Booking.com

البوسنة والهرسك واحدة من الدول الأوربية الأقل زيارة على الرغم مما تتمتع به من أجواء شرقية ساحرة، لا يزال العديد من الزوار الدوليين يربطون البلاد مع الحرب الأهلية المروعة التي حدثت في عام 1990 لذلك قد لا يرجحون السياحة في البوسنة والهرسك.

ولكن في الواقع يفاجئ الزائر بحميمية السكان المحليين والجبال الجميلة وأطلال القلاع التي تعود إلى القرون الوسطى، وعلى الرغم من أن البوسنة قد تفتقر إلى المنتجعات الشاطئية ولكن ذلك يعوض بالشلالات والمناظر الطبيعية الخلابة والمزيج التاريخي العثماني والنمساوي والمجري، وكل ذلك بأسعار مناسبة مما يجعلها الوجهة الأوروبية الأقل في التكاليف.

لماذا يجب عليك السياحة في البوسنة؟.. إليك هذه الأسباب

1- القفز من فوق الجسر في موستار

يتجمع المغامرون للتسابق فيما بينهم للقفز من فوق الجسر الحجري القديم من ارتفاع أكثر من 20 متر إلى المياه الجليدية لنهر نيريتفا، وهذا التقليد يعود تاريخه إلى فترة طويلة قبل حرب التسعينات، كل يوليو تقام مسابقة القفز التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وقد تسببت هذه القفزات المرتفعة الخطيرة في الكثير من الوفيات.

2 – العمارة الرائعة في سراييفو

تتمتع العاصمة البوسنية سراييفو بأمثلة معمارية رائعة للعمارة النمساوية المجرية الجديدة، وجميعها تقع في عمق واد جبلي محاط بأسقف من القرميد الأحمر والمآذن.

3- أكبر هرم في العالم في فيسوكو

السياحة في البوسنة والهرسك - أكبر هرم في العالم في فيسوكو

في دراسة مثيرة للجدل كشف علماء الآثار أن التلال المحيطة ببلدة دباغة الجلود فيسوكو هي في الواقع أكبر الأهرامات في العالم، ويوجد تحت المدينة متاهة من الأنفاق التي تعود إلى أكثر من 10 آلاف سنة.

4- تذوق القهوة الغنية

السياحة في البوسنة والهرسك - القهوة الغنية

هي واحدة من الأشياء الأساسية في الحياة اليومية للشعب البوسني، كما تشتهر  القهوة البوسنية بكونها فريدة من نوعها، تتنوع ما بين الاسبريسو على الطريقة الإيطالية أو القهوة على الطريقة التركية.

5- الكنوز المعمارية العثمانية

السياحة في البوسنة والهرسك - جسر محمد باشا

التراث المعماري للبوسنة مزيج رائع بين الأنماط العثمانية والعصور الوسطى في أوروبا الوسطى، وتعتبر المدن القديمة مثل موستار وسراييفو أمثلة رائعة على ذلك، كما لاتزال مدينة ترافنيك تحتفظ بمسجد قديم متعدد الألوان وبرجي ساعة وحصن ومجموعة من المقابر العثمانية، وفي مدينة فيسيغراد توجد الحديقة التاريخية وجسر محمد باشا الذي يبدو وكأنه يطفو في الوادي الضبابي الذي يجوب المدينة.

6 – وادي نهر أونا والشلالات

السياحة في البوسنة والهرسك - نهر أونا

تحيط بنهر أونا تضاريس متنوعة ما بين الوديان الخضراء المورقة شمال غرب بيهاتش و المنحدرات الحادة في كوستلسكي بوك، والأكثر دراماتيكية هو الشلال الذي يشكل محور حديقة أونا الوطنية والذي يشهد مئات الزوارق والطوافات في الحدث السنوي الذي يقام أواخر يوليو كل عام.

7- التزلج في بجيلاسنيكا

السياحة في البوسنة والهرسك - التزلج في بجيلاسنيكا

لا يوجد الكثير من منتجعات التزلج في البوسنة ولكن هناك بجيلاسنيكا الذي يقع على بعد أقل من 30 كيلومترا من مطار سراييفو الصغير، ويعد المكان الوحيد الذي يمكن التزلج فيه حيث يوفر منتجعا صغيرا وثلاث فنادق، وقد شهد هذا المكان أحداث دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سراييفو عام 1984، والآن تمت إضافة إمكانية التزلج الليلي المضاء حتى الساعة التاسعة مساءا، وفي الصيف يستطيع الزوار استكشاف بجيلاسنيكا سيرا على الأقدام أو من خلال الدراجة الجبلية.

8- استكشاف الغابات البكر في حديقة سوتجيسكا الوطنية

السياحة في البوسنة والهرسك - حديقة سوتجيسكا الوطنية

تعد بيروزيكا واحدة من أكثر الغابات ثراء في أوروبا حيث تحتوي على أشجار التنوب والزان العتيقة والتي تتجاوز أطوالها 50 مترا، بالإضافة إلى شلال يسقط من ارتفاع 70 مترا، هناك العديد من المسارات لذلك ينصح بالتجول مع مرشد أو اتباع خريطة، ويمكن استئجار دراجة جبلية أو المشي لمسافات طويلة للوصول إلى إحدى البحيرات المرتفعات الرائعة.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.