Booking.com

ما بين الرمال الذهبية والمياه الكريستالية المذهلة التي تقدم لجميع أفراد الأسرة فرص استرخاء لا تقارن، فضلا عن التراث الغني، وعدد كبير من الكنوز الثقافية، والمناظر الخلابة والحياة البرية التي لا تصدق، تقدم سريلانكا للأسر فرصة رائعة للاستمتاع والمغامرة مع الكثير من سبل الترفيه المتنوعة، التي ندعوك للتعرف عليها في التقرير التالي عن السياحة في سريلانكا مع العائلة .

تعد سريلانكا هي المكان المثالي للعائلات التي لديها أطفال من جميع الأعمار، بما في ذلك الاطفال الصغار ممن سيستمتعون كثيرا بالشواطئ الجميلة والمياه الهادئة، والسباحة بين السلاحف ومشاهدة الدلافين، فضلا عن ذلك، فإن الأطفال الأكبر سنا، سيتاح لهم هنا التزلج على الماء وركوب الأمواج وركوب قارب الموز والغطس، حتى أنه سيمكنهم ركوب القوارب من الطرف الجنوبي للجزيرة والبحث عن الدلافين والحيتان .

أفضل التجارب السياحية في سريلانكا مع العائلة

المشاركة في إطلاق السلاحف إلى المحيط

يمكنك عند زيارة سريلانكا مع العائلة اكتشاف خمسة أنواع من السلاحف البحرية، حيث تقع موائل التعشيش الرئيسية على طول الساحل الجنوبي في منطقة جالي، ويمكنكم هناك العثور على عدد من وحدات التفريخ لاسيما في شاطىء بنتوتا.

وقد أُنشئت هذه الوحدات للمساعدة في حماية هذه المخلوقات الرائعة، مع التعريف بالمخاطر التي تواجه السلاحف، وجهود الحفاظ عليها. وقد يكون أطفالك الصغار أيضا قادرين على المساعدة والمشاركة في إطلاق سراح هذه السلاحف الصغيرة مرة أخرى إلى المحيط  في تجربة لا تنسى.

زيارة القلعة في جالي

تعد القلعة في جالي أحد أبرز المعالم السياحية في سريلانكا، والتي بنيت أصلا من قبل البرتغاليين في 1588 ثم تم تحصينها على نطاق واسع من قبل الهولنديين في عام 1649، وقد تم الحفاظ على الحصن بشكل جميل إلى الآن ليدرج على قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.

فضلا عن ذلك سيمكنكم في جالي الاستمتاع بجولات السير على الأقدام ما بين الأسوار التاريخية ثم التجول في الشوارع الضيقة الساحرة المبطنة بالمنازل القديمة والمباني التاريخية، مع مجموعة متنوعة من المتاجر والمعارض الفنية والمطاعم.

الاستمتاع بمشاهدة الفيلة عن قرب

لعبت الفيلة الآسيوية دورا رئيسيا في ثقافة سريلانكا منذ آلاف السنين، إذ أن هناك ما يقرب من 10٪ من الفيلة بالعالم تتركز بشكل مثير للدهشة في هذه الجزيرة الصغيرة، وهناك العديد من الطرق حيث يمكنكم الاقتراب منها، بداية من زيارة حديقة بيناوالا لرعاية أيتام الأفيال، التي تأسست في الأصل في عام 1975 لرعاية وحماية الفيلة الأيتام الموجودة في البرية.

ويمكنكم أيضا مواجهة الأفيال في منتزه مينريا الوطني، والذي يعد مكان تجمع أكثر من 150 فيل، وهو مكان محبب للأطفال الصغار.

الاستمتاع بمشاهدة الحوت الأزرق

تتباهى سريلانكا بكونها البلد الوحيد في العالم حيث يمكنك أن ترى أحد أكبر الحيوانات البرية،( الفيلة)، وأكبر الثدييات البحرية، (الحوت الأزرق)، في يوم واحد، وفي الواقع فإن الساحل الجنوبي لسريلانكا هو أحد أفضل الأماكن في العالم لرؤية الحيتان الزرقاء.

وللاستمتاع بمشاهدة هذه المخلوقات البحرية المثيرة، يمكنكم الاشتراك في أحد الرحلات المنظمة لمشاهدة الحيتان عبر القوارب، مع العلم أن الأمر يستغرق في بعض الأحيان ساعات طويلة، لذا يرجي إحضار الاحتياجات الخاصة بالأطفال الصغار معكم خلال الرحلة.

زيارة حديقة يالا الوطنية

ننصحكم عند السفر إلى سريلانكا مع العائلة ، الاستمتاع برؤية بعض الحياة البرية المدهشة في حديقة يالا الوطنية ذات الشعبية الكبيرة بين الزائرين من محبي السفاري والمغامرة، مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يسمح لك بالخروج من السيارات الجيب عند المرور بالمناطق الخطرة التي يتواجد يها النمور والدببة بالحديقة.

زيارة حديقة حيوان سريلانكا

من المؤكد أن زيارة حديقة الحيوان في سريلانكا مع العائلة ستضفي على رحلتكم مزيدا من البهجة والسعادة، باعتبارها واحدة من أقدم حدائق الحيوان في آسيا، فضلا عن كونها أيضا موطنا لمجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور الجميلة، إلى جانب وجود حديقة مخصصة للفراشات بين المشاهد الطبيعية الرائعة.

أفضل أوقات السفر إلى سريلانكا مع العائلة

سريلانكا مع العائلة

تتمتع سريلانكا بالطقس الممتاز من ديسمبر حتى نهاية أبريل، مع العلم أن الرياح الموسمية في الشمال الشرقي تستمر من ديسمبر إلى مارس، بينما تستمر في الجنوب الغربي من يونيو إلى أكتوبر، فخطط لرحلتك جيدا واختر الوقت المناسب وفقا للمكان الذي تتوجه إليه في سريلانكا مع العائلة .

تناول الطعام في سريلانكا مع العائلة

تعد سريلانكا مكانا مميزا للذواقة من محبي الطعام، ويمكنك هناك أن تستمتع كثيرا مع العائلة بتناول العشاء الخاص بكم على متن قارب، بما في ذلك أشهى أطباق الأسماك والجمبري، مع مجموعة متنوعة من الفاكهة اللذيذة.

المنتجعات في سريلانكا

تفتخر سريلانكا بعدد من المنتجعات الرائعة المثالية للعائلات، لاسيما على الساحل الغربي المميز ذات الشواطئ الذهبية، والمشاهد الطبيعية المذهلة، بحيث يمكنكم الاسترخاء على الشاطئ أثناء تناولكم لقطع جوز الهند الطازجة، أو الاستمتاع بالسباحة في المسبح، فضلا عن ممارسة مجموعة من الأنشطة الرياضية الرائعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.