إذا كنت تعتقد أن السفر إلى دول أوروبا حلم لا يمكن تحقيقه بسبب ارتفاع التكاليف، لابد أن تعلم أن هناك الكثير من دول القارة العجوز  التي تتيح لك عزيزي المسافر السياحة وأكثر بأسعار معقولة، فمثلا السياحة في بولندا رخيصة وتحمل لك الكثير من الاستمتاع والترفيه، وينبغي عليك فقط أن تعرف سبل توفير المال في هذا البلد الجميل مع دليل موسوعة المسافر إلى بولندا.

السياحة في بولندا رخيصة .. فكيف تستفيد من ذلك ؟

1. توفير المال عند الانتقال داخل بولندا

بولندا ليست بلد كبير، ما يتيح لك التحرك بسهولة بين جوانبها المختلفة، ومع ذلك، هناك طرق سهلة وذكية توفر على المسافر المال عند التنقل بين المدن؛ وتبدأ تلك الطرق مع شراء تذكرة لخطوط الحافلات من أحد الشركات المتاحة، فالحافلات هنا أرخص قليلا من السكك الحديدية ولكنها أبطأ، خصوصا حافلات polski التي توفر رحلات محلية منخفضة الأسعار وعادة ما تكون أفضل طريقة للوصول إلى واحدة من دول الجوار كذلك، وما عليك هو الاستفادة من التنافس بين الشركات والبحث عن أفضل عرض مع الحجز في وقت مبكر.

إذا كنت تعتقد أن الوقت في رحلتك أهم من المال، وكان لديك فرصة للتخطيط لإقامتك في بولندا وفي وقت مبكر، فالرحلات الجوية المحلية يمكن أن تنقلك بين المدن الكبرى في ساعة واحدة، فقد افتتحت مطارات جديدة متعددة مؤخرا في المدن الصغيرة مثل لوبلان ورزيسزو، حتى تتمكن من السفر إلى أي منطقة تريدها وبأسعار رخيصة مقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى.

الترام هو أيضا وسيلة سهلة ومتاحة للانتقال بين المدن الكبرى، يمكنك الاستعانه به نظرا لقلة سعر التذكرة.

الطعام

على الرغم من أن الأسعار في المطاعم والمقاهي ببولندا ليست أقل بكثير من بقية أوروبا، إلا إن هناك طرق لتناول الطعام بسعر رخيص داخل البلاد؛ وذلك من خلال البحث عن الأسواق أو المتاجر المحلية للحصول على منتجات الألبان والخبز واللحوم الباردة، والمنتجات البولندية المحلية الشهيرة بسعر منخفض عن المحال الكبرى.

ويمكنك تناول الطعام أيضا بسعر رخيص في بولندا بأحد الكافيتريات المعرفة والمخصصة للتكلفة منخفضة، والتي تعود إلى عام 1950 عندما كانت بولندا تحت الحكم الشيوعي، وعلى الرغم من أنها ليست كثيرة بما يكفي، فإنها ما زالت قائمة ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء البلاد.

الإقامة

لا توجد قاعدة ذهبية للسكن الرخيص، ولكن عليك بالبحث عن أسعار النزل والعروض عبر Airbnb، فضلا عن البحث أيضا عن غرف خاصة للإيجار في الوجهات السياحية الريفية، فهذا الأمر سيساعدك كثيرا على توفير المال. وباعتبار أن السياحة في بولندا رخيصة فبيوت الشباب هي خيار جيد للبقاء في مواقع مركزية جدا في المدن الكبرى، خصوصا أن معظمها يقدم عرض وجبة الفطور بشكل مجاني.

الاستمتاع ببولندا بشكل رخيص

أفضل شيء لابد أن تعرفه عند زيارة بولندا هو أنه على الرغم من التكاليف اللازمة لمتطلبات الحياة اليومية في هذا البلد الجميل، فإنه يمكنك أن تفعل عدد لا يحصى من الأشياء الرائعة والتعرف على البلد بشكل جيد دون إنفاق الكثير من المال، واجعل قاعدة معلوماتك فكرة أن السياحة في بولندا رخيصة عن غيرها من الدول المجاورة.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام الدراجات العامة للقيام بجولة حول المدن بدلا من شراء تذاكر للنقل العام وبسعر زهيد، حيث تعج المدن الكبرى في بولندا بأماكن لاستئجار الدراجات، ولعلك ستلاحظ اعتماد الكثير من السكان المحليين عليها في بعض الأحيان.

معلومات ونصائح أكثر

ولابد أن تعلم عزيزي المسافر أن السياحة في بولندا رخيصة كونها تضم بيئة طبيعية مذهلة يمكنك الاستمتاع بها دون قيود، فهناك مسارات السير الرائعة في الهواء الطلق، وفرص الاستمتاع بين المقاهي والمطاعم بالساحات العامة مع التعرف على السكان المحليين، ناهيك عن الحدائق والمتنزهات الوطنية التي إن لم تكن مجانية فدخولها لن يكلفك سوى سعر زهيد، فضلا عن إمكانية المغامرة بين الجبال الشامخة.

وإذا كنت من محبي المتاحف وصالات العرض، فاعمل على متابعة جدول مواعيدهم اليومية، إذ تتيح يوما مجانيا من كل أسبوع للزائرين الأمر الذي سيساعدك كثيرا على توفير المال، فقط اعلم أن الأيام المجانية تختلف من متحف لأخر، لذلك عليك أن تتحقق من مواعيد كل واحد على حدة.

السياحة في بولندا رخيصة

وأخيرا، إذا كنت في زيارة إلى بولندا خلال الربيع أو الصيف، يمكنك أن تكون على يقين من أنك ستستمتع بمئات من المهرجانات الصيفية المجانية وكذلك دور السينما والمسارح في الهواء الطلق، فضلا عن الحفلات الموسيقية المجانية والتي تقام في كل ركن من أركان البلاد.

 

أضف تعليقاً

This site is protected by WP-CopyRightPro
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت