البلد إلى وجهة سياحية معترف بها من قبل محبي السفر والترحال حول العالم، ولعلك عند الزيارة سترى الكثير من المساعي التي تقدم في سبيل راحة الزائرين، بما في ذلك تحسين البنية التحتية، وافتتاح العديد من الفنادق وبيوت الضيافة في جميع المناطق تقريبا مع أفضل الخدمات، لذلك فزيارة إلى هناك في العام الجديد، ستضمن لك الفرصة لاكتشاف روعة البلاد قبل أن تشهد المزيد من الازدحام من قبل السائحين.

وللتعرف على أماكن الإقامة في هذا البلد الساحر، إليك عروض فنادق طاجيكستان عبر بوكينج.

السكان الودودون

من السهل أن تنسى المناظر الطبيعية في رحلتك إذا لم تقم بتصويرها بالكاميرا الخاصة بك، لكنك بالكاد يمكن أن تنسى الأشخاص الذين جعلوا من رحلتك أكثر متعة، حتى إن مر على هذه الرحلة سنوات عدة، وبالفعل فإن أهم ما يميز طاجيكستان هم سكانها المحليين، فالطاجيك والأوزبك والقرغيز، هم مجموعات عرقية رئيسية في هذا البلد الجميل، وما يجمعهم هو الضيافة والود.

وعند اكتشاف طبيعية هؤلاء السكان، ستعرف عزيزي المسافر أن هذا الود والدفىء الذي يقدمونه للسكان المحليين، إنما هو ثقافة ذات جذور متأصلة في طاجيكستان، ويمكنك اكتشاف ذلك ما بين المدن والقرى الجبلية، عندما يدعونك سكانها لتناول الشاي الأخضر المميز، مع الفواكه الطازجة الرائعة والمنتجات المحلية والأطباق الوطنية التي يرافقها الخبز الدافئ المعد بالمنازل.

 المغامرة

ليس عليك البحث عن المغامرة في طاجيكستان، فالمغامرة تسعى إليك، لاسيما وأن 93٪ من أراضي البلاد عبارة عن جبال، الأمر الذي يعني إمكانية الاستمتاع بالعديد من فرص الترفيه الممزوجة بالتشويق، بداية من السير لمسافات طويلة، والاستمتاع بالرحلات، وتسلق الجبال، والتجديف، والتخييم، وركوب الدراجات، وركوب الخيل .

أضف إلى ذلك أن طاجيكستان تمنحك الفرصة للاستمتاع بثاني أعلى طريق دولي في العالم، وهو طريق بامير السريع، المعروف باسم M41، والذي يمتد لمسافة 2,038 كيلومتراً في بين الصين وقيرغيزستان وأفغانستان، ويمثل أحد أكثر الرحلات تشويقا في العالم.

 التاريخ

مع موقعها المميز على طريق الحرير العظيم، تقدم هذه الأرض التاريخية لزائريها كنوز من الأدب والفن والموسيقى والفن الحرفي، فضلا عن الآثار التاريخية، كما يمكنك عند الزيارة أيضا، اكتشاف روعة مساجد العصور الوسطى والمستوطنات القديمة والقلاع الرائعة والمزارات الإسلامية التي لازالت تزين طاجيكستان إلى اليوم، وبالفعل فإن السفر إلى هذه الأرض الساحرة يأخذك في رحلة عبر صفحات التاريخ.

الاسترخاء

إذا كانت فكرتك عن العطلة المثالية، هي الوصول إلى وجهة هادئة بعيدا عن صخب العالم، فاجعل من طاجيكستان وجهتك المقبلة في 2020، فعبر رحلة السفر إلى هناك، ستكتشف مناظر طبيعية ساحرة، وتلتقي بأشخاص دافئين مضيافين، وترى التاريخ من منظور مختلف وتفهم بشكل أفضل القيم الأساسية للحياة، بعيدا عن التكنولوجيا التي قد تكون غير موجود تقريبًا خارج المدن الكبيرة.

أضف إلى ذلك فرص التخييم في الجبال ليلا أسفل النجوم اللامعة، دون أي تلوث ضوئي، وسط السلام والراحة والهدوء الذي لا يقارن.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.