Booking.com

بايو هي مدينة جميلة تعود إلى العصور الوسطى على الساحل النورماندي شمال فرنسا، تتمتع بالكثير من الأماكن الجميلة والمعالم السياحية الرائعة، مع مركز تاريخي ساحر ملىء بالمنازل القديمة والشوارع الصغيرة التي يفوح من بين أركانها الأجواء الجميلة، ولا عجب في ذلك، فقد كان لتلك الوجهة المذهلة أهمية إستراتيجية في الحرب العالمية الثانية، ما يعني كونها أحد وجهات السياحة في فرنسا التي ترضي كافة الأذواق.

الوصول إلى المدينة

تقع مدينة بايو في نورماندي في شمال فرنسا على بعد حوالي 270 كيلومتر من باريس، وتعمل خدمات القطارات المتكررة بين العاصمة الفرنسية وبايو مع رحلة تستغرق أكثر من ساعتين بقليل.

أجمل الأماكن السياحية في بايو

نسيج يايو

يعد نسيج بايو أحد أشهر الأسباب التي تدفع السائحين لزيارة مدينة بايو، حيث يروي هذا النسيج قصة ويليام الفاتح في عام 1066 عندما غزا القوات الإنجليزية في معركة هاستينغز، بما في ذلك صور للاستعدادات للمعركة، والجنود والأدوات التي استخدمت بها، وتعد بالفعل نافذة حقيقية للحياة في العصور الوسطى.

وفي سجل ذاكرة العالم التابع لليونسكو، يُعتبر نسيج بايو الذي يقع بمركز وليام الفاتح، أحد أعظم كنوز العالم التي تستحق الاكتشاف، ولا عجب في ذلك، فهو مستند رائع يوفر قدراً كبيراً من المعلومات القيمة عن الحياة في ذلك الوقت.

 المتحف التذكاري لمعركة نورماندي

سيستمتع محبي التاريخ بزيارة المتحف التذكاري لمعركة نورماندي، حيث يتتبع المتحف التاريخ الزمني لمعركة نورماندي التي وقعت في الفترة من 7 يونيو إلى 29 أغسطس 1944، كما يضم مجموعة رائعة من المعروضات التي تتضمن مجموعة من الصور الفوتوغرافية والبنادق والمقتنيات الخاصة بتلك الفترة.

 وسط المدينة

في حين أن العديد من مدن نورماندي تعرضت للقصف خلال الحرب العالمية الثانية، إلا أن بايو قد نجت بأعجوبة دون أن تصاب بأضرار، ولذا فسيكون بانتظارك على الأرجح رحلة لا تقارن إلى  المدينة القديمة التي يتدفق عبرها نهر آور بلطف، والتي تتمتع بالعديد من المعالم التاريخية والمباني الساحرة التي تستحق الاكتشاف، بما في ذلك الكاتدرائية الشهيرة ذات التصميم الرائع.

كما تحتوي شوارع العصور الوسطى المحيطة بالكاتدرائية أيضًا على الكثير من المنازل التي تعود إلى القرون الوسطى والتي تم بناءها من القرن 14 إلى القرن 18 ، لذلك تشمل مجموعة واسعة من الأساليب المختلفة.

ويُعد وسط مدينة بايو مثالًا رائعًا للهندسة المعمارية التي تعود للقرون الوسطى، فلا تزال المباني الحجرية ذات الالوان الزاهية تصطف ما بين الشوارع الضيقة في مشاهد ساحرة لا تنسى.

 ويعد شارع سان جان، المخصص للمشاة فقط، والذي يقع به مكتب السياحة، مكانًا رائعًا للاستمتاع بالتنزه مع تناول الطعام والتسوق ما بين الأجواء الساحرة، أضف إلى ذلك أن هذا الشارع يعد أيضًا نقطة انطلاق قطار القطار الصغير”، وهو قطار سياحي يأخذك في جولة ما بين عددًا من المعالم السياحية في المدينة.

ويمكنك الإقامة بأحد فنادق مدينة بايو القديمة لتكون على مقربة من المواقع السياحية المختلفة.

الحدائق النباتية

 السياحية في مدينة بايو

يعود تاريخ حدائق بايو النباتية إلى القرن التاسع عشر وتُعرف بأنها أحد أروع الأماكن السياحية في فرنسا، حيث تمتد تلك الحدائق ذات المناظر الطبيعية الخلابة على ستة فدادين، وقد صممها الأخوان بوهلر، الذين أنشأوا حدائق فرنسية جميلة أخرى مثل بارك دو لا تيت دور في ليون وبارك دو تابور في رين.  

سوق المدينة

 السياحية في مدينة بايو

يقام سوق بايو الأسبوعي كل صباح سبت في ساحة القديس باتريس، حيث يمكنك شراء أجود الخضروات والمأكولات البحرية الطازجة، وغيرها من سلع نورماندي المحلية مثل عصير التفاح والجبن، فإذا كنت فقط في بايو في زيارة قصيرة، ستجد أيضا في هذا السوق بعض الأكشاك التي تقدم مجموعة من الوجبات الشهية وبأسعار معقولة.

متاحف المدينة

 السياحية في مدينة بايو

تتمتع المدينة بعدد من المتاحف والتي يأتي في مقدمتها؛ متحف قصر البارون للفن والتاريخ والذي يضم مجموعة متنوعة من الفن الأوروبي من العصور الكلاسيكية إلى القرن العشرين، فضلا عن مجموعة من العروض الإبداعية الرائعة للاكتشافات الرومانية القديمة إلى فنون العصور الوسطى وعصر النهضة والدانتيل والخزف المحلي.

وإذا كان اهتمامك بالدانتيل، فإن متحف كونسرفتوار دي لا دنتيل الذي يقع في مبنى نصف خشبي مقابل الكاتدرائية، يشرح كيف تم جلب تقنيات الدانتيل المستخدمة إلى بايو في القرن السابع عشر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.