Booking.com

يحظى المسافر إلى مدينة هونغ كونغ التي تقع على ساحل الصين الجنوبي، بفرصة فريدة للاستمتاع بين مزيج رائع من الثقافات مع معالم سياحية وأماكن ترفيهية مذهلة، إلى جانب عدد كبير من السكان الناطقين باللغة الإنجليزية وبنية تحتية مريحة للنقل، فضلا عن آفق مبهر من ناطحات السحاب المذهلة، فإن كنت تنوي السياحة في هونج كونج هذا العام، تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

هونغ كونغ هي واحدة من الوجهات والمراكز الحضرية الآكثر نموا في آسيا من حيث التجارة والأعمال وكذلك السياحة، وتتكون منطقة هونغ كونغ من جزيرة هونغ كونغ وشبه جزيرة كولون والأقاليم الجديدة و 200 جزيرة نائية وبينما ترتبط هذه المناطق بشبكات القطار والحافلات ، فمن المهم أن تكون على دراية بجغرافيتها.

جزيرة هونغ كونغ، حيث تقع المنطقة الوسطى، وهي المركز السياسي والاقتصادي للبلاد، وتضم عددا من بيوت الضيافة والنزل بأسعار معقولة، كما أنها موطن لكثير من مناطق الجذب السياحي بما في ذلك قمة فيكتوريا.

كولون هو المكان الذي ستجد به معظم المتاحف والأسواق، كما أن لديها أكبر تركيز من بيوت الضيافة الرخيصة.

المناطق الجديدة في شمال كولون، هي منطقة رائعة تعج بالحدائق والمعابد، كما تفخر جزيرة لانتاو، وهي واحدة من الجزر النائية، ذات الكثافة السكانية القليلة، بالعديد من المتنزهات والمواقع السياحية والحدائق ومناطق الجمال الطبيعي، ومن أهمها ديزني لاند هونج كونج.

أفضل أوقات السياحة في هونج كونج

من الأفضل لك عندما تنوي السياحة في هونج كونج تجنب السفر إلى هناك في فصل الصيف (يونيو إلى سبتمبر)، حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة ما يحد من استمتاعك، ومن الأفضل لك السفر في الفترة ما بين أكتوبر وديسمبر، أو في أواخر الشتاء من يناير إلى مارس.

أماكن الإقامة

بالنسبة لأماكن الإقامة في هونج كونج، يمكنك أن تجد أماكن الإقامة على جميع مستويات الأسعار، من الفنادق البوتيك الفاخرة إلى المزيد من بيوت الضيافة، مع العلم أن الأسعار في المدينة مرتفعة بالمقارنة مع المدن الآسيوية الأخرى، فإن كنت تبحث عن توفير المال عند السياحة في هونج كونج، من الأفضل لك السكن خارج المدينة، على الجزر النائية.

ويفضل الكثير من السائحين الإقامة في منطقة تسيم شا تسوي عند السياحة في هونغ كونغ ، بفضل قربها من العديد من مواقع الجذب السياحي في البلاد، بما في ذلك شارع النجوم على طول ميناء فيكتوريا، إلى جانب إمكانية الوصول بسهولة من هناك إلى جزيرة هونغ كونغ عن طريق العبارة أو المترو، فضلا عن ذلك تقع مونغ كوك المنطقة الأكثر شهرة لمحبي التسوق على بعد بضعة محطات من تسيم شا تسوي، التي تتوافر بها الكثير من الخدمات التي يحتاجها السائحين كأجهزة الصراف الآلي وغيرها، مع الأخذ في الاعتبار أن هونغ كونغ وجهة مثالية للتسوق، حيث توفر لزائريها مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية التي يمكنك أن تجدها بين مراكز التسوق والمتاجر والمحلات التجارية والأسواق في جميع أنحاء الجزيرة.

التنقل في هونج كونج

التجول في هونغ كونغ أمر ممتع وسهل، خاصة مع كونها تتمتع ببنية تحتية جيدة من وسائل النقل العام، وينصحك الخبراء عند السياحة في هونج كونج شراء بطاقة الأخطبوط، والتي يمكنك استخدامها عند ركوب المترو والحافلات وعند دفع المال في المتاجر ومطاعم الوجبات السريعة وغيرها، وتبلغ تكلفتها 100 دولار للبالغين و 50 دولار للأطفال.

الطعام في هونج كونج

أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع الكثير من المسافرين للسياحة في هونج كونج، هو مطبخ المدينة الرائع الذي يقدم مجموعة من أشهى الأطباق والوجبات التي يمكنك تذوقها ما بين العديد من المطاعم المحلية. ويوصيك الخبراء بتجربة تناول الطعام في مطعم تشا تشان تنغ المحلي الذي يقدم للزائرين المعكرونة الذيذة واللحم المشوي، فضلا عن فطائر البيض وغيرها من الأطباق.

اللغة

يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في هونج كونج، وتقريبا جميع علامات الشوارع ثنائية اللغة ما سيسهل من إمكانية التواصل في هذه المدينة الجميلة، ولكن إذا كنت ترغب في استكشاف هونج كونج الحقيقية مع تجربة حياة السكان المحليين، من الأفضل لك الاستعانة بدليل محلي.

أفضل التجارب السياحية في هونج كونج

تقدم هونغ كونغ كل شيء من المناطق الخضراء الرائعة والخبرات الثقافية إلى الطعام اللذيذ، حتى إنك لم تشعر بالملل عند زيارة هذه المدينة، ومن أفضل التجارب السياحية هناك:

زيارة قرية كات هينغ واي المسورة

تم بناء هذ القرية خلال عهد أسرة مينغ ولها تاريخ يرجع إلى 400 عام، حيث كانت الجدران حول القرية بمثابة نقاط دفاع ضد القراصنة في العصور القديمة.

ديزني لاند هونج كونج

تتيح هذه الحديقة السحرية الفرصة لاستمتاع الأسر من جميع الأعمار، ما بين مجموعة متنوعة من الألعاب والأماكن الترفيهية.

ريبولس باي

ريبولس باي هو شاطئ جميل يتمتع بالمياه الفيروزية والرمال الناعمة، ويمكن الوصول إليه بالحافلة أو سيارة أجرة من وسط المدينة.

قمة جبل فيكتوريا

على ارتفاع يمتد إلى 500 متر، يمكنك عند السياحة في هونج كونج الاستمتاع بمناظر رائعة لأفق المدينة بأكملها من قمة جبل فيكتوريا، والذي يمكنك الوصول إليه بواسطة التلفريك.

تجربة أفق هونغ كونغ الرائع عبر ستار فيري

السياحة في هونج كونج

يمكنك الاستمتاع بمرفأ فيكتوريا عبر رحلة بعبارة ستار فيري، والتي ستتيح لك الفرصة لاستكشاف الجزر النائية إذا كان لديك الوقت، بما في ذلك ساي كونغ، لانتاو، لاما و تشيونج تشاو.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

  • لاتذهبوا لمطعم شهرزاد لانه الاكل لديه ليس كما هي اسعاره .واحذر كل عربي من تاجير سياره من مصري يسمي نفسه احمد وهو واضع رقم مبايله بمطعم الضيافة ومطاعم عربيه اخري .في هونج كونح فهو نصاب ويتعاطي هروينهروين ويهدد بالسكين

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت