Booking.com

إن كنت تبحث عن عطلة رائعة في الهواء الطلق، فالسويد هي وجهتك المثالية هذا العام، فالهواء والماء والمساحات الشاسعة من الغابات البكر والبحيرات المهيبة في انتظارك، كما أن هذا البلد السعيد يتمتع بالطرق الجيدة والنقل العام الممتاز، والعديد من المدن الجميلة، ما يعني أن هناك الكثير لرؤيته والقيام به عند السياحة في السويد ، فقط تأكد من أن لديك متسعًا من الوقت للتمتع بالمغامرات واكتشاف الكنوز التاريخية.

ماذا تزور عند السياحة في السويد ؟

أرخبيل ستوكهولم

عند السياحة في السويد احجز في فنادق ستوكهولهم من موقع بوكينج، ونوصيك بإنفاق القليل من المال لتأخذ قاربًا من ستوكهولم الى مختلف الجزر وتستمتع برحلة بحرية رائعة مع مزيد من خيارات الترفيه لا سيما خلال فصل الصيف، حيث يتحول أرخبيل ستوكهولم إلى أحد عوامل الجذب المثيرة للسكان المحليين الذين يقضون النهار على متن قارب، بينما يستمتعون بالليل في الجزر الصغيرة، ولا عجب في ذلك فستوكهولم غالبا ما يشار إليها باسم “فينيسيا الشمال”، حيث الماء في كل مكان بين الآف من الجزر الجميلة.

غوتنبرج

يمكنك القيام بنزهة على طول الشوارع الرئيسية في غوتنبرغ بين الشوارع المرصوفة بالحصى والمحلات التجارية الرائعة، فضلا عن تناول الطعام ببعض المطاعم ذات الإطلالة الجميلة، مع زيارة عدد لا يحصى من المساحات الخضراء المفتوحة، بما في ذلك أكبر حديقة نباتية في السويد، كما أن المتحف التاريخي في المدينة موطن للكنوز التاريخية الهامة في السويد، وفي مقدمتها القطع الأثرية ما قبل التاريخ والفن المذهل في العصور الوسطى.

لابلاند

تقع لابلاند إلى أقصى الشمال من السويد، وهذا هو المكان الذي يقيم فيه السكان الأصليون إلى غاية اليوم، وهناك يمكنك أن ترى العادات والتقاليد القديمة وكذلك حيوان الرنة، والقيام ببعض التزلج مع تجربة الشتاء في القطب الشمالي.

جوتلاند

هذه الجزيرة هي مكان شعبي للزيارة عندما يكون الطقس لطيفا وحيث يقضى معظم السويديين عطلتهم الصيفية، والبلدة الرئيسية هناك تسمى فيسبي، وهي مدينة مسورة تعود إلى العصور الوسطى وجميلة بشكل لا يصدق، وعند السير بها تشعر وكأنك تسير عبر قرون من الماضي القديم لتشاهد التاريخ في أبهى صوره.

ساحل فاسترجوتلاند

السفر إلى السويد

وعند السياحة في السويد يمكنك أيضا القيام برحلة مذهلة على متن قارب لاكتشاف ساحل فاسترجوتلاند الجميل والتعرف عن كثب على المضايق الاسكندنافية دون الحاجة إلى السفر للدول المجاورة، بما في ذلك أجمل مشاهد الطبيعة البكر. ولهواة التاريخ، تعتبر منطقة جنوب غرب مقاطعة فاسترجوتلاند واحدة من أهم مراكز الحضارة السويدية القديمة، وهي منطقة مليئة أيضا بالمتاحف التي تعرض العديد من القطع الاثرية، وكثير منها يعود تاريخها إلى عهد العصر البرونزي والفايكنغ.

سيغتونا

سيغتونا مشهورة بأنها مدينة فريدة من نوعها في السويد وقد تأسست في عام 980 ميلادية، وهي قرية رائعة تقع إلى جانب بحيرة مالارين والمناظر الطبيعية الخضراء في شمال ستوكهولم. تاريخ سيغتونا المذهل يمكنك العثور عليه في مباني القرون الوسطى، التي لا تزال قائمة حتى يومنا هذا، جنبا إلى جنب مع مباني شارع ستورجات، التي تعود لأكثر من ألف سنة مع مجموعات من المحلات التجارية المثيرة لبيع الأزياء، والحرف اليدوية. بالسيارة سيغتونا تبعد 45 دقيقة فقط من ستوكهولم، و 30 دقيقة من من أوبسالا، وعلى بعد 20 دقيقة من مطار ارلاندا.

أوبسالا

باعتبارها من المدن التاريخية التي تعود إلى عصور الفايكنغ، تضم أوبسالا التي تقع على بعد ساعة شمال العاصمة السويدية ثروة من العمارة المحفوظة جيدا منذ العصور الوسطى، وعلى الرغم من كونها رابع أكبر مدينة في السويد، لكنها تتمتع بأجواء بلدة صغيرة يسهل عليك اكتشافها سيرا على الأقدام أو بالدراجة.

وهناك ستتمكن من زيارة قلعة أوبسالا، ومتحف الفن، علاوة على التعرف على أقدم جامعة في السويد والتي يعود تاريخها إلى 1477، فضلا عن تفقد البلدة القديمة والحدائق النباتية ومتحف العالم السويدي كارولوس لينيوس، مع قضاء أجمل الأوقات خلال الليل بين المطاعم والمقاهي النابضة بالحياة.

حديقة كوستر هافيت الوطنية

السياحة في السويد

تعد حديقة كوستر هافيت الوطنية أول منتزه بحري وطني في السويد، وتقع على مقربة من ساحل غوتنبرغ، وهناك سترى قرى الصيد الصغيرة التي تحيط بها المناظر الطبيعية الجميلة، مع العديد من النباتات والزهور المختلفة، فضلا عن الشواطئ والجزر الصخرية الساحرة، ويمكنك الاستمتاع بالمنطقة عبر ركوب الدراجات في الهواء الطلق أو حتى القيام برحلة على متن قارب لرؤية العجائب والمشاهد البحرية المذهلة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.