Booking.com

مقاطعة كرابي هي واحدة من أجمل وجهات السياحة في تايلاند، يسافر إليها الكثير من السائحين بحثا عن فرص الترفيه المتنوعة ما بين الشواطىء الجميلة وفرص الغوص أو تسلق الصخور، ذلك فضلا عن الاستمتاع بالجمال الطبيعي الذي يزين ذلك المكان الساحر.. وفي التقرير التالي ستتعرف على أفضل الأنشطة عند السياحة في كرابي .

كيفية الوصول إلى كرابي

تقع مقاطعة كرابي على الساحل الجنوبي الغربي لتايلاند وتتمتع بمطار دولي خاص بها، كما تستغرق الرحلة من بانكوك إلى مدينة كرابي حوالي ساعة و 20 دقيقة، وتستغرق الرحلة من شيانغ ماي إلى كرابي ما يزيد قليلاً عن ساعتين .

وإذا كنت في فوكيت وهي أحد أجمل جزر تايلند، فلديك القدرة للوصول إلى كرابي بواسطة قارب سريع أو بالحافلة، كما ستجد حافلات إلى كرابي متوفرة في جميع أنحاء البلاد.

ما هو أفضل وقت من العام للسفر والسياحة في كرابي؟

السياحة في كرابي

الطقس في كرابي لطيف طوال العام، ويبدأ موسم الذروة في نوفمبر وينتهي في مارس، وتعد أكثر الشهور ازدحاما هي شهر ديسمبر ويناير.

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند السياحة في كرابي

هناك العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها في كرابي، ونوصيك بالبقاء لمدة 5 أيام على الأقل، بحيث يكون لديك ما يكفي من الوقت للاستمتاع بأفضل مناطق الجذب في هذه الوجهة الساحرة، لاسيما مع ما تقدمه كرابي أيضا من فنادق رائعة، ولكن إذا كنت لا تستطيع البقاء طويلاً، فاختر مناطق الجذب والأماكن المفضلة لديك لتراها في كرابي واستمتع بوقتك.

الاسترخاء في خليج رايلي

خليج رايلي هي منطقة صغيرة تحيط بها المنحدرات ذات المظهر المذهل، مع الشواطىء الساحرة ذات الرمال البيضاء والمياه الصافية في شاطئ فرا نانغ أو رايلي ويست بيتش، حيث يمكنك قضاء بعض الوقتت الممتع في الاسترخاء ما بين أجمل مشاهد الطبيعة، فضلا عن مشاهدة غروب الشمس الرائع هناك.ويُعد شاطئ رايلي أكثر الشواطئ جاذبية في تايلاند، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب بسبب المنحدرات الكبيرة في كل جانب والتي تقطع الجزيرة عن البر الرئيسي، وستجد هناك الرمال البيضاء المذهلة والمناظر الخلابة والمنحدرات الرائعة من الحجر الجيري.

وإذا كنت تبحث عن بعض المغامرات في كرابي، ستجد العديد منها في رايلي بيتش، بما في ذلك ممارسة رياضة التجديف بالكاياك حول الجزر الصغيرة، والشواطئ الصغيرة حول الخليج، ما عليك سوى استئجار قوارب الكاياك على الشاطئ والاستمتاع بها.

كما يمكنك أيضا في هذه المنطقة الجميلة تجربة تسلق الصخور في الهواء الطلق، ما بين المناظر الطبيعية المذهلة والتي ستزيد من متعة رحلتك، وستجد أيضا على الشاطىء الكثير من الأدلة لمساعدتك .

التجول ما بين الجزر القريبة

هناك ما يقرب من 200 جزيرة تقع قبالة ساحل كرابي، والتي تتباين ما بين الجزر الصغيرة والكبيرة، والمعزولة والتي يعيش العديد من سكانها في حياة طبيعية، ويمكنك استئجار قارب من بلدة كرابي أو آونانغ واستكشاف الجزر بمفردك، وإن كنت لا تفضل هذا الخيار، فبدلاً من ذلك، يمكنك استئجار قارب مع دليل محلي حتى تتمكن من الاسترخاء أثناء اكتشاف روعة الطبيعة.

كوه بودا

السياحة في كرابي

تعد كوه بودا هي واحدة من الجزر الأكثر شعبية بين الزائرين عنج السياحة في كرابي ، حيث تقع على بعد ستة كيلومترات فقط قبالة شاطئ  أونانغ، ويستغرق الوصول إلى هناك بواسطة قارب طويل الذيل حوالي 25 دقيقة، وتجدها مغطاه بأشجار النخيل والصنوبر مع شاطئ رملي رائع يعج بالشعاب المرجانية والحياة البحرية التي لا تقارن.

الينابيع الساخنة

السياحة في كرابي

تقع الينابيع الساخنة في كرابي داخل الغابات المطيرة الجميلة، وتصل درجة حرارة الماء إلى أربعين درجة مئوية، وتحتوي على أملاح معدنية طبيعية لها العديد من خصائص العلاج، وبالفعل ستشعر بالراحة التامة هناك، مع أجواء الاسترخاء الرائعة.

التسوق

مدينة كرابي هي عاصمة المقاطعة، حيث يقع المطار الدولي، وهناك ستجد الكثير من المتاجر والمحلات التجارية الكبرى، ذلك علاوة ما تقدمه المدينة من أكبر سوق ليلي في نهاية الأسبوع، والذي يضم العديد من الأكشاك التي تبيع جميع أنواع الأطعمة والمشروبات اللذيذة، والكثير من الملابس الرخيصة، وبعض الهدايا التذكارية وغيرها من الأشياء التي تستحق إلقاء نظرة عليها.

زيارة منطقة آونانغ

آونانغ هي منطقة جميلة مفعمة بالحيوية، ومليئة بالمحلات التجارية والمطاعم والفنادق وبيوت الشباب والمنتجعات مع الشاطىء الجميل، وتعد مكان رائع للتنزه والاستمتاع بروعة السباحة والغوص، مع مشاهدة غروب الشمس الجميل.

رغم أن شاطىء أونانغ مزدحم قليلاً في بعض الأحيان، لكنه مكان ممتع ومثالي لجميع أنواع المسافرين على اختلاف أنواعهم وأذواقهم، لذا فلا تتردد عن زيارته خلال رحلة السياحة في كرابي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت