Booking.com

نافباكتوس هي مدينة ساحلية رائعة تقع في غرب اليونان، على بعد 200 كم فقط من العاصمة أثينا، وعلى الرغم من أنها واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في البر الرئيسي للبلاد، إلا أنها ليست معروفة على نطاق واسع بين السائحين، لكنك إن كنت تود اكتشاف الوجه الحقيقي لليونان، ستمنحك هذه الوجهة الساحرة الفرصة لقضاء أسعد الأوقات مع اكتشاف التاريخ الغني والشواطىء الخلابة، فضلا عن المطبخ الشهي والأطباق اللذيذة.

أفضل أوقات السفر إلى المدينة

نافباكتوس هي واحدة من أجمل مدن اليونان الرائعة للزيارة على مدار العام، ففي فصل الصيف يمكنك هناك الاستمتاع بالشواطئ الساحرة في الصباح والتنزه في المساء حول الميناء، كما يعد فصلي الربيع والخريف من أفضل الأوقات للزيارة لمحبي استكشاف المعالم التاريخية الرائعة مع التنزه سيرا على الأقدام.

كيفية الوصول إلى نافباكتوس

يمكنك الوصول إلى المدينة عبر الحافلة من أثينا، في رحلة تستغرق حوالي ثلاث ساعات .

أفضل الأماكن السياحية في نافباكتوس

قلعة نافباكتوس

نافباكتوس

تزخر مدينة نافباكتوس بتاريخ غني وتراث ثقافي متنوع، إذ وقعت هناك عدد من المعارك التاريخية الشهيرة، وفي كل عام في بداية شهر أكتوبر، يمكن للزائر رؤية مشاهد لتجدد هذه المعارك في قلعة نافياكتوس، وهي أحد اهم أماكن السياحة في مدينة نافباكتوس.

وتقع القلعة على قمة التل، وتضم بعضًا من التحصينات الأكبر والأكثر أهمية في اليونان، ذلك فضلا عما تقدمه من مشاهد خلابة للمدينة من أعلى، حيث يمكنك رؤية جسر ريو أنتيريو الشهير وميناء المدينة الرائع.

المدينة القديمة

نافباكتوس

بينما تأخذ الطريق من القلعة نحو ميناء المدينة الشهير، يمكنك المرور عبر الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى في البلدة القديمة، والتي تتمتع بروعة المنازل الجميلة والزهور المزهرة.

كما يمكنك أيضا التوقف والاستمتاع بروعة الهندسة المعمارية للمباني التاريخية مع زيارة بعض المتاحف التاريخية الجميلة، بما في ذلك برج بوتساريس، وهو مبنى مثير للإعجاب يعود إلى القرن الخامس عشر، وتحول إلى متحف تاريخي ممتع، ذلك فضلا عن ساعة المدينة التي يعود تاريخها إلى عام 1914.

كما تضم المدينة القديمة عدد من المطاعم ذا الطابع الأنيق، والتي يمكنك خلال رحلتك زيارتها وتناول أحد الأطباق المحلية الرائعة.

ميناء نافباكتوس

لا عجب أن تعد منطقة ميناء نافباكتوس الأكثر شعبية بين الزائرين في المدينة، وذلك لما يحظى به الميناء من موقع ممتاز محاطا بجدران القلعة المحصنة، كما أن الميناء هو نقطة التقاء مثالية للسكان المحليين والزائرين على حد سواء، لكونه يتمتع بعدد من المقاهي والمطاعم المتنوعة، حيث يمكنك الجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الرائعة.

ولعلك ستستمتع أيضا خلال رحلتك إلى هذا الميناء، بزيارة مسجد فتحية والذي يقع على الرصيف الشرقي لميناء نافباكتوس، وقد تم بناءه مباشرة بعد فتح المدينة من قبل السلطان بايزيد الثاني بين عامي 1481 و 1512.

شواطئ العلم الأزرق

نافباكتوس

تعد نافباكتوس أيضا الوجهة المثالية لقضاء العطلات الصيفية عند السياحة في اليونان، لاسيما مع كونها تضم اثنين من الشواطىء الجميلة، والتي تحمل العلم الأزرق، بفضل روعة ما تتمتع به من مياه كريستالية رائعة وفرص ترفيهية ممتعة، بما في ذلك شاطئ جريبوفا على الجانب الشرقي، وشاطئ بساني على الجانب الغربي.

ولعل ما يزيد من روعة هذه الشواطىء الساحرة، كونها تضم أيضا على مقربة عدد من الفنادق والمطاعم المريحة، الأمر الذي يناسب العائلات من الزائرين.

فنادق نافباكتوس

تمثل المدينة أحد الخيارات المثالية لتوفير المال عند السفر إلى اليونان، ولذا فعلى الأرجح ستجد هناك مجموعة متنوعة من فنادق نافباكتوس المتنوعة والتي ترضي الجميع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.