Booking.com

تعتبر ألاباما هي وجهة فريدة من نوعها تلبي احتياجات جميع المسافرين من مختلف الأعمار وسواء كانوا يبحثون عن المغامرة أو الاسترخاء ومشاهدة الطبيعة الساحرة، وذلك بفضل ما تمتلكه الولاية من مناطق سياحية متنوعة بما في ذلك الحدائق الجميلة والمتاحف الفريدة والمتنزهات المائية والمطاعم والمناطق الطبيعية والشواطئ والمدن الجميلة مثل برمنغهام ومونتغومري وفلورنسا وموبيل.

فيما يلي أفضل الأشياء لمشاهدتها والقيام بها في ألاباما

1- المركز الأمريكي للفضاء والصواريخ

المركز الأمريكي للفضاء والصواريخ - المعالم السياحية في ألاباما

يقع هذا المركز في هانتسفيل وهو المكان المثالي لمحبي العلم والفضاء فضلاً عن كونه أقدم متحف فضاء في العالم حيث افتتح عام 1970، ويحتوي على أكثر من أكثرمن 1500 قطعة أثرية ذات الصلة باستكشافات الفضاء بما في ذلك بعض القطع من برنامج أبولو وبرنامج المكوك الفضائي وطائرات الجيش والصواريخ، فضلاً عن تجربة تفاعلية شيقة لمحاكاة السفر عبر الفضاء.

2- متحف منزل فرانك لويد رايت

متحف منزل فرانك لويد رايت - المعالم السياحية في ألاباما

هذا المنزل هو الهيكل الوحيد في ولاية ألاباما الذي تم تصميمه من قبل فرانك لويد رايت، وقد بني للزوجين ميلدريد وستانلي روزنباوم متوسطين الدخل في عام 1939 على مساحة 1540 قدم مربع، وبعد تسعة سنوات أضيف 1480 قدم مربع إلى المنزل مما يدل على فكرة رايت أن المنازل يمكن أن تنمو مع الأسرة، ويتميز المبنى بسقف مسطح متعدد المستويات وأثاث خشبي أصلي، وهو البيت الوحيد الذي صممه رايت مفتوح للزوار في الولاية.

3- مركز ألاباما للحياة البرية

مركز ألاباما للحياة البرية - المعالم السياحية في ألاباما

يعد مركز ألاباما للحياة البرية أكبر وأقدم منشأة لإعادة تأهيل الحياة البرية في الولاية، وقد تأسس عام 1977 كمنظة غير ربحية تهدف لإعادة تأهيل وتوفير الرعاية الطبية للطيور الأصلية الجرحى لتمكين عودتهم إلى الحياة البرية ومنذ ذلك الحين ساعد أكثر من 50 ألف حيوان، وهو حالياً موطن حوالي 2000 من الطيور البرية من 100 نوع.

4- متحف حصن مورغان

متحف حصن مورغان - المعالم السياحية في ألاباما

بدأ البناء في حصن مورغان من قبل سلاح المهندس ين في الجيش الأمريكي عام 1819، وقد تم الانتهاء منه عام 1834 ثم استولت عليها قوات ولاية ألاباما في 4 يناير 1861، وفي عام 1895 تم استبدال الطوب بالخرسانة المسلحة لحماية خليج موبيل، وقد كان الحصن لمدة 23 عاماً أكبر قاعدة عسكرية دائمة في الولاية ومكان تمركز 2000 من الجنود خلال الحرب العالمية الثانية، وفي الوقت الحالي تم افتتاح المبنى للزوار كمتحف حيث يمكنهم التعرف على التاريخ العسكري في ألاباما عن قرب.

5- معهد برمنغهام للحقوق المدنية

معهد برمنغهام للحقوق المدنية - المعالم السياحية في ألاباما

تم افتتاح معهد برمنغهام للحقوق المدنية في عام 1992 لتعزيز وعي المواطنين بالحقوق المدينة والتأكيد على النضال العالمي من أجل حقوق الإنسان، ومنذ افتتاحه استقبل أكثر من مليوني شخص من جميع أنحاء العالم بمعدل 140 ألف شخص سنوياً.

6- حديقة هانتسفيل النباتية

حديقة هانتسفيل النباتية - المعالم السياحية في ألاباما

تقع حديقة هانتسفيل النباتية بالقرب من المركزالأمريكي للفضاء والصواريخ، وتستقبل ما يقرب من 308 ألف زائر سنوياً، تفتتح أبوابها أمام الزوار على مدار العام، وتضم حديقة مائية وزهور برية وطبيعية بالإضافة إلى العديد من المجموعات النباتية والحدائق المتخصصة ودار الفراشات وحديقة الديناصور وحديقة الفضاء.

7- حدائق بلينغراث

حدائق بلينغراث - المعالم السياحية في ألاباما

تعد حدائق بلينغراث وجهة على مدار العام ففي فصل الشتاء تفتخر بأكثر من 400 نوع من الكاميليا وفي الصيف والربيع تنتشر الورود والنباتات الأستوائية، وفي الخريف تقدم لزوارها عرض مدهش من زهور الأقحوان.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.