Booking.com

إدنبره مدينة تاريخية رائعة وجميلة وهي العاصمة والمركز الثقافي في اسكتلندا، توصف كثيراً باسم ” أثينا الشمال”، إذ تقدم لزائريها الكثير من الفرص الترفيهية المميزة والمساحات الخضراء الشاسعة وأماكن التسوق المميزة، كما أن هناك الكثير من الأمور الجميلة التي يمكنك الاستمتاع بها عند السياحة في إدنبره .. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

طريقة الوصول إلى إدنبره

يمكنك الوصول إلى إدنبره عبر مطار إدنبره الدولي الذي يقع على مسافة 8 كيلومترات فقط إلى الغرب من المدينة، ومن المطار يمكنك الاستعانة بوسائل النقل العام للوصول إلى وسط المدينة في غضون حوالي ما يقرب من نصف ساعة .

بماذا يستمتع الزائر عند السياحة في إدنبره ؟

الهندسة المعمارية

يعود تاريخ إدنبره إلى الآلاف الأعوام، وهو ما يعني أن لديها مزيج لا يصدق من الهندسة المعمارية المذهلة التي تتجلى ما بين نمط القرون الوسطى في البلدة القديمة ونمط العمارة الجورجية في المدينة الجديدة، ولعل قلعة أدنبرة التي تصنف كأحد المعالم الأكثر شهرة في المدينة وفي اسكتلندا بشكل عام من أهم تلك المباني القديمة التي تجسد روعة الفن المعماري في إدنبره.

وعلى الرغم من أن هذه المدينة الجميلة قد تكون معروفة بالمباني والشوارع القديمة، لكنها أيضا مدينة حديثة نابضة بالحياة مع بعض العمارة الملفتة للنظر، ولعل أفضل المعالم الحديثة التي يمكنك زيارتها عند السياحة في أدنبرة مبنى البرلمان الاسكتلندي في هوليرود الذي يعد مكان جميل يتمتع بمشهد رائع بالمدينة.

المتنزهات والحدائق والمساحات الخضراء

السياحة في إدنبره لا تقتصر فقط على روعة العمارة الهندسية، لكنها تحمل للزائرين أيضا مجموعة متنوعة من أفضل الأماكن للاستمتاع في الهواء الطلق؛ بما في ذلك الحدائق المتنوعة التي تقدم أجمل المناظر الطبيعية الرائعة وأفضل الأنشطة للسائحين، علاوة على أفضل الأماكن التي تقدم إطلالة رائعة للمدينة.

ونوصيك بزيارة الحديقة النباتية الملكية وغيرها من الحدائق والمساحات الخضراء، وكذلك كالتون هيل للحصول على إطلالة جميلة للمدينة، فضلا عن زيارة مقعد آرثر وهو مكان تبقى من بركان خامد قديم ويعد أحد أفضل الوجهات ذات الشعبية الكبيرة بين السائحين لكونه يقدم إطلالة مذهلة للمدينة، علاوة على أنه مكانا مثاليا لممارسة السير أو الركض في الهواء الطلق، مع الاستمتاع بأجمل المشاهد لغروب الشمس.

 التسوق

إدنبره لديها مجموعة متنوعة من مراكز التسوق الفريدة من نوعها بجميع أنحاء المدينة، فبداية من العلامات التجارية الفاخرة إلى البوتيكات التي تقدم المنتجات المحلية ستجد كل ما تبحث عنه في المدينة، ولعل سوق جراس ماركت أحد أفضل الأماكن في المدينة للتسوق بين المحال التجارية المتنوعة علاوة على تناول الطعام بين مجموعة من أفضل المطاعم بالمدينة.

كما يمكن القول أن طريق رويال مايل الذي يربط قلعة ادنبره وقصر هوليرود هو الأكثر إثارة للاهتمام في المدينة، بما في ذلك المحلات التجارية والمطاعم ومحال بيع الهدايا التذكارية.

المهرجانات

ستستمتع عزيزي المسافر عند السياحة في إدنبره بمجموعة متنوعة من المهرجانات والفعاليات الثقافية على مدار العام، ولعل أشهرها مهرجان إدنبره الدولي، ومهرجان إدنبره للفنون، ومهرجان إدنبره الدولي للكتاب، والمهرجان الدولي للعلوم، وكذلك هوغمني إدنبره، ما يجعل من المدينة أحد الأماكن الأكثر حيوية في العالم.

المتاحف وصالات العرض

إدنبره لديها تاريخ غني ومتنوع ولمعرفة المزيد عن هذا التاريخ، يمكنك زيارة بعض المتاحف وصالات العرض الرائعة في المدينة، بما في ذلك المتحف الوطني الاسكتلندي والمعارض المختلفة التي تفتخر بمجموعة من اللوحات المذهلة التي ترجع لعصور مضت.

إدنبره مدينة من نصفين

إدنبره هي مدينة من نصفين، بما في ذلك المدينة القديمة والمدينة الجديدة، وكلاهما تم إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، فالمدينة القديمة بمبانيها وتاريخها الرائع وشوارعها المرصوفة بالحصى، والمدينة الجديدة بمبانيها الجورجية وممراتها الهادئة، يوفران للزائرين أماكن كثيرة تستحق الزيارة.

 إدنبره محطة مركزية لاكتشاف البلاد

إدنبره هي أيضا قاعدة كبيرة يمكن من خلالها استكشاف المنطقة المحيطة، بما في ذلك التلال القريبة، والساحل والقلاع وغيرها من القرى والبلدات المثيرة للاهتمام، ولذلك السياحة في إدنبره فرصة رائعة للاستمتاع هذا العام.

الفنادق في إدنبره

السياحة في إدنبره

إدنبرة تجتذب نحو 4 ملايين زائر سنويا وهي المقصد الرائدة في المملكة المتحدة للزائرين بعد لندن، إذ تتميز بوجود عدد كبير من الفنادق المثالية لكافة أنواع الزائرين، ولكن لابد أن تعلم أن فنادق المدينة تشهد ازحاما كبيرا من يونيو إلى أغسطس من كل عام، ولذلك من الأفضل الحجز مبكراً عند السياحة في إدنيره خلال هذه الفترة. ( يمكنك حجز فنادق إدنبره عبر بوكينج للحصول على أفضل العروض)

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.