Booking.com

تعتبر مدينة أوليسوند واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في النرويج، بفضل ما تتمتع به من طبيعة ساحرة حيث تحيط بها المضايق والقمم العالية لجبال الألب، كما تشتهر المدينة بالهندسة المعمارية الفريدة نتيجة تعرضها لحريق ضخم في عام 1904 حيث تدمرت 800 من المنازل الخشبية مما أدى إلى تشريد 11 ألف من السكان، لذلك قرر المسؤولون إعادة بناء المدينة بشكل مذهل من الحجر والطوب والجص بمساعدة أهم المعماريين في العالم.

أفضل المعالم السياحية في أوليسوند

1- العمارة المذهلة

أوليسوند - العمارة المذهلة

يقدم قلب مدينة أوليسوند أروع الأمثلة على العمارة المذهلة ومسارات المشي المنظمة، وتشمل أبرز المزارات السياحية في هذه المنطقة المكتب السياحي والمكتبة ومركز الفن الحديث التفاعلي الذي بني عام 1905 وهو من أقدم المباني في المدينة، وينصح الزوار بتخصيص بضعة ساعات لاستكشاف هذا الجزء الرائع من المدينة سيراً على الأقدام.

2- ميناء أوليسوند

أوليسوند - ميناء أوليسوند

يقع ميناء أوليسوند بين جزر نورفي وأسبوي ومحمي بشبه جزيرة سكانسن، يحيط بالميناء العديد من المباني القديمة التي كان يتم استخدامها قديماً من قبل الصيادين، وكان يضم هذا الميناء سابقاً واحداً من أكبر أساطيل الصيد في أوروبا.

3- أوليسوند تاون بارك

أوليسوند - أوليسوند تاون بارك

تقع حديقة أوليسوند تاون أعلى جبل أكسلا، وفي مركزها درج تاريخي بني في عام 1885 من قبل بستاني محلي ويتكون من 418 درجة حيث يمكن للزوار تسلقها للوصول إلى القمة والاستمتاع برؤية بانورامية على المدينة، كما تحتوي الحديقة على تمثال لكايزر فيلهلم الثاني تكريماً لمساعدة ألمانيا بعد الحريق المدمر عام 1904، وتمثال آخر لغانج رولف وهو بطل فايكنغ محلي.

4- أوليسوند أكوريوم

أوليسوند - أوليسوند أكوريوم

يعد أوليسوند أكوريوم أحد أكبر أحواض السمك المالحة في شمال أوروبا، وهو مكاناً رائعاً للتعرف على الحياة البحرية المتنوعة في النرويج، ويحتوي على 11 حوض كبير فضلاً عن برك السباحة المفتوحة، ويمكن للزوار الاستمتاع بالعروض اليومية وتغذية الأسماك.

5- مضيق هيوروند

أوليسوند - مضيق هيوروند

يقع مضيق هيوروند على بعد 22 ميلاً جنوب أوليسوند، ويمتد بجوار سلسلة جبال سونمور ألب المذهلة التي يصل ارتفاعها إلى 5600 قدماً، ويمكن للزوار استكشاف هذا المكان الطبيعي الخلاب من خلال الرحلات البحرية التي تتوقف عند فندق يونيون أوي الذي بني عام 1891 ويضم 27 غرفة وهو مكاناً جيداً للتوقف وتناول الطعام وإلى جواره يقع متحف سونمور ومجموعة من المنازل التاريخية.

6- جزيرة روند

أوليسوند - جزيرة روند

تقع جزيرة روند جنوب غرب أوليسوند عند أقصى جرف البحر، وهي موطن تعشيش أكثر من 500 ألف من الطيور من 220 نوعاً مختلفاً، ومن أكثر سكانها شهرة طيور البفن التي تعيش على الأسماك التي يتم تفريغها هنا كل عام، كما تضم الجزيرة مركزاً بيئياً ينظم معارض تتعلق بالطيور، وهناك أيضاً العديد من حطام السفن التاريخية في المنطقة.

7- جزيرة غودوي

أوليسوند - جزيرة غودوي

تعتبر جزيرة غودوي متنزهاً شعبياً لسكان أوليسوند، وتشمل أبرز معالم الجذب في الجزيرة جبال ستورهورنيت التي يبلغ ارتفاعها 1631 قدماً والمنارة القديمة التي تقع بالقرب من قرية الصيد، وعلى الجانب الشمالي تقع منارة ألنس التي بنيت عام 1876 ومتحف المنارة ومنزل حارس المتحف القديم، بالإضافة إلى مقهى ومعرض فني.

8- مركز إيفار آسن

أوليسوند - مركز إيفار آسن

يقع هذا المركز في المزرعة التي ولد فيها الشاعر والكاتب المسرحي والفيلسوف الشهير إيفار آسن عام 1813، هو مؤلف نينورسك وهي لغة تعتمد على اللهجات النرويجية، وقد تم تصميم المبنى من قبل المهندس المعماري سفيري فن، ويستضيف مهرجان الأدب السنوي النرويجي علاوة على المعارض الفنية والموسيقية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت