Booking.com

دوسلدورف هي عاصمة ولاية شمال الراين وستفاليا في ألمانيا، تزخر بالكثير لتقدمه لزائريها مع مجموعة ساحرة من الأنشطة والثقافة، وعلى الرغم من أنها لا تظهر إلى الواجهة السياحية كغيرها من المدن الألمانية الأخرى، لكنها حقا مدينة رائعة ولا تنسى، وفي هذا التقرير ستتعرف على ما يمكنك الاستمتاع به في دوسلدورف بالشتاء.

بداية عند زيارة دوسلدورف بالشتاء لابد وأن تعرف أن السحر سيلتف بك من كل جانب، فما بين الثلوج التي تغطي المباني القديمة ورونق عمارة العصور الوسطى ستشعر بأن للشتاء جانب أخر في هذه المدينة الجميلة، وهو ما عليك أن تعمل على اكتشافه.

ماذا تزور في دوسلدورف بالشتاء؟

ألتشتات دوسلدورف بالشتاء

ألتشتات دوسلدورف

في أول جولة لك بالمدينة سترحب بك ” ألتشتات دوسلدورف “وهي منطقة البلدة القديمة التي تقدم الكثير للزائرين للقيام به بداية من زيارة المعالم الثقافية والمتاحف، وحتى تناول القهوة والطعام المحلي التقليدي ما بين الساحات والشوارع القديمة المرصوفة بالحصى، ونوصيك بالاشتراك في أحد الجولات المنظمة سيرا على الأقدام للتعرف أكثر على هذه المتاهة التاريخية التي تتحول إلى جوهرة ناصعه في فصل الشتاء.

ميناء الاعلام

وإن ابتعدت 20 دقيقة سيرا على الأقدام من المدينة القديمة التاريخية ستصل إلى ميناء الاعلام، الذي يعد تحفة معمارية تجسد الحداثة في أبهى صورة لها، حيث شهد الكثير من التطوير على مدى السنوات السابقة ليصبح كما هو عليه الآن، بما في ذلك المباني الحديثة التي باتت الآن علامة بارزة لعصرية المدينة وأيقونة للعمارة الفنية الأنيقة تجذب إليها السائحين من كل حدب وصوب.

 

كما أن الفرص الترفيهية بمدينة دوسلدورف بالشتاء تمتد لتشمل أيضا الاستمتاع بعين دوسلدورف التي افتتحت هذا العام منذ 8 يناير لتتيح لزائريها إطلالة لا تقارن على نهر الراين وأفق المدينة في الهواء الطلق.

وإن كنت تشتاق إلى مشهد الأشجار الخضراء والألوان الدافئة عند زيارة دوسلدورف في الشتاء ، توجه إلى الحديقة النباتية في جامعة هاينريش هاينه لاستكشاف قرابة الـ 6000 نوع من النباتات من كافة أنحاء العالم مجاناً وسط أجمل الأجواء المثالية لكافة الأعمار.

ولن تواجه عزيزي المسافر مشكلة عند السباحة دوسلدورف في الشتاء ، وذلك بفضل وجود العديد من قاعات السباحة داخلية بالمدينة بعدد من الحدائق المائية، ولعل أبرزها حوض مونستر تيرمه المائي الذي يتيح للزائرين فرص أكثر استرخاءا، هذا بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى مثل الساونا والتدليك.

كما ستكون أيضا على موعد مع المنحدرات الثلجية في منطقة نيوس، بأول صالة تزلج على الجليد في ألمانيا، وتقع على بعد دقائق من دوسلدورف ومفتوحة على مدار السنة، وتتميز بمسارات للمبتدئين من المتزلجين.

معبد إيكو-هاوس الياباني

ويمكنك في هذه المدينة الجميلة خلال الشتاء أن تكتشف ثقافة جديدة بصحبة دليل وجولات منظمة تنطلق من مركز المدينة إلى معبد إيكو-هاوس الياباني ومنطقة إميرمانشتراسيه، لتتعرف أكثر على طبيعة تقاليد بلاد الشمس المشرقة وكأنك انتقلت إلى عالم أخر وأنت في مكانك بذات المدينة المتنوعة.

دوسلدورف أيضا هي موطن لبعض من أفضل متاحف الفن المعاصر في العالم وهو ما يمكن ملاحظته في أكثر من 100 معرض و26 متحف منتشرة في جميع أنحاء المدينة، يمكنك معرفة المزيد في متحف الأفلام، أو الاستمتاع مع العائلة في متحف الأحواض المائية والحيوانات، وكذلك الأمر في قلعة وحديقة بينرات ومتحف المدينة.

غذاء دوسلدورف بالشتاء

لطلب الشوكولاته الساخنة محلية الصنع وحلوى اللوز اللذيذة، عليك أن تتوجه إلى أحد المحال المنتشرة في البلدة القديمة لتستمتع بالدفىء بينما تتناول أجمل مشروب ساخن في المدينة، ناهيك عن روعة تناول طبق بلح البحر مع حساء المأكولات البحرية الساخن في أحد المطاعم المنتشرة بالساحات العامة والتي توفر أجمل إطلالة لقلب المدينة.

التسوق في دوسلدورف

للتسوق خلال فصل الشتاء بمدينة دوسلدورف مذاق خاص بعيدا عن الزحام وحرارة الجو، ولاعجب في ذلك فالمدينة مليئة ببيوت الأزياء الكبرى جنبا إلى جنب مع متاجر الأزياء الراقية والماركات العالمية من من برادا وغوتشي، لتيفاني ولويس فويتون، ولعل أبرز شارع للتسوق هناك هو شارع كو، و الكارلستبلاتز الذي يتيح لك اقتناء أجمل المجوهرات العالمية، وكذلك الأمر في فريدريكشتراسيه وشارع شادوشتراسيه الذي يعج بالزائرين طوال أشهر العام لاقتناء أجمل الهدايا التذكارية من الأزياء ومنتجات الجلود والساعات.

الإقامة في دوسلدورف بالشتاء

دوسلدورف في الشتاء

كونها مدينة عصرية نابضة بالحياة ويأتي إليها الجميع من كافة الأعمار للاستمتاع والاستجمام، تجد بها جميع أنواع الفنادق وأماكن الإقامة المثالية سواء بالقرب من أماكن التسوق أو حتى في قلب البلدة القديمة، فإن كنت تبحث عن الفندق المناسب يمكنك حجز فنادق دوسلدورف عبر موقع بوكينح للحصول على أفضل العروض (مثل فندق انتركونتيننتال دوسلدورف فئة 5 نجوم، أو فندق ليوناردو رويال دوسلدورف كونيغسالي من فئة 4 نجوم).

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت