Booking.com

ما بين روعة الحدائق الساحرة والجسور الجميلة، فضلا عن المشاهد الطبيعية الجميلة، نطير بك اليوم إلى مدينة بوتراجايا ، والتي تعد أحد أفضل أسرار وادي كلانج في ماليزيا، والتي على الرغم من كونها غير معروفة بشكل كبير ما بين السائحين، إلا أنها تضم الكثير من الأماكن المثيرة للاهتمام التي يمكن زيارتها والمعالم السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها عند السياحة في ماليزيا .

أجمل التجارب السياحية في مدينة بوتراجايا

الرحلات البحرية في مدينة بوتراجايا

بحيرة بوتراجايا هي بحيرة من صنع الإنسان تبلغ مساحتها 650 هكتار، وقد تم تصميمها لتكون بمثابة نظام تبريد طبيعي للمدينة.

وبالفعل تحظى البحيرة بشعبية بين سائحي المدينة، ممن يقصدونها للاستمتاع بالرحلات البحرية عبر القوارب المتنوعة، واكتشاف بعض المعالم الرائعة في من منظور مختلف، بما في ذلك مكتب رئيس الوزراء والمسجد الوردي والجسور الفريدة.

زيارة حديقة بوتراجايا للفروسية

إن كنت من محبي الخيول، فننصحك بزيارة حديقة بوتراجايا للفروسية والتي تم بناؤها على مساحة 70 فدان، حيث تتمتع عند الزيارة بالبيئة الخضراء المورقة المثالية للاستمتاع، كما يوفر المكان لزائريه جولات للأطفال بصحبة مختصين، مع فرص التعرف على كيفية رعاية الخيول، فضلا عن التسجيل في مدرسة الفروسية والحصول على بعض الدروس المفيدة.

اكتشاف النصب التذكاري

يتميز النصب التذكاري في مدينة بوتراجايا بمجموعة من الألواح الزجاجية، وكل لوحة تتصل بسنة معينة من التاريخ الماليزي مع معلومات حول الأحداث في هذا العام، و تشمل بعض الأحداث المحفورة على اللوحة الزجاجية تأسيس كوالا سيلانجور كعاصمة لولاية سيلانجور في عام 1766، واستكمال محطة توليد الطاقة الكهرومائية في عام 1930 .

الاسترخاء في الحديقة النباتية في مدينة بوتراجايا

مدينة بوتراجايا

تعد الحديقة النباتية في مدينة بوتراجايا واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة، وبمجرد وصولك إلى هذا المكان الذي تبلغ مساحته 93 هكتارًا، فستتعرف على سبب إقبال الزائرين على هذا المكان الممتع، المليء بالحدائق الاستوائية الجمالية مع الزهور التي توفر العديد من الألوان والرائحة الطازجة.

كما تضم الحديقة أنواع مختلفة من النباتات الفريدة من نوعها والنادرة داخل الحديقة، والتي يمكنك اكتشافها عبر استئجار دراجة.

زيارة مسجد بوترا الشهير (المسجد الوردي)

مدينة بوتراجايا

يعد مسجد بوترا المعروف أيضًا باسم المسجد الوردي، والذي يقع على حافة بحيرة بوتراجايا الغربية، أحد أجمل المباني المعمارية في بوتراجايا، وهي أحد أجمل مدن ماليزيا، إذ يتميز بالتصميم الجميل والزخارف الرائعة، مع مزيج من تصاميم الملايو الشرق أوسطية التقليدية.

ويعود تاريخ مسجد بوترا إلى عام 1999، وقد كان المسجد أحد المباني الأولى التي شُيدت بعد تأسيس بوتراجايا.

جولات الدراجات

تتميز المدينة بعشرات من الحدائق الجميلة التي تنتشر في جميع أنحاء المدينة، ويمكنك عند الزيارة استئجار الدراجات من أجل الاستمتاع بعد الظهر بالهدوء بين الطبيعة الخلابة، ويمكنك أن تأخذ خريطة مجانية للمدينة من مكتب المعلومات بجوار مسجد بوترا.

زيارة حديقة الأراضي الرطبة

مدينة بوتراجايا

حديقة الأراضي الرطبة هي أكبر نظام للأراضي الرطبة من صنع الإنسان في ماليزيا، وتعد بمثابة عمل فريد من نوعه مع روعة الهندسة المعمارية الحديثة والفرص الترفيهية الرائعة، حيث تتميز بالكثير من المشاهد الطبيعية الساحرة، وتعد موطنا للكثير من الحيوانات من الضفادع والزواحف والطيور التي تعيش على البحيراتـ إلى حانب النباتات الرائعة.

ومن أهم التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع في المدينة؛ استئجار دراجة داخل الحديقة والوصول إلى قمة برج المراقبة الذي يوفر رؤية شاملة للحديقة ومعالمها المتنوعة.

الوصول إلى المدينة

مدينة بوتراجايا

ربما يكون استخدام القطار هو أسرع وسيلة للوصول إلى بوتراجايا من كوالالمبور، فلن تستغرق الرحلة من محطة كوالالمبور المركزية إلى بوتراجايا أكثر من 15 دقيقة.

الإقامة في المدينة

هناك العديد من الفنادق في بوتراجايا، معظمها أربعة أو خمسة نجوم، وإذا قررت البقاء في بوتراجايا ، فمن الأفضل لك الحجز قبل الزيارة.

شارك برأيك