Booking.com

تقع جاكرتا على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوا، وهي العاصمة وأكبر مدينة في إندونيسيا، كما أنها المركز الاقتصادى والثقافى والسياسى فى البلاد والمدينة الاكثر اكتظاظا بالسكان ليس فقط فى اندونيسيا ولكن فى جنوب شرق اسيا ككل، تتمتع بتاريخ رائع وأماكن سياحية مثيرة للاهتمام، فضلا عن مراكز تسوق تلبي كافة رغبات الزائرين، فإن كنت تخطط لزيارة هذه المدينة الجميلة قريبا، تعرف أولا على بعض الأمور المفيدة قبل السياحة في جاكرتا .

الوصول إلى جاكرتا

يوجد في جاكرتا مطاران دوليان، أحدهما أكبر مطار والمسمى سوكارنو هاتا الدولي، والآخر هو مطار حليم بيرداناكوسوما الأصغر حجما، الذي يقتصر على الرحلات الداخلية المحدودة.

عند وصولك إلى المطار، يمكنك الوصول إلى وسط المدينة عبر حافلات دامري، التي تصل الركاب الدوليين إلى العديد من الوجهات في جاكرتا، او عبر اسئجار سيارة أجرة بلو بيرد.

وكما ينصحك الخبراء فإن أفضل طريقة للانتقال بجميع أنحاء جاكرتا هي عن طريق استئجار سيارة، أو الاستعانة بسيارات الأجرة وذلك لمواجهة الاختناقات المرورية، وخصوصا خلال ساعات الذروة في المناطق الرئيسية، بما في ذلك باتافيا القديمة.

ومن المستحسن أن تختار الإقامة بفندق بالقرب من المعالم السياحية الرئيسية، لآن المسافات في جاكرتا بعيدة وهناك حركة مرور كثيفة، مع الأخذ في الاعتبار أن جاكرتا آمنة للسير على الأقدام مع الحذر قبل عبور الشارع، فالمدينة كبيرة وحركة المرور يمكن أن تكون مزدحمة جدا، لذلك جولات السير هي خيار جيد إذا كنت ترغب في تجنب الاختناقات المرورية.

متى يفضل السياحة في جاكرتا

جاكرتا، مع مناخها الاستوائي، وجهة جيدة على مدار السنة، ويمكن القول إن أفضل وقت لزيارة جاكرتا من مايو حتى سبتمبر، حيث سيكون بإمكانك الانتقال بسهولة في جميع أنحاء المدينة دون القلق بشأن هطول الأمطار المتكرر.

التسوق في جاكرتا

تضم جاكرتا الكثير من مراكز التسوق المتنوعة والتي تلبي كافة احتياجات الزائرين ورغباتهم، يمكن العثور على العلامات التجارية العالمية الفاخرة مثل شانيل وغوتشي ودولتشي بسهولة في مراكز راقية مثل بلازا اندونيسيا أو وغراند اندونيسيا، وهناك أيضا مراكز تسوق تقدم مختلف العلامات التجارية المحلية، فأيا كان ما تبحث عنه ستجده في جاكرتا.

بالإضافة إلى مراكز التسوق، هناك أيضا العديد من الأسواق الداخلية الضخمة مع مئات من المحلات التجارية التي تبيع كل شيء بأسعار الجملة، بما في ذلك الحقائب، والمحافظ، والأحذية والمنتجات الالكترونية، ومع المهارة التفاوضية يمكن شراؤها بسعر منخفض جدا.

أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها عند السياحة في جاكرتا

يمكنك أن تتعرف أكثر على التاريخ والثقافة الإندونيسية عند السياحة في جاكرتا ، عبر زيارة اثنين من أبرز المتاحف في المدينة؛ وهما والمتحف الوطني، الذي يعد أحد أسرار جاكرتا الأكثر حفظا، إلى جانب المعرض الوطني الذي يعرض الفنون الجميلة في المعارض الدائمة والمؤقتة، مع بعض الأعمال الحديثة للفنانين المسلمين.

أما متحف بهاري والذي يعد من أكثر الأماكن التي يرتادها الزائرون عند السياحة في جاكرتا، فيستعرض التاريخ البحري لإندونيسيا، مع مجموعة متنوعة من القوارب الشراعية التقليدية من جميع أنحاء البلاد، مع إطلالة مذهلة على بعض من أجمل مشاهد الميناء، كما يمكنك الاستمتاع خارج بوابة المتحف بزيارة برج المراقبة، الذي بني أصلا في منتصف 1800 ويضم الكثير من التحف المثيرة للاهتمام.

بعد أن تعمل على استكشاف البلدة القديمة في جاكرتا ذات المياني المعمارية فريدة الطراز والشوارع القديمة الجميلة، توجه إلى ساحة مرديكا، التي هي موطن النصب التذكاري الوطني، الذي يمتد على ارتفاع 132 مترا، ويمثل النصب النضال الإندونيسي من أجل الاستقلال، حيث يمكنك السير، والاسترخاء، والجلوس في العشب والتمتع بالأطباق الغذائية التقليدية الرخيصة التي تباع من قبل الباعة المحليين، يمكنك أيضا البحث عن أجمل الهدايا التذكارية في هذه الساحة الجميلة.

لتجربة الثقافة والتراث الغني في جاكرتا في مكان واحد، توجه إلى أقصى جنوب شرق المدينة إلى حديقة تامان ميني إندونيسيا إنداه، التي تقع على مساحة 250 فدانا ويطلق عليها اسم “بلد كامل في منتزه واحد”، وهي موطن للمنازل التقليدية الواسعة النطاق التي تمثل كل مقاطعة من مقاطعات إندونيسيا، ونوصيك بالزيارة لتحظى بفرصة التعرف على الثقافة المتنوعة في البلاد، بما في ذلك التقاليد والتراث الإندونيسي.

كما أن حديقة حيوان راجونان هي وجهة مذهلة أيضا في جنوب جاكرتا، تقع على مساحة 185 هكتارا من الأراضي بالقرب من باسار مينغو، وتضم أكثر من 3600 نوع مختلف من الحيوانات والحياة البرية المهددة بالانقراض، علاوة على ما تقدمه للزائرين من من الأراضي الرطبة الطبيعية والسهول والمستنقعات على طول النهر، جنبا إلى جنب مع بعض الحيوانات كالتماسيح وأفراس النهر والجاموس البري، ما يجعلها مثالية لكافة الأعمار.

الطعام في جاكرتا

توجه إلى منطقة مانجا دوا لتناول أجمل المأكولات المحلية التقليدية، بما في ذلك أطباق الأسماك والمأكولات البحرية اللذيذة، علاوة على ذلك نوصيك بتناول أطباق الطعام من أكشاك الشوارع والتي تنتشر في جميع انحاء المدينة، بما في ذلك طبق بيبيك غورنغ.

الإقامة في جاكرتا

السياحة في جاكرتا

وسط جاكرتا، وخاصة منطقة جالان سابانج، هي المنطقة الأكثر شعبية لإقامة الزوار لأول مرة في المدينة بسبب قربها من المطاعم ومناطق الجذب السياحي.

الرحلات من جاكرتا

إذا كنت تبحث عن رحلات سياحية من المدينة توجه إلى جزر الألف القريبة، والتي تقع مباشرة قبالة ساحل جاكرتا، فهذه السلسلة الرائعة والتي تتكون من أكثر من 100 جزيرة صغيرة هي مكان مثالي للاستمتاع بالرمال البيضاء الناعمة والشعاب المرجانية الجميلة وفرص الغوص المثالية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت