براغ أو براها باللغة التشيكية تلقب بالمدينة الذهبية، وتعرف أيضا بالمدينة ذات المائة برج فبراغ لديه الكثير من الأبراج التي تعلو كنائسها وقصورها، وهي أكثر مدينة لم تدمر معالمها أثناء الحرب العالمية.

بتلك الهندسة المعمارية العريقة وأذواق الطعام الفريدة، براغ العاصمة التشيكية لديها كل شيء يستهوي السائح. في هذا التقرير نستكشف أبرز معالم هذه المدينة المدهشة.

1. اكتشف قلعة براغ

هل تعلم أن قلعة براغ (Prazsky hrad) هي واحدة من أكبر القلاع القديمة في العالم؟ نعم بمساحة حوالي 4300 متر مربع، حيث يشمل المجمع مباني جميلة كالكاتدرائية والقصر والدير، والتي تطل جميعها على المدينة، وتتنوع الفنون المعمارية فيها من الرومانسيكي إلى البوهيمي والحديث. القلعة كانت مقرا لحكام المنطقة الرومان ثم ملوك بوهيميا فحكام العهد الشيوعي وحتى حكام فترة ما بعد الشيوعية.

2. التقط صور بجانب حائط لينون

بدأ صيت “سور لينون” بالذيع في عام 1980 ، حيث أصبح مزارا لعضو فرقة البيتلز الأسطورية “جون لينون”. حيث رسم على الجدار من وجه لينون وكتبت كلماته ومقاطع من أغانيه، واصبح الحائط موقعا جميلا ومميزا يجب أن يزوره عشاق البيتلز، ويوجد في المنطقة التاريخية من المربع الصغير أو المعروف بـ (مالا سترانا) بالتشيكية.

3. جرب المطبخ التشيكي

المعروف عن مطبخ براغ الإمتاع بتذوق الشوربات الدافئة والمحشوات، مثل حساء البطاطا الذي يقدم بمثابة مقبلات، ويمكن أن يتكون الطبق الرئيسي من وجبة دسمة مثل يخنة لحوم البقر أو طبق من اللحم، كما أن الكريات المختلفة الأذواق هي أيضا من الأكلات المفضلة. وفي آخر وجبتك يمكنك إنهائها ببعض المحليات، مثل كعكة العسل أو الكريب.

4. تمشى على جسر تشارلز

جسر تشارلز أو (Karluv Most) في عاصمة التشيك براغ هو نقطة سياحية شعبية، وهو جسر للمشاة فوق نهر فلتافا أطول نهر في الجمهورية التشيكية، ويربط الجسر البلدة القديمة مع المربع الصغير أين توجد قلعة براغ، وتعود بداية تشييده إلى القرن الـ 12ـ السير عبر الجسر ذي الـ 516 متر طولا و 10 أمتر عرضا له نكهة خاصة تجعلك تستمتع بالمناظر الخلابة للنهر والمباني القديمة.

5. اصعد إلى “بترين هيل”

بترين هو تل يقع في وسط براغ على يسار نهر فلتافا، وبرج المراقبة المبني أعلاه أصبح مزارا للسياح، بني سنة 1891 ليحاكي شكله برج إيفل وليكون رمزا لمعرض براغ في نفس العام، ويوفر صعودا رياضيا جميلا بـ 299 درجة، وأيضا إطلالة رائعة على مدينة براغ بارتفاعه 63.5 متر وهو أعلى الأبراج في المدينة إضافة إلى كونه فوق التلة التي ترتفع 327 مترا، مما يجعله أعلى نقطة تتيح أروع المناظر.

6. التقط صورا في ساحة البلدة القديمة

صورة 360 درجة لساحة المدينة القديمة في براغ

طبعا فالزائر لعاصمة التشيك براغ لن يغفل المكث في ساحة البلدة القديمة (Staromestske namesti)، فهي بموقعها الاستراتيجي كواحدة من أقدم المناطق في براغ تشكل مركزا تاريخيا، وأيضا مركزا حيويا للمدينة اليوم حيث تشاهد وأنت في وسط الساحة مباني الباروك والمقاهي المفعمة بالحياة، وفنون الشارع والموسيقيين من كل مكان.

7. شاهد الساعة الفلكية

في ساحة البلدة القديمة ستجد نجمة متألقة في سماء مناطق الجذب السياحي، هي الساعة الفلكية لمدينة براغ والتي صنعت عام 1410، ما يجعلها ثالث أقدم الساعات الفلكية في العالم. يمكنك أن تتأمل فيها على مدار الساعة وانتظر العرض عندما تدق تمام الساعة.

(شيء مدهش: جولات سياحية في أماكن وقائع الفساد السياسي والمالي في التشيك)

شارك برأيكإلغاء الرد

التعليق

  • أنا الآن أعيش في العاصمة براغ منذ أكثر من شهرين زرت خلالها القلعة وجسر جارلس والساحة القديمة والساعة الفلكية وكثير من المناطق السياحية التي يتمناها كل سائح .
    وتعتبر العاصمة براغ من أجمل العواصم الأوربية تتوفر فيها باصات النقل العام منذ الصباح الباكر وحتى منتصف الليل وللسائح ان ينال ما يرغبه