Booking.com

بورغاس هي مدينة ساحلية رائعة تقع في جنوب شرق بلغاريا، تحظى بشعبية بين السائحين من كافة أنحاء العالم، ليس فقط لكونها من المدن الأكثر ملاءمة للعيش في البلاد، ولكن لما تقدمه تلك المدينة الساحرة من فرص الاستمتاع بالشاطئ، والحديقة البحرية الرائعة، والرحلات إلى المتاحف ومواقع الآثار، وكذلك الرحلات اليومية إلى العديد من الوجهات المثيرة التي تقع على طول ساحل البحر الأسود، ما يجعل منها بقعة مثالية عندما تنوي السياحة في بلغاريا.

أهم الأماكن السياحية في بورغاس بلغاريا

الحديقة البحرية

بورغاس

من أهم ما يميز المدن الساحلية البلغارية، حدائقها الشاسعة المطلة على البحر، وبالفعل بورغاس ليست استثناء، حيث تضم تلك المدينة الرائعة الحديقة البحرية المميزة، والتي تعد المكان الأمثل للعائلات، بما تحويه من الملاهي والمنشآت الرياضية والحدائق والمواقع الثقافية في مكان واحد.

ضمن هذه الحدائق التي تبلغ مساحتها 72000 مترًا مربعًا، توجد حدائق مشجرة، وممشى أنيق مع نوافير وملاعب ومقاهي وكشك لبيع الآيس كريم، ذلك فضلا عن مسرح في الهواء الطلق يستضيف خلال فصل الصيف الكثير من الاحتفالات الرائعة. وللإقامة بالقرب من هذه الحديقة الممتعة، تعرف على أفضل فنادق المدينة عبر بوكينج من هنا.

جسر بورغاس

بورغاس

يعد جسر بورغاس واحدا من أجمل المعالم السياحية التي تجذب الزائرين إلى المدينة، ولا عجب في ذلك فهو أحد الأماكن الرائعة للاستمتاع بالتنزه والسير في الهواء الطلق مع إطلالة خلابة على مشاهد البحر الأسود التي لا تقارن.

المتحف الأثري

بورغاس

لإلقاء نظرة رائعة على بعض التحف التي تعود إلى العصر الحجري والبرونزي والتي تم العثور عليها في المنطقة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الآثار من العصور اليونانية والرومانية والتراسية ، توجه في رحلة إلى متحف بورغاس الأثري، والذي تأسس في عام 1912 ، ويضم العديد من القطع الأثرية التاريخية التي تستحق الاكتشاف.

جزيرة سانت اناستازيا

تمثل الرحلة إلى جزيرة سانت أناستازيا واحدة من أفضل التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في بورغاس، حيث يمكنك هناك القيام بجولة على متن القارب في حوالي ساعتين لاكتشاف روعة تلك الوجهة الساحرة، ذلك فضلا عن تناول أطباق المأكولات البحرية بأحد المطاعم المطلة على الجزيرة. فقط يرجى الحجز المسبق لتلك الرحلة، خاصة في أشهر الصيف المزدحمة.

مهرجان الرمال

في أوائل شهر يوليو من كل عام منذ عام 2008 ، تقيم مدينة بورغاس والتي تعد أحد اجمل مدن بلغاريا، مهرجان التماثيل الرملية  الرائع، وذلك في الطرف الشمالي لشاطئ بورغاس، والذي يشهد مشاركة الكثير من الفنانين المحليين والدوليين من كل أرجاء العالم، ممن يقومون بنحت تماثيل رملية مختلفة وفقا لموضوع المهرجان الذي يختلف كل عام.

يتم عرض الأعمال الفنية الرملية على الشاطئ حتى نهاية الصيف، والتي تمثل بالفعل عامل جذب للسائحين من جميع أنحاء العالم.

الشواطىء الرائعة

تضم مدينة بورغاس مجموعة متنوعة من الشواطىء الخلابة التي تناسب كافة أذواق الزائرين، حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية المتنوعة.

كما تعد بورغاس هي مدينة البحيرات وموطن الآلاف من الطيور، حيث تعد البحيرات الثلاث الكبرى التي تحيط بالمدينة ملاذاً لبعض أنواع الطيور الفريدة التي تجتذب الزائرين من محبي السفر إلى بلغاريا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.