Booking.com

فيرونا مدينة ساحرة في شمال شرق إيطاليا وواحدة من أجمل المدن في البلاد، تقع على بعد 30 كم فقط من بحيرة غاردا الشهيرة، ويقصدها أعداد كبيرة من السائحين من جميع أنحاء العالم بفضل معالمها السياحية الرائعة، وهندستها المعمارية المذهلة وما تقدمه للزائرين من فرص ترفيه لا تقارن، واليوم ستتعرف معنا على مجموعة من الأمور المفيدة قبل السفر إلى مدينة فيرونا .

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر الى مدينة فيرونا

إنها موقع تراث عالمي مدرج في قائمة اليونسكو

نظرًا لتصميماتها المعمارية القديمة والتراث الفني، تعد مدينة فيرونا أحد مواقع التراث العالمي، لذا ينصحك الخبراء بزيارة المدينة ومشاهدة بعض هذه المباني والأعمال الفنية في متاحفها الرائعة.

أفضل أوقات الزيارة

تتميز مدينة فيرونا بمناخ شبه استوائي، بما في ذلك صيف حار وشتاء بارد ورطب، ولعل أفضل أوقات السفر إلى المدينة، تكون في الفترة من مايو إلى سبتمبر، حيث تكون درجة الحرارة مثالية للاستمتاع بالأنشطة الخارجية المثيرة للاهتمام، ففي هذا الوقت من العام يكون الطقس أكثر مثالية، لذلك لن تفسد الأمطار الطويلة برنامجك الترفيهي.

الوصول إلى مدينة فيرونا

الوصول إلى فيرونا بالقطار سهل للغاية، فمن كل من البندقية وميلان هناك قطارات تغادر كل ساعة إلى محطة القطار (Verona Porta Nuova) والتي تقع على بعد 20 دقيقة سيرا على الأقدام إلى وسط المدينة.

وتبقى الحافلات هي الوسيلة الرئيسية للنقل العام في المدينة، ومن الأفضل لك شراء التذاكر مقدمًا، والتي تباع في جميع أكشاك الصحف، وكقاعدة عامة، تختلف التذاكر في السعر وتكون صالحة لفترة معينة من الزمن.

الوصول لبحيرة غاردا

يمكن الوصول إلى بحيرة غاردا بحافلات زرقاء خاصة تبدأ طريقها من الميدان بالقرب من المحطة، وإذا كنت تخطط التنقل كثيرًا حول المدينة واستخدام وسائل النقل العام فمن الأفضل شراء تذكرة خاصة باسم فيرونا كارد، حيث تمنح هذه البطاقة لحاملها خصمًا ليس فقط للنقل العام، ولكن أيضًا لدخول المتاحف والمسارح المختلفة.

هناك خياران مختلفان؛ بطاقة فيرونا بقيمة 15 يورو، صالحة لمدة 24 ساعة، بالإضافة إلى بطاقة فيرونا بقيمة 20 يورو والصالحة لمدة 72 ساعة كاملة. يمكنك استخدام البطاقة لاستكشاف المعالم الفعلية، بما في ذلك النصب التذكارية والمتاحف وكذلك بعض الفنادق.

الخرائط المجانية

يوجد مكتب سياحي بجوار محطة سكة حديد بورتا نوفا، بحيث يمكنك الحصول على خريطة مجانية للمدينة هناك، وللعلم الخريطة مفيدة للغاية لأنها تظهر جميع طرق النقل العام وتلقي الضوء على الأحداث الثقافية القادمة في المدينة.

يمكنك بسهولة الحصول على نسخة مجانية من كتيب “Verona Guida alla shopping” في مكتب السياحة، حيث يوفر الكتيب وصفا مفصلا لجميع المحلات التجارية ومراكز التسوق في المدينة، بما في ذلك ساعات العمل.

التجول بالمدينة في ساعات الذروة

التجول في المدينة بالسيارة قد يكون مشكلة كبيرة، فخلال ساعات الذروة هناك اختناقات مرورية كثيفة في جميع الشوارع الرئيسية في المدينة، ولك ان تعلم أيضا أن المركز التاريخي للمدينة هو منطقة للمشاة، لذلك لا يُسمح للسائقين بالقيادة هناك إلا في ساعات محددة فقط.

توفير المال

يجب على المسافرين الذين يرغبون في توفير المال، الابتعاد عن المطاعم التي تقع بالقرب من المراكز السياحية الكبرى، كما نوصيك بالحصول على المشورة من السكان المحليين حول أفضل مناطق التسوق وتناول الطعام كذلك.

وينبغي ألا ينسى المسافرون الذين يخططون لاستخدام الهواتف المحمولة أثناء العطلة أن التجوال في فيرونا باهظ التكاليف.

فيرونا مدينة آمنة

مدينة فيرونا

على الرغم من حقيقة أن فيرونا مدينة آمنة إلى حد ما، يجب على المسافرين اتباع الاحتياطات الأمنية الأساسية، بما في ذلك الاحتفاظ بجميع الأشياء الثمينة في خزنة الفندق، وعدم ترك الأمتعة والحقائب في الأماكن العامة دون رقابة.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت