Booking.com

تعد الدار البيضاء البوابة الرئيسية للمغرب والمحطة الأولى لكثير من الزوار، فضلاً عن كونها مركز الصناعة والأعمال، وتغلب اللمسة الاوروبية على معظم العمارة في المدينة، وعلى الرغم من أن المعالم السياحية في الدار البيضاء قد لا تكون غير مرئية بوضوح كما في المدن أخرى، ولكن هناك بعض الكنوز الخفية في الضواحي مثل المدينة القديمة ومسجد الحسن الثاني ومدينة المحمدية.

أفضل المعالم السياحية في الدار البيضاء

1- مسجد الحسن الثاني

المعالم السياحية في الدار البيضاء - مسجد الحسن الثاني

تأسس في عام 1993 على شاطئ البحر عند الطرف الشمالي من المدينة القديمة، وهو ثاني أكبر مسجد في العالم حيث يغطي مساحة اثنين هكتار ويمتلك أطول مئذنة بطول 200 متراً، قاعة الصلاة يمكن أن تستوعب 25 ألف من المصليين، في حين الفناء المجهز بسقف قابل للطي يستوعب ما يصل إلى 80 ألف، ويستقبل المسجد الزوار من مختلف الديانات في جولات مصحوبة بمرشدين.

2- المدينة القديمة

المعالم السياحية في الدار البيضاء - المدينة القديمة

يعتبر حي المدينة القديمة من أبرز المعالم السياحية في الدار البيضاء، ويتميز بشوارعه الضيقة التي تخفي متاهات جميلة، وهو مركز التجار والحرفيين ووجهة المتسوقين، ويوفر هذا الحي للزوار شعوراً حقيقي بأجواء المدينة.

3- ساحة محمد الخامس

المعالم السياحية في الدار البيضاء - ساحة محمد الخامس

هي الساحة المركزية في الدار البيضاء، وموطن العديد من المباني الرسمية الهامة في المدينة بما في ذلك مكتب البريد الرئيسي وقصر العدل ومبنى المحافظة والقنصلية الفرنسية وبنك المغرب الرئيسي، ويغلب الطراز المغربي الجديد على وجهات معظم هذه المباني، وفي وسط الميدان نافورة وحدائق جميلة.

4- الكورنيش

المعالم السياحية في الدار البيضاء - الكورنيش

يقع كورنيش الدار البيضاء في ضاحية عين دياب وهو وجهة شعبية للسكان المحليين والسياح على حد السواء، كما إنه يحتضن الكثير من الفنادق والمطاعم الفاخرة، خلال النهار تزدحم الشواطئ ومسابح الفنادق بالمصطافين خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

5- كاتدرائية القلب المقدس

المعالم السياحية في الدار البيضاء - كاتدرائية القلب المقدس

بنيت هذه الكاتدرائية في عام 1930، وتتميز بهندستها المعمارية التي تمزج بين كلاً من النمط الأوروبي والمغربي، وعلى بعد مسافة قليلة تقع كنيسة نوتر ديم دي لورديس المضاءة بالنوافذ الزجاجية الملونة.

6- السوق المركزي

المعالم السياحية في الدار البيضاء - السوق المركزي

زيارة السوق المركزي الصاخب في الدار البيضاء أمر ضروري للزوار الذين يرغبون في التمتع بأجواء المدينة، فهو يجتذب السكان المحليين وربات البيوت الذين يقايضون التجار، ويحتوي على كل شيء من الأطباق البلاستيكية إلى النعال المغربية الشهيرة.

7- المحمدية

المعالم السياحية في الدار البيضاء - المحمدية

تفتخر هذه المدينة الساحلية بعدد من الشواطئ الجميلة، وعلى الرغم من أنها موطناً لثاني أكبر ميناء في المغرب ولكن شوارع المحمدية لم تتأثر بصخب الميناء فهي تحافظ على أجوائها الهادئة، المنطقة المركزية تعرف باسم نيو تاون وتتميز بشوارعها الكبيرة المزينة بصفوف الأشجار.

  • قد يعجبك.. أجمل مدن المغرب الساحلية لقضاء عطلة صيفية لاتنسى

8- آسفي

المعالم السياحية في الدار البيضاء - آسفي

كانت مدينة آسفي ميناء هام منذ العصر الروماني، وهي الآن مركزاً لصناعة السراميك الأكثر شهرة في المغرب، من أبرز معالمها قلعة دار البحر الفخمة التي بناها البرتغاليون في عام 1508 وسوق الفخار ومتحف الخزف الوطني.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت