Booking.com

تعتبر تروجير واحدة من أفضل وجهات العطلات على الساحل الدلماسي، وهي مجهزة لاستقبال السياح مع العديد من الفنادق والمطاعم المتنوعة، كما ساعدت مشاريع الترميم التي نفذت في السنوات الأخيرة على إعادة إحياء عدد كبير من المعالم السياحية في تروجير وخاصة المباني التاريخية بما في ذلك أسوار المدينة التي تعود إلى القرن الـ15.

ويرجع تاريخ مدينة تروجير في الأصل إلى عام 380 قبل الميلاد، وقد مرت بخلافة اليونانيين والرومان والهنغاريين والبندقية، وأعلنت موقعاً للتراث العالمي لليونسكو في عام 1997.

– حجز فنادق تروجير عبر بوكينج

أهم المعالم السياحية في تروجير

1- كاتدرائية تروجير

كرواتيا-تروجير-كاتدرائية تروجير

كاتدرائية تروجير المعروف أيضا باسم كاتدرائية سانت لورانس، تعتبر واحدة من أفضل الإنجازات المعمارية في كرواتيا، فقد بني هذا الهيكل الثلاثي ذو الثلاث طوابق على موقع كنيسة قديمة دمرتها السراسين في عام 1193 واستمرت عملية البناء لسنوات عديدة حتى انتهت أخيراً عام 1500، ومن أبرز سمات الكنيسة الباب الرومانسي المدهش وبرج الجرس الذي يبلغ طوله 47 متراً والذي يمكن للزوار أن يصعدوا إليه مقابل رسوم رمزية.
ومن الكنائس الجميلة الأخرى التي لا يجب تفويت زيارتها كنيسة سانت إيفان والتي تضم العديد من اللوحات الجميلة والزخارف التي تم إنشاؤها خلال الفترة من 1461 إلى 1497 من قبل فيرنتيناك ودوكنوفيتش.

اقرأ المزيد.. 8 من أبرز معالم الجذب في كرواتيا

2- قصر سيبيكو

كرواتيا-تروجير-قصر سيبيكو

كان قصر سيبيكو الذي يقع في ساحة المدينة عبر المدخل الرئيسي لكاتدرائية تروجير موطنا لعائلة سيبيكو والتي كانت واحدة من أبرز العائلات في المنطقة خلال القرن الـ15، وقد تم تصميمه من قبل المعماريين الشهيرين فيرينتيناك وأليسي، ويتميز بسمات فريدة أبرزها النافذة القوطية، والتمثال الخشبي عند المدخل الرئيسي وهو منحوت من أخشاب مأخوذة من سفينة تركية بعد معركة حاسمة في منتصف 1400 هزمت فيها تركيا وكان أحد أفراد عائلة سيبيكو مشارك في المعركة.

3- قلعة كامرلنغو وبرج سانت مارك

كرواتيا-تروجير-قلعة كامرلنغو وبرج سانت مارك

يعود تاريخ قلعة كامرلنغو التي تعد من أجمل المعالم السياحية في تروجير إلى أوائل القرن الـ15، وقد بنيت خلال حكم البندقية وتم استخدامها مقراً للحاكم، وبفضل إطلالتها الرائعة على البحر والجدران العالية التي تربط أبراجها الثلاثة تستضيف القلعة عروضاً في الهواء الطلق خلال أشهر الصيف.
في حين تم بناء برج النهضة سانت مارك بعد القلعة على شكل دائري، وكان يستخدم لدعم الدفاع عن القناة بين الجزيرة والبر الرئيسي، وهو مكاناً جيداً لاستكشاف الدور الدفاعي الذي لعبته المدينة قديماً.

4- بوابة المدينة

كرواتيا-تروجير-بوابة المدينة

كانت بوابة المدينة أو بوابة الأرض كما يطلق عليها السكان المحليين المدخل الرئيسي لتروجير خلال القرن الـ15، كما لعبت دوراً حيوياً في الدفاع جنباً إلى جنب مع أسوار المدينة التي تم بناؤها في نفس الوقت، وقد أعيد بناء البوابة في أواخر عصر النهضة خلال القرن الـ17، وتشمل السمات البارزة أسد القديس مارك رمز البندقية فوق قوس الباب، وتمثال شفيع المدينة القديس يوحنا تروجير، وهناك بوابة تاريخية أخرى تستحق الزيارة وهي البوابة الشمالية.

5- برج الساعة

كرواتيا-تروجير-برج الساعة

كان برج الساعة جزءاً من كنيسة القديس سيباستيان التي تقع في ساحة يوحنا بولس الثاني، ويتميز بالساعة الزرقاء الكبيرة والسقف المأخوذ من الكنيسة في منتصف القرن الـ15، كما يتزين بتمثالاً يعرف باسم العدل وقد تم نحته من قبل نيكولا فيرنتيناك في عام 1471.

6- بلدة مارينا

كرواتيا-تروجير-بلدة مارينا

تقع هذه البلدة الساحلية الساحرة على بعد 20 كيلومتراً غرب تروجير، وتشمل أبرز معالم الجذب البرج الضخم الذي تم تحويله إلى فندق كاستيل، وساحل دالماتيان الذي يتمتع برمال جميلة، وخليج مارينا بايبلي الذي تصطف به مجموعة من اليخوت الفاخرة من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى العمارة القوطية الرائعة في كنيستين سانت لوك وسانت جون وكلاهما بني في القرن الـ15.

مقال مميز.. نصائح تهمك قبل السفر إلى كرواتيا

7- دير سانت دومينيك

كرواتيا-تروجير-دير سانت دومينيك

تأسس دير سانت دومينيك الذي يعد من أهم المعالم السياحية في تروجير عام 1265، وقد شهد الكثير من التوسعات على مر السنين بما في ذلك الكنيسة التي أضيفت في أواخر القرن الـ14، ومن أبرز سمات هذا الدير عدداً من المقابر القديمة التي دفن بها شخصيات هامة مثل إيفان وسيمون سوبوتا من القرن الـ15، وقوس النصر والمذبح المصنوع من الخشب ويرجع تاريخه إلى عام 1600 جنباً إلى جنب مع العديد من الأعمال الهامة الفنية والآثار الدينية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت