Booking.com

كوتشينغ عاصمة ساراواك أكبر ولاية في ماليزيا، وتقع في جزيرة بورنيو التي تشتهر بغاباتها الاستوائية المطيرة، وتتميز كويتشنغ بمزيج فريد من الثقافات والحرف والمأكولات.

تعد مدينة كوتشينغ وتعني القط بلغة الملايو من أهم الوجهات السياحية في ساراواك والجزء الماليزي منجزيرة بورنيون، لما تحويه من أماكن مثيرة للاهتمام، من بينها 12 موقعا طبيعيا من الدرجة الأولى.

يعتبر نهر سيراواك محور المدينة وأفضل وسيلة لمشاهدة معالمها مثل قرى الملايو الخلابة مع خلفية من الجبال ومسجد القبة الذهبية والحصن الفيكتوري.

أجمل مناطق الجذب في مدينة كوتشينغ ماليزيا

1- الواجهة البحرية

كوتشينغ ماليزيا - الواجهة البحرية

خضعت واجهة كوتشينغ البحرية إلى عملية تجديد ضخمة لاستصلاح أجزاء من ضفاف النهر التي كانت تشكل منطقة لرسو السفن للقرويين الذين يعبرون النهر بواسطة قوارب صغيرة، فأصبحت تقدم مناظر طبيعية جميلة على طول نهر ساراواك مع بعض المطاعم ومناطق الترفيه، وهناك أيضا بعض المباني التاريخية وبرج المراقبة والمنحوتات الأخرى في المنطقة.

2- متحف ساراواك القديم

كوتشينغ ماليزيا - متحف ساراواك القديم

متحف ساراواك القديم هو أقدم متحف في بورنيو، حيث افتتح في عام 1891 لعرض الفنون والحرف المحلية، كما يضم مجموعة شاملة من التحف القبلية والمعلومات التاريخية، وخضع مؤخراً إلى عملية تجديد شملت بعض الإضافات إلى الهيكل.

3- متحف القطط

كوتشينغ ماليزيا - متحف القطط

يقدر سكان كوتشينغ القطط بشكل كبير، وقد جاء هذا المتحف الذي يعرف بمدينة القطط تكريما لهم، يحتوي على مجموعة من التذكارات على أشكال القطط بما في ذلك هالو كيتي والقط ماثيو فليندر، بالإضافة إلى عدد من الصور والمعروضات الفريدة.

4- حديقة تامان بوديا

كوتشينغ ماليزيا - حديقة تامان بوديا

تقع حديقة تامان بوديا العامة التي كانت سابقا خزان مياه بالقرب من متحف ساراواك القديم، وتعرف محليا باسم خزان كوتشينغ، وهي الحديقة الشعبية التي يجتمع فيها السكان المحليون للركض والتنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجبلية .

5- متحف ساراواك الإسلامي

كوتشينغ ماليزيا - متحف ساراواك الإسلامي

كان هذا المبنى في السابق مدرسة تدعى جيمس بروك، ثم استخدم لاحقا كمعهد لتدريب المعلمين لدراسات الملايو، ويحتوي اليوم على سبع صالات عرض تقدم مجموعات من القطع الأثرية والمعروضات المتعلقة بالحضارة الإسلامية.

6- معبد توا بيك كونغ

كوتشينغ ماليزيا - معبد توا بيك كونغ

هذا المبنى الأحمر اللون هو أقدم معبد صيني في ساراواك حيث بني في عام 1843، ويعتبر من أهم معالم كوتشينغ ويقع في قلب المدينة بالقرب من نهر ساراواك.

7- جامع مدينة كوشينغ

كوتشينغ ماليزيا - جامع مدينة كوشينغ

تم بناء أول مسجد في هذا الموقع عام 1852 وكان خشبيا،  وقد هدم فيما بعد وبني مكانه جامع مدينة كوشينغ الحالي في عام 1968، ويتميز هذا المسجد بمزيج من العمارة الغربية والإيطالية الوسطى.

8- حصن مارغريتا

كوتشينغ ماليزيا - حصن مارغريتا

بني حصن مارغريتا في عام 1879 خلال الاستعمار البريطاني لحماية المدينة من الهجمات، وقد سمي نسبة إلى زوجة تشارلز بروك السيدة راني مارغريت، ويقع على الجانب الآخر من نهر ساراواك ويمكن مشاهدته من واجهة كوشينغ البحرية، ولا يزال الهيكل يحافظ على حالته الأصلية مع مدافعه وزنزانات المساجين، وقد تم تحويل الحصن القديم إلى متحف للشرطة يعرض الأسلحة وأشكال مختلفة من العقاب الجنائي.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت