Booking.com

هل تتمنى عزيزي المسافر أن تجمع بين زيارة مدينة جنيف الساحرة، مع نزهة ممتعة بواحدة من أجمل قرى السياحة في فرنسا؟ فلتتوجه إذن إلى إيفوار ، وهي قرية فرنسية صغيرة تتمتع بمناظر خلابة، وتشتهر بمبانيها التي تعود إلى العصور الوسطى مع الشوارع الرائعة المرصوفة والمزينة بالأزهار، والتي عادة ما تجذب الزائرين بروعة مشاهدها الساحرة وهدوءها، وما تقدمه من أماكن جميلة ومتنوعة.

الوصول إلى إيفوار

أسهل طريقة للوصول إلى إيفورا، هي خدمة القوارب من لوزان أو جنيف أو نيون، كما يمكنك القيادة أو ركوب القطار من جنيف، ولكن الكثير من السائحين يفضلون الوصول بالقارب للاستمتاع بالمناظر الجميلة لبحيرة جنيف.

أفضل أوقات السفر إلى إيفوار

إذا كنت ستصل إلى إيفوار في أواخر الربيع أو في الصيف، فستستمتع عزيزي المسافر بالأيام المشمسة الأكثر مثالية للتجول ما بين الشوارع المرصوفة بالحصى والمتاجر الأنيقة والمنازل الملونة الصغيرة المزينة بأزهار عطرة، فضلا عن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة لبحيرة جنيف والجبال التي تحيط بها .

سحر الطبيعة في قرية إيفوار الفرنسية

على حافة بحيرة جنيف، تعد مدينة إيفوار الرائعة التي تعود للقرون الوسطى نقطة توقف ساحرة تستحق الزيارة، إذ تتمتع بالأسوار والبوابات المحصنة والقلعة التي تعود إلى القرن الرابع عشر، مع الشوارع الساحرة المزينة بالأزهار.

 وتعد إيفوار قرية صغيرة صديقة للمشاة، ولكنها جذابة، بحيث يمكنك السير بحرية والاستمتاع بكل ما تراه، بما في ذلك السير إلى المرسى والاستمتاع بمناظر بحيرة جنيف التي لا تنسى، مع العلم أنه في يوم مشمس سوف تكون قادرًا على رؤية كل من جنيف ولوزان عبر البحيرة.

أضف إلى ذلك ما ينتظرك من فرص رائعة لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية للقوارب الصغيرة واليخوت الراسية، وتلك الزهور الملونة على طول الشاطئ.

البلدة القديمة

يتمتع الجزء القديم من البلدة بخصوصية كبيرة لدى الزائرين، مع ما يحويه من أزقة منمقة ساحرة ومحلات تجارية أنيقة ومريحة، وتراسات خشبية مشرقة تشع من بينها رائحة الزهور العطرة، ولعل التجول في تلك المنطقة الجميلة، سيمنحك عزيزي المسافر الفرصة لاكتشاف المطاعم المحلية الرائعة مع المشاهد الطبيعية الساحرة.

ضع في اعتبارك أن إيفوار تشهد الكثير من الحشود خلال عطلة نهاية الأسبوع، لذلك من الأفضل تجنب الزيارة في هذا الوقت إن كنت لا تفضل الازدحام.

وللإقامة بالقرب من البلدة القديمة، تعرف على أفضل فنادق إيفوار عبر بوكينج.

قلعة إيفوا

تعد قلعة إيفوا من أشهر المعالم السياحية في المدينة، حتى أنها عادة ما تجذب انتباه المصورين الذين دوما ما يعبرون عن دهشتهم من تناقضاتها الجميلة مع البحيرة الزرقاء التي تحيط بها وجبال الألب خلفها.

وعند زيارتك القلعة، ستعجب انت أيضا عزيزي المسافر بروعة الأسوار والبوابات المصنفة على أنها “نصب تاريخي”، وهي تحصينات قديمة تعود إلى القرون الوسطى، وقد بنيت للدفاع عن المدينة.

حديقة الحواس الخمس

حديقة الحواس الخمس هي حديقة رائعة في ظلها سترى الصرح المذهل للقلعة، مع فرص الاستمتاع بأشجار التفاح والفواكه والخضروات والأعشاب الطبية ونوافير المياه والطيور المغردة، إلى جانب ذلك، فقد تم تصميمها خصيصًا للتأمل والاسترخاء، وهي غابة صغيرة في جبال الألب.

المطاعم في القرية

تتمتع هذه القرية الساحرة بالعديد من المطاعم الجميلة ذات الإطلالات الخلابة، والتي تقدم خيارات عدة ترضى جميع الأذواق، وإن كانت أشهر الأطباق، هي أطباق الأسماك والمأكولات البحرية، فضلا عن المخبوزات والفطائر، ناهيك أيضا عن الحلوى والايس كريم.

شارك برأيك