Booking.com

تعتبر مدينة لاغوس واحدة من أفضل الوجهات السياحية في جنوب البرتغال، وتتميز هذه المدينة الساحرة بساحلها الخلاب مع الشواطئ الجميلة والكهوف البحرية والتشكيلات الصخورية المذهلة، كما تشمل المعالم السياحية في لاغوس ثروة من المعالم التاريخية والمرافق الترفيهية بما في ذلك حديقة الحيوان ومركز علوم الأطفال.

أهم المعالم السياحية في لاغوس

1- الشواطئ

المعالم السياحية في لاغوس - شاطئ دونا آنا

تحتضن مدينة لاغوس بعض الشواطئ الأكثر شهرة في منطقة الغارف، ويسهل الوصول إلى معظمها سيراً على الأقدام، أبرزها شاطئ دونا آنا الرملي الذي تحيط به تشكيلات صخرية توفر له الظل خلال فترة ما بعد الظهر، وشاطئ ميا برايا الذي يمتد أربعة كيلومترات إلى الشرق وهو أطول شاطئ في المنطقة ويقدم المزيد من أشعة الشمس والكثير من الرياضات المائية، وهناك شاطئ أخر يستحق الزيارة وهو بورتو دي موس الذي يقع خارج المدينة ولديه ممر ساحلى رائع يؤدي إلى منارة بونتا دا بيديد.

2- بونتا دا بيديد

المعالم السياحية في لاغوس - بونتا دا بيديد

تقع بونتا دا بيديد على الحافة الغربية لخليج لاغوس وهي واحدة من المعالم الطبيعية الأكثر شهرة في البرتغال، وأحد أبرز المعالم السياحية في لاغوس، وتتميز بمشهد التكوينات الصخرية الضخمة وسط المياه الشفافة، كما تضم سلسلة من الكهوف الخفية التي يمكن استكشافها عن طريق القوارب، ويمكن للزوار اتباع ممرات المشاه وسط المناظر الطبيعية الخلابة والأعمدة الصخرية الهائلة.

3- كنيسة سانتو أنطونيو ومتحف البلدية

المعالم السياحية في لاغوس - كنيسة سانتو أنطونيو

يعد اقتران كنيسة سانتو أنطونيو مع متحف البلدية واحدة من المجموعات الثقافية الأكثر إلهاماً في منطقة الغارف، وأحد التجارب السياحية الأكثر زيارة حيث يبدأ الزوار بدخول المتحف الذي يعرض القطع الأثرية الدينية القيمة، ثم الكنيسة الرائعة التي تعود إلى القرن الـ18 وتتزين بالنقوش الباروكية والمنحوتات الخشبية المذهبة.

4- حصن بونتا دا بانديرا

المعالم السياحية في لاغوس - حصن بونتا دا بانديرا

بني هذا الحصن في القرن الـ17 للدفاع عن ميناء لاغوس، وقد تم تصميمه على شكل مربع مع أربعة أبراج في كل زاوية، ويمكن للزوار استكشاف جدران القلعة والكنيسة الصغيرة التي تعود إلى القرن الـ18 والمعرض المخصص لعصر الاكتشافات في البرتغال، والفناء الداخلي الذي يتم الوصول إليه عن طريق الجسر بالإضافة إلى إطلالة لا مثيل لها على المياه.

5- سوق العبيد

المعالم السياحية في لاغوس - سوق العبيد

يمثل سوق العبيد الفترة الأكثر قتامة في تاريخ المدينة، ففي هذا الموقع عام 1444 افتتح أول سوق للرقيق في أوروبا، ويرجع تاريخ هذا المبنى إلى عام 1691 حيث كان يعمل كمكتب جمركي ثم تحول إلى معرض يصور هذه التجارة المغزية.

6- مركز علوم الحياة

المعالم السياحية في لاغوس - مركز علوم الحياة

يعرض مركز علوم الحياة الاكتشافات البحرية البرتغالية للأطفال بطريقة تعليمية ومرحة من خلال سلسلة من الألعاب والألغاز لسد الفجوة بين الماضي والحاضر، كما يمكن للأطفال معرفة المزيد عن الملاحة والاتصالات والحياة على متن السفن البحرية بمختلف أنواعها، وذلك بمساعدة فريق من الموظفين الذين يقدمون المشورة بلغات متعددة.

7- مارينا لاغوس

المعالم السياحية في لاغوس - مارينا لاغوس

تعتبر هذه المارينا ملاذا لليخوت والقوارب بجميع أنواعها وأحجامها فضلا عن سلسلة من المطاعم الجيدة جداً التي تقدم العروض الموسيقية في المساء، كما تضم مقرات العديد من شركات الرحلات البحرية الساحلية التي تطلق رحلاتها حول معالم المدينة والكهوف البحرية.

8- حديقة حيوان لاغوس

المعالم السياحية في لاغوس - حديقة حيوان لاغوس

تقع حديقة حيوان لاغوس على بعد حوالي ثمانية كيلومترات شمال المدينة، وهي واحدة من أروع المعالم السياحية في لاغوس، وتحتضن هذه الحديقة الاستوائية أنواع مختلفة من الحيوانات والطيور بالإضافة إلى حيوانات المزرعة مثل الأغنام والماعز والخيول، كما تقدم للزوار منطقة نزهات ومطعم على الطراز الريفي وملعب للأطفال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.