Booking.com

يوكوهاما هي مدينة ساحلية رائعة تقع في مقاطعة كاناجاوا على بعد حوالي ثلاثين دقيقة من مدينة طوكيو بالقطار، وهي ثاني أكبر مدينة في اليابان بعد العاصمة، لذا فعادة ما يقصدها الزائرين في رحلة لمدة يوم واحد للاستمتاع بالهدوء واكتشاف المعالم الجميلة مع قضاء بعض الوقت الممتع بعيدا عن صخب طوكيو.

وتمتلك يوكوهاما تاريخ غني، باعتبارها تضم أحد الموانئ الأولى في اليابان، والذي افتتح للتجارة الخارجية بعد عصر إيدو، وقد أدى هذا إلى ازدهارها بشكل كبير، الأمر الذي ساهم في تحويل هذه المدينة الجميلة إلى وجهة سفر شهيرة بسبب موقعها المثالي وقربها من المحيط، ناهيك عما توفره أيضا لزائريها من فرص رائعة لمشاهدة المعالم الفريدة، مع مزيج من خيارات التسوق على مستوى عالمي وتناول أشهى الأطعمة اللذيذة.

أجمل الأماكن السياحية في يوكوهاما

ميناتو ميراي

يوكوهاما

بفضل موقعها المذهل على الماء مباشرة، فإن منطقة ميناتو ميراي تقدم لزائريها مزيج رائع من التجارب السياحية الممتعة، بداية من زيارة الأماكن الترفيهية المتنوعة، وحتى الاستمتاع بخيارات التسوق اللا محدوة، بالإضافة إلى اكتشاف الأطباق المتنوعة ما بين مئات المطاعم الرائعة، لذا فليس من المستغرب أن تصبح هذه المنطقة على قائمة الكثير من زائري المدينة.

كما يسيطر برج لاندمارك، وهو أطول مبنى في اليابان من عام 1993 إلى 2014، على أفق ميناتو ميراي في مشهد جميل، ويضم أيضا مرصد سكاي جاردن في الطابق 69، والذي يوفر مناظر بانورامية للمدينة والخليج، كما يمكن للزوار في الأيام الصافية رؤية جبل فوجي وبرج طوكيو من هناك أيضا.

حديقة سانكين

تم افتتاح هذه الحديقة اليابانية الرائعة للجمهور في عام 1906، وتشمل مساحة واسعة و 17 مبنى تاريخي، حيث كانت ذات يوم ملكية خاصة لتاجر حرير ثري، أشرف شخصياً على تصميمها، ويمكنك اليوم عند زيارتها الاستمتاع بروعة التنزه ما بين البحيرات الصغيرة ومسارات السير المتعرجة، فضلا عن المشاهد الخضراء الرائعة والهندسة المعمارية المذهلة للمباني القديمة.

متحف يوكوهاما للفن

يقع متحف يوكوهاما للفن في منطقة ميناتو ميراي ذات المناظر الخلابة، وهو متحف فني على مستوى عالمي، يعود تاريخه إلى عام 1987، ويضم بالفعل سبعة مساحات واسعة للمعارض ومجموعة متنوعة من المرافق الفنية التي تستخدم في ورش العمل والمناسبات العامة، ذلك فضلا عما يقدمه من مجموعات الفن المعاصر والحديث من جميع أنحاء العالم منذ القرن التاسع عشر.

حديقة ياماشيتا

إلى جانب الحدائق اليابانية التقليدية في سانكين، فإن حديقة ياماشيتا مليئة بالمروج المشذبة ومناطق الحدائق ذات الطراز الأوروبي، بالإضافة إلى التماثيل والآثار والنوافير المختلفة، حيث تمتد على بعد حوالي 700 متر على طول الواجهة البحرية، والدخول إليها مجاني ومفتوح للجمهور، مما يجعلها المكان المثالي للراحة والاستجمام بعد يوم طويل من زيارة المعالم السياحية أو التسوق.

الحي الصيني

يوكوهاما

مع أكثر من 500 مطعم ومتجر وتاريخ غني يعود إلى ما يقرب من 150 عاما، فإن الحي الصيني في يوكوهاما يعد واحدًا من أهم الأحياء الصينية في العالم، ولذا فزيارة إلى هناك، ستضمن لك المزيد من الاستمتاع ما بين الشوارع الجميلة والمعابد التقليدية، فضلا عن المتاجر السياحية والمطاعم والأكشاك الرائعة التي تقدم للزائرين تشكيلة واسعة من الأطباق الصينية واليابانية المتنوعة

متحف رامن

يعد متحف رامن أحد الأماكن السياحية المميزة في يوكوهاما، ويعد بمثابة نصب تذكاري ضخم للمعكرونة سريعة التحضير، حيث يضم المبنى متعدد المستويات كل ما تريد معرفته عن معكرنة رامن اليابانية الشهيرة، بدءًا من تاريخها وحتى الأنماط المختلفة في جميع أنحاء البلاد. وبالطبع، يمكنك تجربة ما يقرب من اثنتي عشرة نوعًا مختلفًا من حساء رامن المنتشرة من جميع أنحاء البلاد، حتى أنك قد تترك المتحف ولا تتذكر أي شيء عن تاريخ رامن، لكنك بالتأكيد لن تنسى مذاقها الرائع.

التسوق

يوكوهاما

تمثل يوكوهاما وجهة مثالية لمحبي التسوق، حيث تضم العديد من مراكز التسوق التي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات مثل الملابس والأحذية والإكسسوارات ولعب الأطفال والهدايا التذكارية والسلع المنزلية، والتي يمكنك أن تجدها في مناطق مثل كوينز سكوير ولاندمارك بلازا وورلد بورتر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.