Booking.com

اشتهرت هيروشيما في جميع أنحاء العالم مع إسقاط القنبلة الذرية الأولى في 6 أغسطس 1945، والتي أدت إلى مقتل نحو 260 ألف شخص، وتدمر كل شيء تقريباً داخل دائرة قطرها 4 كيلومتراً، ومع الكثير من العمل على إعادة بناء المعالم السياحية في هيروشيما تحولت من مدينة غير صالحة للعيش إلى وجهة سياحية رائعة.

تحتضن هيروشيما “عاصمة السلام في العالم” مزيجاً فريداً من مناطق جذب المثيرة للاهتمام بما في ذلك المعالم الجديدة مثل معهد هيروشيما للسلام وحديقة السلام التذكارية، ومعالم أخرى أعيد بناؤها بعد القصف ومنها قلعة هيروشيما وحديقة شوكيان، في حين بقت الكثير من الأنقاض على حالها تذكيراً بذلك اليوم المشؤوم.

أبرز المعالم السياحية في هيروشيما

1- حديقة هيروشيما التذكارية للسلام

المعالم السياحية في هيروشيما - حديقة هيروشيما التذكارية للسلام

تأسست هذه الحديقة لتكون رمزاً للسلام الدائم ولتكريم ضحايا أول هجوم نووي في العالم عام 1945، وتتميز بموقعها في مركز الانفجار، وتشمل مجموعة من معالم الجذب منها النصب التذكاري وقبة أتوم، وعدد من المتاحف المتعلقة بأحداث ذلك اليوم المشؤوم، بالإضافة إلى المساحات الخضراء وحدائق الأزهار الملونة.

2- ضريح تسوكوشيما

المعالم السياحية في هيروشيما - ضريح تسوكوشيما

تعد جزيرة مياجيما واحدة من أهم المواقع السياحية في اليابان وأكثرها زيارة، فهي تغطي حوالي 30 كيلومتراً مربعاً من خليج هيروشيما وتشتهر بحدائقها الرائعة، ومن أبرز مناطق الجذب ضريح إتسوكوشيما المكرس لأميرات إشيكيشيماهيمي وتاغوريهيمي وتاجيتسو-هايم.

ترتفع مباني الضريح من مياه الخليج في مشهد خلاب وكأنها تطفو، وترتبط معاً بممرات مغطاه في مركزها القاعة الرئيسية وتحيط بها قاعة العروض وقاعة الصلاة وأجنحة الموسيقى.

3- متحف هيروشيما التذكاري للسلام

المعالم السياحية في هيروشيما - متحف هيروشيما التذكاري للسلام

يعتبر هذا المتحف واحداً من أفضل المعالم السياحية في هيروشيما، وهو يقع بجوار حديقة هيروشيما التذكارية للسلام، ويتكون من اثنين من المباني الحديثة، يروي المبنى الشرقي تاريخ هيروشيما قبل وبعد التفجير، بينما يركز المبنى الغربي على أحداث ذلك اليوم المشؤوم، فضلاً عن العديد من المعروضات التي تتناول قضية السلام العالمي، ويستقبل متحف السلام التذكاري أكثر من مليون زائر سنوياً.

4- قلعة هيروشيما

المعالم السياحية في هيروشيما- قلعة هيروشيما

بنيت قلعة هيروشيما التي تعرف أيضا باسم قلعة كارب لأول مرة في عام 1593 لتكون مقراً للزعيم المحلي فوكوشيما ماسانوري، ثم انتقلت حيازتها إلى الساموراي الشهير أسانو ناغاكيرا في 1619، وأعيد بناؤها بالكامل في عام 1958، وتتكون من خمسة طوابق رئيسية تضم متحف يسلط الضوء على تاريخ المدينة والقلعة، في حين يقدم الطابق العلوي مناظر رائعة على هيروشيما والميناء وجزيرة مياكوجيما، ومن أبرز معالم الجذب ثلاث أشجار نجت من الانفجار الذري والمخبأ الذي كان يستخدم للبث الإذاعي بعد التفجير.

5- حديقة شوكي-إن

المعالم السياحية في هيروشيما- حديقة شوكي-إن

تأسست هذه الحديقة الجميلة التي تقع على ضفاف نهر أوتا من قبل أسانو ناغاكيرا في عام 1620 على غرار حديقة المناظر الطبيعية الشهيرة في العاصمة الصينية القديمة، وكانت في إحدى الفترات مقراً للإمبراطور ميجي.

تم ترميم الحديقة وأعيد افتتاحها عام 1940 وبعد خمسة سنوات تعرضت للهجوم النووي، ثم أعيد ترميمها وافتتحت للجمهور عام 1951 لتشكل واحة من السلام والهدوء، وتضم الكثير من مسارات المشي والجسور الجميلة والبرك والجداول.

6- كاتدرائية السلام العالمي التذكارية

المعالم السياحية في هيروشيما- كاتدرائية السلام العالمي التذكارية

تأسست هذه الكنيسة التي تعد واحدة من أكبر الكنائس الكاثوليكية الرومانية في آسيا عام 1954 من قبل الكاهن اليسوعي الألماني هوغو لاسال الذي شهد انفجار القنبلة الذرية، وتم تصميمها من قبل المهندس المعماري الياباني البارز مورانو توهغو، وقد ساهمت الكثير من البلدان في تكاليف بنائها، وتشمل المعالم البارزة أجراس الكاتدرائية الأربعة في البرج البالغ ارتفاعه 46 متراً، والذي كان مساهمة من مدينة بوخوم الألمانية، الأبواب البرونزية من دوسلدورف، والمذبح الذي قدمته بلجيكا.

7- معبد ميتاكي-ديرا

المعالم السياحية في هيروشيما - ميتاكي-ديرا ومعابد فودوين

مع العديد من المعابد التاريخية الجميلة في هيروشيما يعتبر ميتاكي-ديرا الأكثر جاذبية، ويعرف أيضا باسم معبد الثلاث شلالات لموقعه عند سفح جبل ميتاكي، وقد بني المعبد في الأصل عام 809م ثم أعيد بنائه بعد الحرب، وتحيط به أشجار القيقب الجميلة التي تتحول إلى اللون الأحمر النابض بالحياة في الخريف، وعلى مسافة قريبة يقع معبد فودوين وهو مثال جيد للهندسة المعمارية في فترة موروماتشي بين القرنين الـ14 والـ17.

8- متحف هيروشيما للفنون

المعالم السياحية في هيروشيما - متحف هيروشيما للفنون 2

يعتبر متحف هيروشيما للفنون أحد أبرز المعالم السياحية في هيروشيما، وهو يتكون من ثمانية معارض فنية عالمية، ويضم مجموعة من اللوحات الفنية لأشهر الفنانين العالميين مثل مونيه ورينوير وديغا ومايول وبيكاسو بجانب أعمال كبار الفنانين اليابانيين من بينهم ريوهي كويزو ويوزو سايكي، بالإضافة إلى المعارض التي تسلط الضوء على القصف الذري.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت